وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الرياض يزور محافظة عفيف ويدشن مشروعات تنموية بقيمة 458 مليون ريال
فيصل بن بندر: زيارتي بتكليف ملكي للاطلاع على أحوال المواطنين.. واحتياجاتكم لها المقام الأول
نشر في الرياض يوم 04 - 03 - 2017

دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض خلال زيارته التفقدية أمس لمحافظة عفيف مشروعات بقيمة 458 مليون ريال، فيما تفقد مشروعات جارٍ تنفيذها بلغت أكثر من مليار و280 مليون ريال.
وتنوعت المشروعات التي دشنها سموه والجاري العمل عليها بين الصحية والبلدية والتعليمية والإسكان ومشروعات اجتماعية وكهرباء ومياه وطرق.
والتقى سموه في مبنى كل محافظة برؤساء المحاكم والقضاة والمشايخ ورؤساء المراكز وأهالي كل محافظة، واستمع إلى طلباتهم واحتياجاتهم.
الشباب هم أصحاب الفكر المتفتح وأنظر إليهم بتقدير واعتزاز
واجتمع الأمير فيصل بن بندر مع المجلسين المحلي والبلدي، وناقش معهم جدول الأعمال المعد مسبقاً الذي يتضمن احتياجات المحافظات بأولوية، وأكثر العوائق التي تواجه كل محافظة، واستمع من أعضاء وعضوات المجالس المرئيات والحلول، وتطلعاتهم عن المحافظة، واتخذت بشأنها التوصيات اللازمة.
وشارك في الاجتماع مديرو العموم على مستوى منطقة الرياض لجهات حكومية كالجامعات والبلديات والتعليم والصحة والإسكان والعمل والتنمية الاجتماعية والكهرباء والمياه والطرق والإسكان والبيئة والزراعة وهيئة المدن الصناعية بحضور وكالة إمارة منطقة الرياض للشؤون التنموية وأمانة مجلس المنطقة.
الطرق بين الدوادمي وعفيف تحتاج إلى جهد وعمل دؤوب من وزارة النقل
وقال سمو أمير منطقة الرياض في تصريح صحفي: "إنه تم بحث 13 موضوعاً مدرجة على جدول الأعمال في الاجتماع ونقاشات لبعض الأمور التي يجب أن تتم فوراً مثل ربط الإدارات الحكومية وإقرار ربطها بالإدارة العامة وهذه تدفع مسيرة الإنجاز في العمل الحكومي كما ناقشنا المشروعات المتأخرة".
وأضاف سموه: "فكر الإنسان في عفيف أعجبني هذا المساء خاصة ويشاركنا اليوم شباب من عفيف كانوا على مستوى رائع في فكرهم وفي طرحهم للأمور، وأهنئ نفسي بهم وأرجو أن ينجحوا في مساعيهم وأعمالهم"، مشيراً إلى مشاركة المجلس الاستشاري للشباب في مجلس منطقة الرياض في اجتماعات اليوم.
وتابع سموه قائلاً: "الشباب هم أصحاب الفكر المتفتح أصحاب الفكر الذي يعطي بشكل جيد وسليم ومستمر، لأن روح الشباب فيه واحتياجاتهم اليوم سمعت منهم طرح قضاياهم بكل شفافية، وهذا أمر يجب أن نمكنهم منه في كل مكان لطرح قضاياهم لأنها تخصهم وأنا أحب الشباب كثيرا وأنظر إليهم نظرة تقدير واعتزاز".
وعن المواقع التاريخية التي زارها سموه قال عنها: زرنا اليوم في عفيف بئر العود، ولها تاريخ قديم وتجسيد لمسيرة توحيد المملكة، للملك عبدالعزيز -رحمه الله- الذي قد أتى لهذه المحافظة بالطائرة ونزل مع من معه قريب من هذه البئر وكانت الطائرة هي أول طائرة يركبها الملك عبدالعزيز وأول رحلة يقوم بها وانتقل من عفيف إلى الطائف".
وعن مستوى الطرق بين محافظتي الدوادمي وعفيف، بين سموه أنها تحتاج إلى جهد ودفعة قوية وعمل دؤوب من وزارة النقل.
بعد ذلك شرف أمير منطقة الرياض حفل الأهالي، الذين أعربوا في كلمة لهم عن بالغ سعادتهم بهذه الزيارة، مؤكدين اهتمام القيادة بالمواطنين في أي مكان على أرض المملكة.
ونقل الأمير فيصل بن بندر تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وسمو ولي ولي عهده -حفظهم الله- لأهالي عفيف، وقال "إن زيارتي لكم بتكليف ملكي من خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- لأكون بينكم مطلعاً على الأحوال التي تعيشونها وهي ولله الحمد أمور مكتملة، ولكن نريد المزيد في هذا المجال واحتياجاتكم وطلباتكم لها المقام الأول -إن شاء الله-".
وأضاف "كان اجتماعنا اليوم موفقا مع المجلس المحلي والبلدي، وتم الاستماع والاطلاع على ماهو مطلوب، وهذه المحافظة برجالها تقوم على أساس متين من العزة والكرامة والاستقامة، وهذه المحافظة وجدت قائدا فذا هو الملك عبدالعزيز ووقفت معه بكل ما أوتيت من قوة ولهم التقدير لما قدموه في مسيرة الوحدة والتنمية".
وأكد سمو أمير منطقة الرياض حق المحافظة في الاستماع لأهاليها، وعدم تكليفهم عناء السعي لأي مسؤول.
كما تضمن الحفل أوبريتا إنشاديا، وقصائدا شعرية، ثم تم تكريم الأهالي لسمو أمير منطقة الرياض.
سموه ناقش في الاجتماع المشروعات المتأخرة
أمير الرياض يستمع إلى مطالب واحتياجات الأهالي
..ويلتقي برؤساء المحاكم والقضاة والمشايخ ورؤساء المراكز
ويزور الموقع التاريخي «بئر العود»
الأمير فيصل بن بندر يشرف الحفل الخطابي
ويقبل طفلة أهدته باقات ورد لدى وصوله موقع الحفل الخطابي
ويتجول في أركان الأسر المنتجة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.