الذهب يحقق مكاسب أسبوعية وسط آمال خفض أسعار الفائدة    «هيئة العقار»: 3404 بلاغات و251 مخالفة خلال الربع الأول من العام الحالي    فشل المفاوضات يهدد حكومة نتنياهو    خيرية آل عبدان في ذمة الله    هندسة جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تشارك في مبادرة "مجتمع أبحاث المياه    ستانيشيتش: بلوغ نهائي الدوري الأوروبي أهم لليفركوزن    استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة على معظم مناطق المملكة    بيئات قتالية مختلفة بختام "الموج الأحمر 7"    رسالة رونالدو بعد فوز النصر على الأخدود    35 طالباً سعودياً يرفعون التحدي ب"آيسف 2024″    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    حرارة قياسية    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    جمال الورد    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    الاتفاق يكمل جاهزيته لمواجهة الاتحاد في الجولة 31 من دوري روشن    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    «البعوض» الفتاك    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    دلعيه عشان يدلعك !    للرأي مكانة    قُمري شلّ ولدنا    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    تجنب قضايا المقاولات    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    مستشار أمير منطقة مكة يرأس الأجتماع الدوري لمحافظي المنطقة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



توزيع 123 فيلا سكنية في خيبر على المستفيدين.. وفي الانتظار 50 ألف طلب في المدينة
بدء تنفيذ البنية التحتية ل 8 ملايين و500 ألف متر مربع

بدأت لجان وزارة الإسكان في توزيع الفلل السكنية التى انشأتها الوزارة للمستفيدين في محافظة خيبر بعد ان اكتملت بمرافقها من طرق وانارة ومياه ومدارس منذ يوم الاحد الماضي، وسوف يتم تدشينها خلال الايام القليلة القادمة من قبل صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن سلمان امير منطقة المدينة المنورة وبحضور وزير الاسكان وذلك في حفل كبير تعد له الوزارة الان في نفس الموقع.
ذكر ذلك " للرياض " المهندس عبدالعزيز عابد مدير عام الاسكان بمنطقة المدينة المنورة. واضاف ان فلل خيبر الاسكانية تقع في موقع ممتاز داخل المحافظة وقريبة جدا من المركز الصحي والمرافق الاخرى في المحافظة.
ويبلغ عدد الوحدات السكنية " فلل " التى تم انشاؤها في المحافظة 123 فيلا مجهزة بالكامل، وتتكون كل وحدة سكنية من دورين وتشتمل على 6 غرف وصالتين ومطبخ وعدة حمامات ومستودع بسيط.
واشار المهندس عابد إلى أنه تم توزيع الوحدات السكنية بطريقة نظامية عن طريق رسائل نصية لجوال المستفيد، يحدد له يوم التسليم وساعته وذلك حتى لا يحدث تزاحم وتجمع وارباك للعمل.
وقد رفع المستفيدون من المشروع شكرهم بعد شكر الله لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله على هذه الهدية الغالية التي ظلوا ينتظرونها لمدة طويلة، وسوف تحسن من اوضاعهم السكنية والاجتماعية والنفسية ايضا وذلك بسكنهم في مساكن حديثة ولائقة وتفي بجميع احتياجاتهم.
وزير الإسكان: المدينة المنورة ستكون الثانية في توزيع المساكن بعد جازان
واشار المهندس عابد إلى ان هناك شركة مختصة تعاقدت معها وزارة الاسكان لتنظيم آلية تخطيط وتنظيم وتوزيع المنتجات السكنية في جميع مدن المملكة، تعمل الان الشركة جاهدة على تنظيم واعداد اكثر من 8 ملايين متر مربع في المدينة المنورة ليتم عليها انشاء وحدات سكنية للمحتاجين في المدينة وقد قطع شوط كبير حوالي 50 % من هذه الاعداد للبنية التحتية.
مشاريع الاسكان في المدينة
بالنسبة لمنطقة المدينة تقدم اكثر من 50 الف مواطن لطلب السكن منهم 40 الف طلب داخل المدينة و 10 الاف طلب في المحافظات والمراكز وتم البدء بتنفيذ 3100 شقة سكنية بنظام الادوار المتعددة في احسن واهم موقع بالمدينة على ناصية شارعين مهمين شارع علي بن ابي طالب رضي الله عنه وشارع الحزام بجوار مستشفى المدينة للنساء والاطفال، وتم انجاز حوالي 60 % من البنية التحتية للمشروع ويقع المشروع على مساحة اجمالية مليون و 500 الف متر مربع.
ويعد الامر الملكي الاخير بتخصيص 20 مليار ريال للبنية التحتية فرصة للمشروع بسرعة ايصال الماء والكهرباء والصرف الصحي الذى اسند لشركات تطوير عقارية تحت مسمى " مشروع تصميم وتسويق وبناء شقق سكنية " ويتكون المشروع كما اسلفنا من 3100 شقة سكنية ومن ضمن مكونات هذا المشروع تم قبل وزارة الاسكان تسليم 21 قطعة تعليمية ومواقع للدفاع المدني والامن العام ومراكز صحية وحدائق ترفيهية.
واضاف مدير الاسكان بالمدينة بالاضافة لهذا المشروع تم استلام مشروعين عملاقين احدهما على طريق حائل والاخر على شارع الملك عبدالعزيز بمساحة اكثر من 7 ملايين متر مربع ستكون نقلة نوعية كبرى لاستفادة المواطنين منها بإذن الله وبدأ التصميم الفعلي في هذين الموقعين من الان.
وقال: ان الوزارة تحتاج لمزيد من الاراضي لاقامة مشاريعها حيث فاق الطلب اكثر من 50 الف طلب لحد الان.
وفى ختام حديثه رفع المهندس عابد شكره وشكر اهالي منطقة المدينة وامتنانهم لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله على هذه المشاريع العملاقة التي تهدف لرفاهية وراحة المواطن وتوفير العيش الكريم له بإذن الله. كما شكر سمو الامير فيصل بن سلمان على متابعته ودعمه لمشاريع الاسكان في المدينة وتوجيهه بسرعة الانجاز واتقان العمل.
تصريح وزير الاسكان
في تصريح سابق لوزير الاسكان الدكتور شويش الضويحي اوضح انه تم يوم الاحد الماضى البدء بتوزيع المساكن في أحد المشاريع بالمدينة المنورة، موضحا أن الوزارة تقوم بالاعتماد على الأراضي الممنوحة من الدولة، والتي يجري تطويرها والبناء عليها، ومن ثم يستفيد منها المواطن، وأن هذا المبلغ الجزل" عشرين مليار ريال " يساهم في إيصال هذه المنح بشكل أسرع.
وجرى تخصيص مبلغ 14 مليار ريال من المبلغ المعتمد من الأمر الملكي لتنفيذ إيصال الكهرباء، ومبلغ 6 مليارات ريال لتنفيذ إيصال المياه، ليعتبر الضويحي أن هذا الدعم يؤكد حرص القيادة وسعيها الحثيث لتوفير السكن المناسب للمواطنين السعوديين.
وأكد الوزير أن منطقة المدينة المنورة ستكون الثانية في توزيع المساكن للسعوديين بعد جازان.
وكشف عن إحصائيات تفصيلية تفيد بأن عدد المستحقين في المملكة يبلغ 750 ألف طالب للسكن، في مقابل توفر 400 ألف وحدة سكنية ضمن منتجات الوزارة والرقم في تزايد، وستقوم الوزارة بتوزيعها وفق جدول زمني محدد يعلن عنه في وقت قريب، كما أنها ستقوم بإرسال رسالة نصية لكل من اقترب موعد استلامه للسكن.
المهندس عبدالعزيز عابد يتحدث للرياض


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.