إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معاً لمستقبل عظيم !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الفهد: مقعد خامس ل«آسيا» في نهائيات كأس العالم
أكد أن القارة اتحدت وراء سلمان آل خليفة
نشر في الرياض يوم 02 - 05 - 2015

كشف رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي ورئس اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (انوك) ان التضامن الذي اظهرته الجمعية العمومية للاتحاد الاسيوي لكرة القدم سينعكس ايجابا على كرة القدم الآسيوية وربما يؤدي الى حصول القارة على خمس بطاقات مباشرة في نهائيات كأس العالم وخمسة مقاعد ايضا في اللجنة التنفيذية للفيفا وقال: "نأمل ان نلمس نتائج التضامن الاسيوي الذي ظهر في الجمعية العمومية، فهناك آمال كبيرة بمقعد خامس لاسيما في اللجنة التنفيذية ل(الفيفا) وبطاقة خامسة للقارة في نهائيات كأس العالم، ونحن خلف الشيخ سلمان بن ابراهيم في هذا الأمر ونتعاون معه لتحقيق مصلحة القارة الآسيوية، ونأمل ان نلمس نتائج قريبة وننتقل من نصف مقعد الى مقعد كامل خامس مؤهل الى كأس العالم".
وتتأهل اربعة منتخبات اسيوية مباشرة الى نهائيات كأس العالم، مع نصف مقعد اضافي، إذ يخوض المنتخب الفائز بالملحق الاسيوي ملحقا آخر مع احد منتخبات القارات الاخرى.
وفي التصفيات المؤهلة الى مونديال البرازيل 2014، تأهلت منتخبات اليابان واستراليا وكوريا الجنوبية وايران الى النهائيات مباشرة، وخاض منتخب الأردن الملحق مع نظيره الاوروغوياني لكن الأخير هو من حجز بطاقة التأهل.
كما أن اسيا تتمثل في اللجنة التنفيذية للفيفا بأربعة اشخاص هم حاليا على ضوء نتائج الكونغرس الأخير الشيخ سلمان بن ابراهيم رئيس الاتحاد الاسيوي الذي اصبح حكما نائبا لرئيس (الفيفا) عن اسيا بعد دمج المنصبين، واحمد الفهد (لعامين فقط من 2015 حتى 2017) والياباني تاشيما والماليزي عبدالله شاه لاربعة اعوام (من 2015 حتى 2019).
واضاف الفهد: "نهنىء القارة الاسيوية بهذا النجاح الباهر للجمعية العمومية في البحرين، ونهنىء الشيخ سلمان على اعادة انتخابه رئيسا بالتزكية لولاية جديدة، إذ استطاع هذا الرجل بفترة قصيرة ان يكسب ثقة كبيرة من الاتحادات الوطنية، تغير نحو 80 بالمئة من اعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي أن لم يكن بالتزكية فبمعدل اصوات مرتفع، فهذا التضامن يعيد القارة الاسيوية الى مكانتها الدولية، ونحن كنا محظوظين بوجود بلاتر ورؤساء الاتحادات القارية معنا لكي يشاهدوا هذا التضامن وهذه النتائج التي تحققت، والقارات الاخرى عندما تتفاوض مع الشيخ سلمان باتت تدرك الان ان القارة معه بشكل قوي ما سينعكس ايجابا على مصلحة الكرة الاسيوية".
وعن تأثير العدد المرتفع من الاصوات التي حصل عليها الفائزون بالمقاعد الاسيوية على انتخابات رئاسة الفيفا اوضح الفهد: "ستكون الاصوات الاسيوية دافعا كبيرا لبلاتر في انتخابات (الفيفا)، فالقارة الاسيوية وفي اكثر من جمعية عمومية اكدت دعمها لاستمرار بلاتر في رئاسة الفيفا".
وتجري انتخابات رئاسة الفيفا في 29 مايو المقبل في زيوريخ، وبلاتر مرشح لولاية خامسة على التوالي على الرغم من وجود ثلاثة منافسين له هم الأمير الاردني علي بن الحسين والهولندي مايكل دي براغ والدولي البرتغالي السابق لويس فيغو الذين حضروا جميعا مع معظم رؤساء الاتحادات القارية الاخرى الجمعية العمومية للاتحاد الاسيوي في البحرين.
وردا على سؤال عن سبب خوضه انتخابات عضوية الفيفا برغم مناصبه الدولية الكثيرة قال الفهد: "هذا المقعد عن غرب اسيا حجز الأمير علي الذي يحظى بتقديرنا، ولكنه لم يرغب في خوض الانتخابات عن هذه المنطقة الجغرافية من القارة، ولذلك كان يجب ان يكون هناك مرشح بديل عن غرب اسيا، وبعد اتصالات اجريتها بالعديد من الاتحادات وجدت انني ربما اكون الشخصية الوحيدة التي يمكن الاجماع عليها، فكانت افضل طريقة للم الشمل وتوحيد القارة بدخول انتخابات عضوية (الفيفا) حتى لا تشهد منطقة غرب اسيا انتخابات جديدة".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.