جامعة طيبة تحتفل بتخريج الدفعة العشرون من طلابها    تحت رعاية ولي العهد«سدايا» تنظم القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    بنك التصدير والاستيراد السعودي يوقّع اتفاقيتين لتمكين الصادرات السعودية غير النفطية    انطلاق الاختبارات الوطنية "نافس" في جميع مدارس المملكة للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة    وقاء القصيم" يُشارك في التوعية بأهمية اليوم الدولي للصحة النباتية    انخفاض أسعار الذهب    ‫ وزير التعليم يتفقد مدارس الحدود الشمالية ومشاريع جامعة الشمالية    وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من إندونيسيا    300 طالب يشاركون بحلول رقمية إبداعية في "برمجاثون"    مساعدات طبية وغذائية ل3 دول من "سلمان للإغاثة"    ارتفاع عدد كوادر التمريض إلى 235 ألفاً في 2023    "البنك الإسلامي" يجمع 2 مليار دولار    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    لزيادة حجم القطاع 10 أضعاف.. السعودية تطلق خارطة طريق الطيران    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    عساك «سالم» يا عميد    إبادة بيئية    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    طريق مكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القوات الشرعية تستعيد قاعدة عسكرية في تعز
نشر في الرياض يوم 19 - 12 - 2016

تمكنت القوات الشرعية من استعادة السيطرة على معسكر الدفاع الجوي شمال غربي تعز، ودحر مليشيا الحوثي وصالح، التي حاولت الاستيلاء على المعسكر، بعد معارك عنيفة.
ودارت المواجهات خلال الليل وحتى صباح اليوم في محيط الدفاع الجوي والزنوج وجبهات شمال المدينة وسط قصف بالمدفعية الثقيلة والأسلحة الرشاشة من قبل الانقلابيين على هذه المواقع والاحياء السكنية المحيطة بها وأحياء متفرقة في المدينة. كما قصف المتمردون محيط جبل هان غرب المدينة وحي بير باشا، وسمع دوي انفجارات عنيفة. وذكرت مصادر عسكرية أن المواجهات أسفرت عن سقوط خمسة قتلى من ميليشيا الحوثي وصالح وإصابة آخرين بينهم قيادي. كما سقط عدد من القتلى و الجرحى في صفوف القوات الشرعية. كما جرى قصف متبادل بين الجيش الوطني والانقلابين في مقبنة غرب تعز.
وشهدت قرى الاحكوم بمديرية حيفان جنوبي تعز تبادل قصف مدفعي حيث استهدفت مواقع المليشيا بتبة الدباعي وتبة الخزان والاكبوش.
فيما قصفت الميليشا بشكل عشوائي المناطق السكنية بالمقاطره وعلي طريق هيجة العبد الرابط بين تعز وعدن. وافادت مصادر ميدانية بسقوط قتلى بصفوف الميليشا نتيجة استهداف قوات الجيش لمواقع تمركزهم في تبة الدباعي والاكبوش.
وتبادل الطرفان قصفاً مدفعياً في منطقة ميدي الحدودية بمحافظة حجه الحدودية.
وشنت مقاتلات التحالف العربي سلسلة غارات استهدفت مواقع الانقلابيين في الدفاع الساحلي بمنطقة الجبانة، ومزارع في الحديدة ، وكذا أهداف في بني مطر بمحافظة صنعاء، و نهم شرق العاصمة صنعاء، واهداف في منطقة كرش بمحافظة لحج.
الى ذلك أكد الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، التزامه بتحرير محافظة تعز أسوة بتحرير المحافظات المجاورة.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية، عن الرئيس هادي خلال استقباله بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم، مجموعة من حركة شباب تعز ضد الانقلاب، قوله "سنظل إلى جانب تعز وسننتصر لها كما تم تحرير المحافظات المجاورة وستخسر حتماً المشاريع والأجندة السلالية والكهنوتية في وطننا ومجتمعنا".
وأشاد الرئيس هادي بصمود أبناء محافظة تعز كافة الذين جسدوا روح النضال والتصدي والصمود في أروع صوره ضد مشروع الانقلاب على الجماع الوطني.
من جانبهم عبر شباب مقاومة تعز عن اعتزازهم الكبير بالدور والتضحيات التي قدمها ويقدمها الرئيس في سبيل الانتصار لمشروع اليمن الاتحادي الجديد ومواجهة المؤامرات التي تحاك من كل حدب وصوب لوأد مشروعه الوطني الذي توافق عليه جميع أبناء اليمن وقواه الحية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.