السعودية.. الجُرأة السياسية    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    المجرشي يودع حياة العزوبية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    القضية المركزية    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الانقلابيون يسلبون اليمنيين فرحة العيد
نشر في الرياض يوم 25 - 06 - 2017

فقدنا بهجة العيد مع الدم، كيف نفرح ومليشيا الحوثي وصالح تذبحنا كل يوم؟، هكذا يصف سكان مدينة تعز حال أبناء المدينة وكافة المناطق اليمنية التي تتعرض لحرب إبادة تشنها مليشيا صالح والحوثي منذ أكثر من عامين.
ويخيم الحزن على أجواء العيد في بلد حطّم الانقلاب الدموي أهازيج العيد وطقوس الفرح فيه، إذ يفتقد اليمنيون لكثير من المآذن التي كانت تصدح بتكبيرات العيد، فهي لم تعد موجودة بعد تفجيرها من قبل الحوثيين، حيث كشف تقرير برنامج التواصل مع علماء اليمن عن أن 299 مسجداً في عدة محافظات تعرضت للتدمير والتفجير بالكامل، بينما تعرض 24 مسجداً لأضرار بليغة وتهدمت أجزاء من جدرانها، فيما حولت المليشيات 146 مسجداً إلى ثكنات عسكرية للقتل والتدمير ومقرات للقناصة.
هناك ايضاً كثير من المظاهر والطقوس العيدية غيبتها الحرب الانقلابية عن اليمنيين، فضلاً عن المعاناة البالغة، وارتفاع الأسعار التي منعت مئات الآلاف من شراء الحلويات والمكسرات والملابس، حيث شهدت ارتفاعاً جنونياً منذ بداية الانقلاب، الأمر الذي جعل عملية شرائها تبدو ضرباً من البذخ بالنسبة لليمنيين الذين حولتهم حرب الانقلاب إلى ضحايا.
وفي المقابل تبدو ملامح البذخ على قيادات الحوثي الذين احتكروا السوق السوداء ونهبوا الإيرادات ومارسوا عملية نهب منظم للمساعدات الإنسانية والإغاثية، ناهيك عن نهب مرتبات الموظفين المدنيين والعسكريين طيلة تسعة أشهر وفرض جبايات بمبالغ طائلة على التجار وقد بدت عليهم بفعل ذلك مظاهر غناء فاحش.
ويقول أحد النازحين ل"الرياض" إن العيد بالنسبة اليه هو العودة إلى منزله بعد عودة الدولة والشرعية وخروج المليشيات التي تهدد حياته.
وتنوعت تداعيات وتأثيرات الانقلاب على مستوى تقاليد الأطفال، حيث جندت المليشيات الآلاف منهم، وحرمتهم من الحدائق بعد تحويلها إلى ثكنات عسكرية، حتى فقدوا براءتهم وأصبحوا يفضلون الألعاب القتالية ويحاكون الاشتباكات بالأسلحة البلاستيكية، ما يدل على حجم تأثير الحرب الانقلابية على نفوس الأطفال.
سياسياً، جددت الحكومة اليمنية، أمس، التزامها بالسلام، داعية المجتمع الدولي ومجلس الأمن ومجموعة الدول ال18 الراعية للعملية السياسية في اليمن لممارسة الضغط على الانقلابيين للانخراط بنية صادقة وبشكل عاجل لاستئناف محادثات السلام.
وأكدت مندوبية اليمن الدائمة في الأمم المتحدة مجدداً دعم الحكومة الكامل للمقترحات الأخيرة التي قدمها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ الهادفة لإيقاف نزيف الدم اليمني وعودة الشرعية الدستورية وتحقيق الاستقرار وفقاً للمرجعيات الثلاث وهي المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني التي تؤكد على الدولة الاتحادية من ستة أقاليم وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وعلى رأسها القرار 2216.
بدوره، أكد رئيس الحكومة اليمنية أحمد عبيد بن دغر أن تحرير محافظة عدن ما كان ليحدث لولا الدعم المستمر والمتواصل من التحالف العربي. وأشار بن دغر إلى أن الاحتفاء بالذكرى الثانية لتحرير العاصمة المؤقتة عدن من سيطرة المليشيا ومشروعها الطائفي مناسبة لتخليد الدور الشجاع والصادق لدول التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة.
كما أصدر بن دغر قراراً بشأن تشكيل لجنة مشتركة في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان في المناطق المحررة. وأوكل القرار إلى اللجنة النظر في الادعاءات المتداولة حول الانتهاكات لحقوق الإنسان في المناطق المحررة واقتراح الردود الممكنة على تلك الادعاءات ووضع آلية لمعالجة وحل أي إشكاليات مستقبلية بهذا الشأن.
إلى ذلك، نفت وزارة الخارجية الإمارتية التقارير الكاذبة التي زعمت وجود سجون في جنوب اليمن تحت إشراف قوات تابعة لها. وأكدت وزارة الخارجية الاماراتية في تغريدة على تويتر "رفضها القاطع وإدانتها الشديدة لما ورد في تقرير عن وجود سجون سرية في جنوب اليمن تدار من قبل قوات الإمارات".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.