رصد 1000 مخالفة نقل بمكة والمدينة    الأرصاد: طقس شديد الحرارة على مكة والمدينة والشرقية والرياض    مليون ريال مخالفات أسواق ومسالخ الرياض    بارقة أمل.. علاج يوقف سرطان الرئة    ختام العام الدراسي الحالي غداً.. العام الجديد في 14 صفر    الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    استقبل حجاج إندونيسيا وقدم لهم الهدايا.. نائب أمير مكة يتفقّد العمل بصالات الحج في المطار    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    الأسواق الحرة في منافذنا    مدير فرع «الموارد البشرية» بمنطقة مكة يتفقد لجان الرقابة بمطار الملك عبدالعزيز    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    رسائل الإسلام    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حجاج عائدون إلى بلادهم: ما تنقله بعض وسائل الإعلام من كذب وحقد على المملكة للنيل من النجاحات المتوالية
أشادوا بالخدمات الكبيرة لراحتهم.. وشكروا أجهزة الدولة
نشر في الرياض يوم 17 - 01 - 2006

رفع عدد من حجاج بيت الله الحرام الذين من الله عليهم لحج هذا العام والذين تمكنوا من اداء ركنهم الخامس من اركان الإسلام بكل يسر وسهولة اسمى آيات الشكر والتقدير لحكومة خادم الحرمين الشريفين التي بذلت كل غال ونفيس في خدمة ضيوف الرحمن حيث اشاد عدد منهم بالجهود العظيمة التي وفرتها مملكة الإنسانية بكل المقاييس واكدوا ان ما وجدوه في الديار المقدسة منذ وصولهم وحتى تمكنهم من اداء حجهم لا يوصف حيث تسابق العاملون بالميدان من رجال امن وجهات معنية بشؤون الحج والحجاج الى توفير اعلى درجات الراحة واليسر وتسخير كامل الامكانات الآلية والبشرية امام جموع الحجاج بمختلف الوانهم وجنسياتهم وقالوا ان جهود المملكة العربية السعودية في حج هذا العام لا توصف ولا يلمسها الا من شاهد واستفاد منها وليس كما يزعم البعض من ضعفاء النفوس من وسائل الاعلام التي تحاول الصيد في المياه العكرة والمحسوبة على الاعلام العربي المسلم حيث ان ما تناقل من هذه الفئة اليائسة لا يعد الا اتهاما وبطلانا وكذبا تحاول تسويق اكاذيبها الاعلامية نظرا لقوة المملكة في العالم الإسلامي والعربي والدولي.. وابانوا ان ما حدث من تدافع حول جسر الجمرات لا يعد الا حادثا عرضيا نتيجة التدافع وعدم التزام الهدوء من قبل الحجاج اضافة الا تحملهم عناء حمل الامتعة التي زادت الاحوال سوءا رغم كل التحذيرات التي تنادي بها المملكة في كل عام اضافة الى الافتراش من قبل الحجاج غير المبالين.
«الرياض» التقت بعدد من الحجاج اللذين ادوا فريضة حج هذا العام وقدم الحاج عبدالغفور محمد شكره لكل اجهزة الدولة على جهودها الجبارة لخدمة الاسلام والمسلمين في شتى بقاع العالم فإذا المملكة خدمت المسلمين خارج دولتها فما بالك بها في العاصمة المقدسة ويعلم الله اننا نشهد الكثير من الخدمات حيث تم توفير المياه لنا والمواد الغذائية دون اي عناء ولوجه الله تعالى لا يطلب منا اي ريال مقابل ذلك.. مضيفا ان ما حدث بجسر الجمرات يعد خطأ وقع به الحجاج نتيجة عدم التزامهم بالارشادات التوعوية التي تنادي بها اجهزة الدولة فهنالك اكثر من ألف لوحة بمشعر منى المبارك وحول جسر الجمرات بمختلف اللغات تنبه الحاج الى عدم حمل الامتعة والى الرمي بهدوء.
الحاج ادم هوسا اسماعيل من افريقيا ركز على ما تناقلته بعض وسائل الاعلام التي تشيع التفرقة وتنشر البغضاء بين المسلمين حيث تعلق على المواضيع والحوادث بمنظورها الشخصي الذي تهدف اليه وتستنطق شهود العيان لتوحي اليهم بما تريد وهذه لعبة قذرة جميعنا يدرك معالمها وما هي الا قشة لا نلتفت لها كمسلمين وان المملكة بجميع اداراتها لها منا كل الاحترام والتقدير وندعو المولى القدير ان يمن عليهم بالاجر والمثوبة لما يقومون به من اعمال خالصة بإذن الله يبتغون منها الجزاء من المولى القدير.
الحاج هاشم اجات ابان ل «الرياض» ان ما تشهده مكة المكرمة والمدينة المنورة يعكس الوجه الحقيقي لدور السعودية التي تسعى الى خدمة الحجاج اينما تواجدوا وفي اي مكان بالمملكة حيث انفقت بلايين الريالات لخدمة المسلمين وما يشهده المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف من توسعات عملاقة كان لها الاثر في راحة الحجاج والزوار والمعتمرين وان المملكة سائرة الى الامام بقيادتها الرشيدة التي تنفق بلا حدود لخدمة الديار المقدسة وما يزيد ذلك الوضع الا ثباتا وحبا من المسلمين لهذه البقعة المباركة.
الحاج اسلام الدين ارشد خان اكد ان رجال الامن المتواجدين بالجمرات كان لهم الدور الكبير بعد الله العلي الكريم في تطويق منطقة الحادث ومنع الكثير من الاصابات والوفيات حيث اسهموا في عزل المنطقة وتوجيه مسار الحجاج الى الطريق الصحيح كما ساهم رجال الانقاذ والاسعاف في نقل المصابين ومنع الكثير من الاصابات.. وقدم الحاج شكره على هذه الجهود رافعا اسمى آيات الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين ورجاله المخلصين الذين قدموا خدماتهم لجميع حجاج بيت الله الحرام اثناء تواجدهم بالمشاعر لاداء شعائرهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.