خارطة طريق سعودية – أمريكية للتعاون بالطاقة النووية    مدرب الأهلي يخضع فيغا لاختبارات فنية تأهباً ل"أبها"    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    150 مبتكراً ومبتكرة يتنافسون في الرياض    أوشحة الخيل.. تنافس على إرث ثقافي سعودي    ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رئيس الجمعية: تأمين سكن وأثاث ومواصلات للمكفوفين وتزويج المكفوفات
"رؤية" الخيرية تقيم حفل تأسيسها بالمدينة المنورة

أقامت جمعية المكفوفين الخيرية "رؤية" حفل تأسيسها مساء أمس الأول السبت بالمدينة المنورة بعد موافقة سمو أمير المنطقة على تأسيسها وتسجيلها في وزارة الشؤون الاجتماعية.
وبدأ الحفل الذي أقيم في مقر مركز المعوقين بالمدينة وسط عدد كبير من المكفوفين والمكفوفات بآي من الذكر الحكيم ثم كلمة رئيس مجلس الادارة الدكتور سعيد بن دليم القحطاني، أشاد فيها باهتمام الدولة وولاة الأمر حفظهم الله بأصحاب ذوي الاحتياجات الخاصة ومنهم المكفوفين وما وفرته من عدد من معاهد النور لتعليمهم القراءة والكتابة، كما أشاد بدعم سمو أمير المنطقة وترحيبه بإنشاء هذه الجمعية. وأشار الى أن العدد المتوقع إنضمامهم للجمعية من ذكور وإناث يتجاوز 600 منتسب ومنتسبة، سوف تؤمن لهم الجمعية السكن والأثاث والمواصلات والتعليم ودمجهم في المجتمع وتوفير وظائف مناسبة لهم في قطاع الحكومة وفي القطاع الخاص. وكشف في حديث جانبي ل"الرياض" أن من أهم مشروعات الجمعية مشروع "أميرتي"، حيث تتكفل بتزويج كل كفيفة بعد موافقة أسرتها بالزوج الصالح سواء من المكفوفين أو غيرهم من خارج الجمعية على أن تقوم الجمعية بكل تكاليف الزواج وإيجاد السكن وتأثيثه.
وأضاف القحطاني أننا حرصنا في أول لقاء على الالتقاء بعدد كبير من المكفوفين والمكفوفات لتعريفهم بجمعيتهم وما تحمله لهم من مميزات. ثم ألقى الكفيف عبيد العمري كلمة المكفوفين شكر فيها القائمين على الجمعية تجاه جهودهم وسعيهم الحثيث حتى أبصرت الجمعية النور وتمنى على المكفوفين المبادرة للإستفادة من الجمعية. بعد ذلك ألقيت كلمة نادي التربية الخاصة بجامعة طيبة الذي ساهم في جهود إنشاء الجمعية. وفي آخر الحفل الخطابي تم الإجابة على أسئلة المكفوفين والمكفوفات واستفساراتهم ثم تم توزيع جوائز عينية على عدد منهم عن طريق أرقام عشوائية وزعت عليهم قبل بداية الحفل. وقد أقيمت ورشة عمل شارك فيها عدد من المكفوفين استمرت لمدة ساعتين قبل بداية الحفل الخطابي.
هذا وقد التقت "الرياض" بعدد من المستهدفين بهذه الجمعية حيث قال محمد عبدالعزيز مصلح العوفي أنا طالب في السنة الثالثة جامعة طيبة وأنا بدون قدمين، وكما ترى الكرسي المتحرك الذي استعمله عادي الدفع أحركه بيدي مما أوجد ضعفاً في قوة ذراعي وآمل أن يتم توفير كرسي متحرك كهربائي ليريحني من العناء، كما أن بصري ضعيف لا أرى الا بالنظارات. ماهر الجهني مدير البرنامج بالجمعية مكفوف تماماً خريج معهد النور ومدرس في المعهد حالياً يتمنى الاهتمام بهذه الجمعية ومد يد العون لها من الدولة ومن رجال الأعمال وبيوت الخبرة والجامعات لتستطيع أداء دورها كما يجب وخدمة منسوبيها كما يرغبون.
الدليم وبجانبه كفيفان أثناء الحفل
الدليم يتحدث ل«الرياض»
ماهر الجهني
جانب من ورشة العمل


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.