مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    جمال الورد    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    الأمير مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل خريجي جامعة الأمير مقرن    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    مؤقت عالمي    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    «البعوض» الفتاك    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    ليفركوزن يسقط روما ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    قُمري شلّ ولدنا    للرأي مكانة    النصر يتغلب على الأخدود بثلاثية ويحكم القبضة على الوصافة    رونالدو يحفز النصراوية بعد الفوز على الأخدود    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    دلعيه عشان يدلعك !    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    تجنب قضايا المقاولات    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    دله البركة توقع عقد إنشاء شركة مع يوروبا بارك لتنمية قطاع الترفيه في المملكة    أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال 15 من طلاب جامعة المجمعة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    الجمعية السعودية لطب الأسرة تطلق ندوة "نحو حج صحي وآمن"    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انتعاشة الأسهم ترسل 70% من رجال الأعمال إلى مفسري الأحلام
نشر في الأولى يوم 19 - 03 - 2012

كشف مفسر أحلام سعودي أن 70% من الرؤى والأحلام التي يفسرها حاليا لرجال أعمال لديهم استثمارات في سوق الأسهم السعودية، مشيراً إلى أن معظم الأحلام تتمحور حول شراء أصحابها لأسهم أو بيعها، وحال السوق بعد أشهر وهل سيواصل الارتفاع أم لا.
وأكد مفسر الرؤى والأحلام محمد الحمد ل (الجزيرة أونلاين) أن الكثير من رجال الأعمال بدأوا يهتمون بمعرفة تفسير أحلامهم بعد الأزمات المتتالية التي شهدها سوق الأسهم السعودية بدءا من 2006م، وتزايد هذا الاهتمام مؤخرا مع عودة مؤشر السوق للارتفاع، مضيفا بأنهم يقبلون بشكل كبير على تفسير الأحلام خوفاً من الخسارة أو الدخول في شركات غير مربحة.
ويؤكد أن الجيل الجديد من رجال الأعمال الشباب يمثلون النسبة الأعلى في الإقبال على تفسير الأحلام، إذ تصل نسبتهم إلى نحو 70 % ، خصوصاً حديثي الالتحاق بشركات ومؤسسات وتجارة عائلاتهم.
وأكد الحمد بأنه من خلال تفسيره لبعض الأحلام، وجد بأن سوق الأسهم سيشهد بعض الانخفاض خلال الأسابيع المقبلة، إلا أنه سيعود وربما يصل إلى حاجز ال 12 ألف نقطة قريبا، لكن رغم ذلك هناك مخاوف كبيرة من حدوث انتكاسة كالتي شهدها في 2006م.
ويشير إلى أن سيدات الأعمال يمثلن نسبة كبيرة ممن يقبلون على تفسير الأحلام، إلا أن الرجال خلال العامين الماضيين زاد إقبالهم بشكل كبير، تحديداً ممن يعملون في العمليات التجارية وعالم المال والأعمال.
وأكد أن الأمر لا يقتصر على السعوديين فحسب، بل امتد إلى الدول العربية، وأن عدد رجال الأعمال ومديري الشركات يتصلون ويرسلون عبر الموقع الالكتروني.
وأبان بأن أهالي مدينة الرياض هم الأكثر إقبالاً على تفسير الأحلام، ويأتي بعدهم أهالي أبو ظبي ثم الكويت ثم الدوحة ثم جدة.
وألمح إلى أن العديد من سيدات الأعمال السعوديات تتمحور أحلامهم ورؤاهم في معرفة ما إذا كان أزواجهم ينوون الزواج عليهن بأخريات أم لا، أو أن أموالهن ستتعرض للنصب والاحتيال.
وحذر الحمد في سياق حديثه مع (الجزيرة أونلاين) من انجراف الكثير من النساء والشباب صغار السن خلف بعض القنوات الفضائية الحديثة لتفسير الأحلام ومعرفة أسرار النجوم والأبراج والحظ خلال هذه الفترة، وقال: " الفراغ وكثرة الأزمات الاقتصادية والنفسية والمشكلات الزوجية في السعودية دفعت كثر من الجنسين للقيام بذلك".
ويضيف: "بعض القنوات غير المعروفة، تعتمد في دخلها على الاتصالات الهاتفية ورسائل الهاتف، ويعمل فيها بعض مفسري الأحلام الوهميين والمدعين من بعض الجنسيات العربية، ويعتمدون على كتب تفسير غير صحيحة، الأمر الذي أثر على نفسيات كثير من النساء والشباب من خلال التفسير الخاطئ الذي قد يؤدي إلى نشوب خلافات عائلية ومشكلات كثيرة ناجمة عن تلك التفسيرات".
ويؤكد أن"هناك قنوات تعرض بعض البرامج الخاصة على أنها استشارات نفسية أو تفسير أحلام في الفترة المسائية لكي تجذب الشباب لها، وهي عبارة عن أعمال درامية".
مشيراً إلى وجود بعض المرتزقة ممن يستهدفون النساء بالمرتبة الأولى، والمراهقين وصغار السن في المرتبة الثانية، لمعرفة أبراجهم وحظوظهم بشكل خاص، وهي ظاهرة بدأت تزيد خلال العام الماضي. معتبرا أن زيادة أعداد المتصلين من صغار السن من الجنسين، يعتبر ظاهرة غريبة في العالم العربي، إذ اقتصرت تفسير الأحلام في السنوات الماضية على كبار السن من الجنسين.
وأشار الحمد إلى أن اتصالات ببعض مفسري الأحلام الوهميين أسهمت في دمار بيوت :" هناك اتصالات لبضع دقائق أدت إلى تفكيك أسر كاملة، وهناك نساء يصدقن بعض هؤلاء المدعين والكهان المرتزقة في تلك القنوات مبتعدات عن الكتاب والسنة، وهذا يدل على جهل بعض النساء وتصديقهن لخزعبلات هؤلاء المرتزقة الذين يمارسون أعمالهم بعيداً من عين الرقابة ودون التشهير بما يقدمونه ويكذبون به


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.