وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    القضية المركزية    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    البنك السعودي الأول يسجل ملياري ريال سعودي صافي دخل للربع الأول    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    رؤية المملكة 2030 في عامها الثامن    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    مهرجان الحريد    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    العوفي يحتفل بزفاف نجله حسن    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شابات أعمال الرياض ومكة الأكثر استفادة من «كفالة» وتبوك والشمالية الأقل
البرنامج يختص بتمويل المنشآت المتوسطة والصغيرة
نشر في الرياض يوم 06 - 09 - 2015

من بين 433 كفالة نسائية قدمها برامج كفالة لتمويل المنشآت المتوسطة والصغيرة في صندوق التنمية الصناعية السعودي، تفوقت شابات وسيدات أعمال منطقة الرياض على شابات وسيدات أعمال مناطق المملكة الأخرى بالاستفادة من تمويل المشروع .
ووفقا لتقرير رسمي حصلت عليه الرياض الاقتصادي لإجمالي الكفالات المعتمدة بنهاية أغسطس 2015، فإن فئة الإناث في الرياض فزن ب 208 كفالة لعدد 109 منشأة وحللن سيدات وشابات أعمال منطقة مكة المكرمة في المرتبة الثانية بعدد 95 كفالة لصالح 55 منشأة وجاءت المنطقة الشرقية في المرتبة الثالثة بعدد 87 كفالة لصالح 49 منشأة، وحلت منطقة عسير رابعا بعدد 22 كفالة نسائية لعدد 10 منشآت. وجاءت منطقة القصيم في المرتبة الخامسة بعدد ست كفالات استفادت منها 3 منشآت صناعية وتقاسمت سيدات وشابت أعمال منطقتي الباحة والمدينة المنورة المرتبة السادسة بخمس كفالات لكل منطقة وحللن سيدات أعمال منطقة جازان في المرتبة السابعة بعدد ثلاث كفالات لصالح منشأة واحدة فيما حصلت منطقتي تبوك والحدود الشمالية على كفالة واحدة لكل منطقة . وكشف التقرير عدم تقدم سيدات وشابات أعمال مناطق حائل والجوف ونجران للاستفادة من البرنامج، بلغ عدد المنشآت المستفيدة من كفالات تمويل كفالة لسيدات وشابات أعمال في المملكة بأكثر من 234 منشأة
وبرنامج كفالة هو عبارة تعاون بين وزارة المالية ممثلة في صندوق التنمية الصناعي السعودي، والبنوك السعودية لتقديم الدعم لشريحة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للحصول على تمويل من البنك وبموجب هذا البرنامج يقوم البنك بمنح العميل تمويل بحد أقصى مليوني ريال وفي المقابل يقوم صندوق التنمية الصناعي السعودي - برنامج كفالة بإصدار كفالة للبنك لا تتجاوز قيمتها 80 % من قيمة التمويل.
يشار إلى أن نشاط برنامج كفالة لم يقتصر على إصدار الكفالات لتوفير التمويل اللازم لقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، بل امتد ليشمل جانب التدريب والتثقيف والتطوير لأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة والجهات ذات العلاقة وفقا لرئيس البرنامج أسامة المبارك وذلك بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولي والمعهد المصرفي التابع لمؤسسة النقد العربي السعودي وبمشاركة البنوك والمصارف السعودية والغرف التجارية الصناعية بالمملكة.
ومنذ بداية نشاط التدريب في البرنامج، نفذ البرنامج عدد 59 دورة تدريبية في مختلف مناطق المملكة الإدارية، تحت مسمى أساسيات البداية في تشغيل وإدارة الأعمال التجارية موجهة إلى أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة، استفاد منها عدد 1,400 متدرباً من بينهم 1,045 متدربا و355 متدربة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.