انطلاق فعاليات الهاكاثون المصاحب للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    «سدايا» تنال شهادة مواصفة الآيزو «iso 42001» العالمية    الركن الخامس.. منظومة متكاملة    قرض تنموي سعودي بالسلفادور ب83 مليون دولار    المركزي الأوروبي يخفض سعر الفائدة    كيف تبني علامة تجارية قوية عبر المحتوى ؟    كوبا تعلن أن غواصة نووية روسية سترسو في هافانا الأسبوع المقبل    القطاع الخاص والاستثمار في الفضاء الخارجي    ذبّاح نفسه ما ينبكى عليه    قلوبنا تدمي هنا وهناك    مصر تهزم بوركينا فاسو بثنائية في مباراة حسام حسن الأولى    البريكان الأعلى تقييماً في فوز الأخضر على باكستان    بن فرحان يبحث مع نظيريه السويسري والكندي مستجدات الساحة    بن نافل يُعلن ترشحه لرئاسة الهلال    الاتفاق يُحدد موقفه من فوفانا وجوتا    وزير التعليم يتفقد القطاع التعليمي بمحافظة الزلفي    الموارد البشرية: إجازة العيد 4 أيام تبدأ من يوم عرفة    إنذار أصفر.. موجة حارة على الرياض    مع التحية إلى معالي وزير التعليم    التطوع والحج    منحة لدراسة الإبل ثقافياً واقتصادياً    فضائل الدول الصناعية وعيوب من عداها    «التحيّز».. الداء الخفي    هيئة الأفلام تكمل مشوار «ليالي الفيلم السعودي» بعروض جديدة في أستراليا    عمارة الحرمين.. بناء مستمر    بحضور وزير الاستثمار ومحافظ الزلفي.. وزير التعليم يرعى حفل جائزة الفهد لحفظ القران    أشهُرٌ معلومات    تجهيز 14 منفذاً صحيًا للحج    حفلات التخرج.. من الجامعات إلى رياض الأطفال    إنجازات رائدة    ولي العهد يهنئ رئيس وزراء الهند بمناسبة فوز حزبه بالانتخابات التشريعية    جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تدشن مسرحها الجديد بأحدث التقنيات المسرحية    لتوسيع نطاق الخدمات القضائية.. إطلاق النسخة المطوَّرة من تطبيق ديوان المظالم    أمير القصيم يكرّم البشري بمناسبة حصوله على الميدالية الذهبية    وقوف امير تبوك على الخدمات المقدمة في مدينة الحجاج بمنفذ حالة عمار    رئيس "كاكست" يطلق مبادرات طموحة لتوطين صناعة تصميم الرقائق الإلكترونية بالمملكة    اختصار خطبة الجمعة بالحج لشدة الحرارة    سجن وتغريم 8 أشخاص لنقلهم 36 مخالفاً للحج    نجاح فصل التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" بعد عملية استغرقت 5 ساعات    بجراحة دقيقة مركزي بريدة يستأصل ورما نادراً ضاغطا على الأوعية الدموية    "غوغل" تتخلى عن ميزة "سجل الخرائط"    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة جمعية تنمية الموارد المالية    البرلمان العربي: مسيرات الأعلام واقتحام الأقصى اعتداء سافر على الوضع القانوني والتاريخي    أمير القصيم يقف على جاهزية مدينة حجاج البر    تنديد فلسطيني بمجزرة مدرسة النصيرات التي تؤوي مئات النازحين    وزير الدفاع يبحث مع العليمي مساعي إنهاء الأزمة اليمنية    "العُلا" سحر التنوع البيئي والتراث    وزير الداخلية يخرّج "1410" طلاب من "فهد الأمنية"    الضليمي والمطيري يزفون محمد لعش الزوجية    الحجيلي يحصد جائزة "المعلم المتميز"    رئيس الشؤون الدينية يدشن دورة "هدي النبي في المناسك"    سروري مقدما ل " ثلوثية بامحسون "    بتوصية من مانشيني.. الأخضر الأولمبي يقترب من مدرب إيطالي    نائب رئيس جامبيا يزور المسجد النبوي    حذّروا من إضاعتها خلف الأجهزة الإلكترونية.. مختصون ينصحون الطلاب باستثمار الإجازة    قائد النصر "رونالدو" يفوز بجائزة الأفضل لشهر مايو في دوري روشن    خالد بن سلمان يجري اتصالاً هاتفياً بالرئيس المنتخب وزير الدفاع الإندونيسي    الوزير الجلاجل وقفزات التحول الصحي !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سوق الأسهم يكسب 51 نقطة وسط ارتفاع كبير لأسهم الشركات الزراعية وبعض أسهم القطاع الصناعي
عسير تغلق بالنسبة القصوى ارتفاعاً وتراجع ملحوظ لشركة التصنيع الوطنية
نشر في الرياض يوم 29 - 12 - 2005

استطاع مؤشر الأسهم السعودي أمس أن يكسب 51 نقطة بعد موجة كبيرة من التذبذب بدأها منذ يومين تقريباً، حيث تفاعلت الشركات أمس مع الإعلانات الايجابية للعديد من الشركات في السوق خاصة شركة صافولا وشركة عسير بعد أن أعلنت الأولى عن اعتزامها الدخول في تأسيس الشركة المساهمة الخاصة بمشروع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في رابغ، وذلك من خلال 5 ملايين سهم بلغت قيمتها 250 مليون ريال، الذي تفاعل معه سهم شركة عسير والتي أغلقت بالنسبة القصوى ارتفاعاً أمس لتتجاوز حاجز ال 1500 ريال حيث انها تعتبر الشريك الأكبر في هذا المشروع.
وأغلق مؤشر السوق أمس عند مستوى 16737,3 نقطة مرتفعاً بنسبة طفيفة لم تتجاوز 0,31٪ تقريباً مدعوماً بتحرك الشركات الزراعية والتي استطاعت أن تستقطب أموالاً كبيرة حيث ارتفاع مؤشر هذا القطاع أكثر من 4٪ تقدمه سهم جازان الزراعية الذي أغلق بالنسبة القصوى ارتفاعاً ثم جاء سهم شركة الجوف الزراعية التي ارتفع سهمها بنسبة تجاوزت 3٪ وذلك بعد أن أعلنت الشركة عن إقرار توسعة جديدة بمقدار 35 محوراً لتغطية زيادة حصتها من القمح لدى المؤسسة العامة لصوامع الغلال من 62,000 طن إلى 83,000 طن للعام 1427ه.
وسجل السوق أمس تداولات نشطة تجاوزت ال 47 مليون سهم بلغت قيمتها الإجمالية أكثر من 24 مليار ريال وذلك من خلال 288 ألف صفقة نفذها السوق ارتفعت فيها أسهم 50 شركة فيما انخفضت أسهم 25 شركة من إجمالي 77 شركة تم التعامل فيها أمس. واستحوذ سهم الكهرباء على أعلى الأسهم تداولاً أمس حيث تداول المتعاملون فيها أكثر من 5 ملايين سهم تلاه سهم القصيم الزراعية الذي تداول هو الآخر 5 ملايين سهم أيضاً ثم جاء سهم المواشي وسهم سيسكو بكمية أسهم متداولة بلغت 2 مليون سهم لكل منهما.
وفي المقابل فقد سجل سهم بيشة الزراعية وسهم التصنيع الوطنية أعلى الأسهم تراجعاً أمس خاصة بعد أن أعلن الأخير أن مجلس إدرتها قد قرر في اجتماعه يوم الثلاثاء التوصية للجمعية العامة غير العادية عرض شراء حصص شركاء التصنيع الوطنية في شركة التصنيع الوطنية للبتروكيماويات مقابل إصدار 0,70 سهم من أسهم التصنيع الوطنية لكل سهم من أسهم شركة التصنيع الوطنية للبتروكيماويات وفي حالة اكتمال النصاب اللازم من مساهمي شركة التصنيع الوطنية للبتروكيماويات لإتمام عملية الدمج فإن المجلس يوصي برفع نسبة المبادلة أعلاه إلى 0,75 سهم من أسهم التصنيع الوطنية لكل سهم من أسهم شركة التصنيع الوطنية للبتروكيماويات علماً أن إصدار الأسهم الخاصة بهذه الصفقة سيكون مقتصراً على مساهمي شركة التصنيع الوطنية للبتروكيماويات الذين سيتم شراء أسهمهم. إضافة إلى رفع رأس مال شركة التصنيع الوطنية بإصدار أسهم جديدة يقتصر الاكتتاب فيها على مساهمي شركة التصنيع الوطنية بمن فيهم من تم شراء حصصهم في شركة التصنيع الوطنية للبتروكيماويات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.