«عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    مهرجان الحريد    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الشرعية تواصل الزحف إلى صنعاء
خسائر موجعة للانقلابيين
نشر في الرياض يوم 25 - 12 - 2016

تواصلت المعارك العنيفة بين القوات الشرعية وميليشيا الحوثي وصالح في قرى مديرية نهم لليوم الثالث على التوالي، وسقط عشرات القتلى والجرحى في المواجهات من الطرفين، معظمهم من الحوثيين وقوات صالح الذين استهدفت مواقعهم وتعزيزاتهم مقاتلات التحالف التي ساندت القوات الشرعية، وأعلنت مصادر عسكرية أن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية يواصلان التقدم في جبهة نهم شرق العاصمة صنعاء وتمكنا من تحرير جبل السفينة وجبل القتب وجبل قرن وادعة وسبعة مواقع أخرى، وأكدت المصادر مقتل أكثر من عشرين من المتمردين في المواجهات وغارات التحالف فيما قتل 8 من القوات الشرعية وأصيب 12 آخرون.
وشنت مقاتلات التحالف سلسلة غارات أسفرت عن تدمير مركز الاتصالات التابع لمليشيات الانقلاب ومخزنين ذخيرة وأربع عربات ومدرعتين. كما واصلت أمس غاراتها على مواقع مختلفة للمتمردين؛ وقال قائد عسكري إن القوات الحكومية على بعد 5 كيلومترات من نقيل ابن غيلان في مديرية نهم وإن المعارك ضد مسلحي جماعة الحوثيين وقوات صالح ما تزال مستمرة، وأوضح مدير دائرة العمليات الحربية في وزارة الدفاع العميد ناصر الذبياني، في تصريحات نقلها المركز الإعلامي للقوات المسلحة، أن قوات الجيش سيطرت على عدد من المواقع الاستراتيجية في نهم، وقال «سيطرنا على جبل القتب الاستراتيجي وجبال مريحات والتباب الحمر وكحل وتباب شرق القتب قرب منطقة المدفون"، وأشار إلى الأهمية الاستراتيجية لجبل القتب، وتكمن في كونه يطل على نطاق واسع من مديرية نهم ويشرف على الطريق العام الذي يربط بين صنعاء ومارب، وأكد القوات الحكومية باتت على بعد 5 كيلومترات من نقيل بن غيلان الاستراتيجي المطل على مطار صنعاء الدولي ومواقع استراتيجية بالعاصمة صنعاء.
الى ذلك شهدت الجهة الشرقية والغربية من تعز اشتباكات متقطعة خلال تخللها قصف متقطع. فيما أصيب مدني جراء قصف للحوثيين وقرا صالح على حي السلخانة بتعز، وقتل مدني وأصيب 9 اخرون الجمعة في قصف لميليشا الحوثي وصالح على الاحياء السكنية بتعز وقرى جبل صبر ومن بين الضحايا امرأة قتلت بشظايا قذيفة سقطت على قرية المرزوح في جبل صبر جنوب مدينة تعز فيما اصيب اثنان آخران في نفس القرية.
هذا فيما شنت مقاتلات التحالف سلسلة غارات على مواقع للحوثيين وقوات صالح في محافظات متفرقة، واستهدف القصف مخازن أسلحة في مقر اللواء 310 مدرع في عمران ما أدى الى وقوع انفجارات كبيرة. كما استهدف القصف مواقع مختلفة في مديرية نهم شرق العائمة صنعاء بالتزامن مع مواجهات تشهدها المنطقة لليوم الثالث. كما قصف الطيران أهدافا في مدينة المخا الساحلية غربي تعز، كما شمل القصف مواقع في صعدة، وميدي في حجه. كما قصفت القصر الرئاسي ومعسكرات النهدين جنوبي صنعاء، ومعسكر ضبوة بمديرية سنحان الذي تسيطر عليه القوات الموالية للرئيس السابق.
إلى ذلك، أعلنت المقاومة في محافظة البيضاء (وسط اليمن) أمس السبت، عن مقتل أحد القادة الحوثيين والمسؤول الأول عن عمليات اختطاف المدنيين ومقتل آخرين، وقال بيان صادر عن المقاومة إن العشرات من عناصر المقاومة يقودهم أبوجبر الغنيمي، هاجموا نقطة مسلحة للحوثيين في نقطة المختبي بمديرية ذي ناعم، وأضاف ان ثلاثة من المسلحين الحوثيين قُتلوا، من بينهم القيادي الحوثي المعروف ب«أبو هاشم الريامي»، المُتهم بارتكاب العديد من الانتهاكات ضد المدنيين، في أحدى النقاط المسلحة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.