وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    القضية المركزية    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    البنك السعودي الأول يسجل ملياري ريال سعودي صافي دخل للربع الأول    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    رؤية المملكة 2030 في عامها الثامن    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    مهرجان الحريد    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    العوفي يحتفل بزفاف نجله حسن    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



45 ناقلة لنزح تجمعات مياه الأمطار والسيول
2800 فرد لإصلاح الأضرار
نشر في الندوة يوم 01 - 02 - 2011

تواصل أمانة محافظة جدة جهودها المكثفة من أجل رفع الأضرار والانتهاء من الآثار السلبية التي خلفتها السيول والأمطار الأخيرة وتنفيذ توجيهات ولاة الأمر بمواصلة العمل على مدار الساعة.
وأوضح المركز الإعلامي بالمحافظة أنه يجري التعامل مع تجمعات مياه الأمطار والسيول في نطاق بلدية بريمان بواسطة 45 ناقلة مختلفة ما بين صهاريج شفط ووايتات و20مضخة مختلفة المقاسات وأشياب وشيولات وقلابات وبوبكات مشيرا إلى انتهاء أعمال سحب المياه في عدة أحياء حي المنار العبارة الشمالية وفي حي الأجواد وفي حي السامر1و2 بجوار المساجد والمدارس وشارع 10 و27 بالسامر 2 وشارع الأجواد وشارع وهيب بن عمر وشارع أنقرة والعبارة الجنوبية ولم تتبق سوى أعمال التنظيف.
وأفاد أن العمل لايزال مستمرا في حي التوفيق حيث جرى زيادة أعداد المضخات بتركيب مضخة لنقل المياه من الخندق إلى مجرى السيل الجنوبي، وتركيب مضخات وأشياب في موقع بجوار مسجد الشربتلي وشارع إبراهيم الخليل كما لايزال العمل جاريا للانتهاء من تجمعات المياه بجوار مسجد السعداء ومن كافة المواقع في أحياء السامر 3و4.
وفي نطاق بلدية أم السلم تم الانتهاء من شفط المياه من شارع أم الخير وأغلب الشوارع الداخلية والخارجية في حي النخيل وجرى رفع المخلفات من داخل حي النخيل، وفتح الشوارع وتسهيل حركة المرور، وإزاحة سيارات في بعض المناطق.
وتستحوذ بلدية أم السلم على عدد كبير من المعدات نظرا لحجم الأضرار التي تعرضت لها وفي حي النخيل يجري العمل ب 50 ناقلة و4 أشياب كبيرة و5 بوبكات وفي الشارع العام يتم العمل برافعات وفي حي المنتزهات ب20 ناقلة كبيرة وفي حي السالمية 50 ناقلة و4 أشياب صغيرة وفي الشارع العام بحي الحرازات 15 ناقلة ومكنستان آليتان بحي أم الخير، و5 ناقلات بحي مريخ، و30 ناقلة بحي المنتزهات.
وفي بلدية الجنوب يجري التعامل مع سحب تجمعات مياه الأمطار والسيول وإزالة الآثار السلبية بواسطة 8 وايتات و4 صهاريج ومضخة و2 مكنسة آلية وشيولان و4 قلابات صغيرة وقد جرى سحب المياه من جوار مقبرة الإسكان وشارع الاستاد الرياضي والشارع المجاور لقصر أفراح الفلاح وطريق مكة القديم والشارع الفاصل بين مخطط الواحة ومشروع الأمير فواز وشارع بجوار شركة الكهرباء بالعدل وشارع مركز الأحياء والشارع الموازي لشارع مركز الأحياء وشارع سعد بن يعقوب بالأجاويد والمرسلات وطريق مكة القديم ومدخل مشروع الأمير فواز وحي العدل ومدخل حي السنابل.
كما يجري العمل على سحب المياه من شارع الملك فيصل، وحراج الصواريخ، وردم المستنقعات في حي السنابل، وسحب المياه من الحي، ومن المنطقة الصناعية أمام مستشفى الصحة النفسية، والجوهرة أمام معارض السيارات.
وفي جدة التاريخية وضعت وسائل السلامة على 4 مبان آيلة للسقوط كما جرى فصل التيار الكهربائي عن 4 مواقع وإخلاء المباني المجاورة للمبنى الآيل للسقوط من السكان ورفع المياه من نفق بقشان وحائل ورفع بعض الأنقاض من البيوت التي سقطت أثناء هطول الأمطار ورفع المياه المتجمعة من ميدان البيعة وتنظيف شارع الملك عبدالعزيز وشارع الذهب.
كما تم الانتهاء من شفط تجمعات المياه من شارع الملك عبدالعزيز والذهب والعيدروس وباب مكة وسوق الندى وقابل بينما لايزال العمل جاريا في الخاسكية وخلف مؤسسة النقد.
أما في بلدية أبحر الفرعية فقد تم الانتهاء من جميع مواقع تجمعات مياه الأمطار ويجري العمل على كنس وتنظيف الشوارع ورفع المخلفات ذات الحجم الكبير الناتجة عن الأمطار في غالبية المواقع بواسطة 11 قلاب و3 شيولات.
وانتهت البلدية من شفط تجمعات مياه الأمطار والسيول من طريق الملك عبدالعزيز ميدان الكرة الأرضية والنافورة والمرجان 3 أمام حدائق سلطان طريق الخدمة والجزء الرئيس أمام ثلاجة أبحر وطريق الخدمة والجزء الرئيس شمال مركز أوتو مول وطريق الخدمة والجزء الرئيس أمام رد سي مول.
وفي طريق الكورنيش جرى سحب تجمعات مياه الأمطار شمال منتزه لاكوستا وطريق الكورنيش المتجه جنوبا أمام منتزة الجزيرة الخضراء بعد مسجد الملك فهد إلى دوار قصر الملك ومواقف مسجد السنابل وطريق الخدمة بجوار مسجد عبدالله كامل وفي كورنيش أبحر تم الانتهاء من مدخل الكورنيش أمام مرسى بن مسلم وبعد منتزه الأحلام وأمام مركز الهلال الأحمر وفي شارع الأمير سلطان بن عبدالعزيز انتهت عمليات شفط تجمعات المياه بعد الآية مول وتقاطع شارع السلام وفي شارع حراء تم سحب المياه من حي الشاطئ 4 قبل مركز الدفاع المدني وشارع الأمير فيصل بن فهد وشارع صفية بن عبدالمطلب وشارع البساتين.
كما انتهت البلدية من سحب تجمعات المياه من الشوارع المتضررة داخل الأحياء ومنها عدة شوارع في حي المحمدية1 خاصة المنطقة الواقعة بجوار مسجد أبوبكر الصديق والمحمدية /2 ومجموعة شوارع شمال وغرب محطة المحمدية خلف مستشفى الملك سعود ومجموعة شوارع بجوار مسجد بن حمد وحي النعيم 1 شوارع أبوزيد الأنصاري وآمنة بنت وهب وزيد بن الخطاب وأحمد بن عسيب وعدة شوارع داخلية في حي النعيم 3 والبساتين 1 و3 والمرجان 3 والشاطئ3 جنوب مركز ردسي مول والشاطئ 6.
ويجري العمل في بلدية العزيزية مع تجمعات مياه السيول والأمطار في أحياء البلدية بواسطة 40 وايت و20 قلاب و23 شيول و16 مكنسة فيما انتهت البلدية من شفط تجمعات المياه من شوارع علي مرتضى والنسيم والأندلس وفلسطين وغرناطة والملك عبدالله والأدباء والمكرونة والصحافة والأمير متعب وسعيد بن زقر والأمير محمد بن عبدالعزيز وعدة شوارع داخلية بحي مشرفة وحي بني مالك ويجري العمل في حي النسيم.
وفي بلدية البلد انتهت عمليات شفط تجمعات المياه من شوارع الملك خالد، الملك فهد، الأندلس، المطار، حائل، الذهب، الأمانة، والكورنيش، ويجري العمل في حي الهنداوية شارع زهرة اللوتس بجوار مجمع المدارس، حي الكندرة بجوار مجمع المطابخ، وحي البغدادية الغربية حيث يجري رفع المياه منه.
وفي بلدية الجامعة تم الانتهاء من ميدان الملك عبدالعزيز بحي الفيحاء ،الأمير ماجد بجوار الراشد مول، بجوار قاعة الملكة، عبدالله السيلمان ، مسجد العمودي، نفق الجامعة، شارع عاتق البلادي، شارع لواء الحج بحي الجامعة، شارع باخشب بحي الثغر، برحة ابن لادن بحي الجامعة، تجمعات بجوار مستشفى جدة بحي بترومين، شارع نعيم ابن واس بحي النزلة اليمانية، الشارع الفاصل بين النزلتين، أمام مسجد حسن بن علي بالوزيرية، طريق مكة القديم، طريق الملك خالد، شارع التليفزيون، وشارع الفلاح.
ولايزال العمل متواصلا في حي الروابي ، وحي بترومين ،شارع السوق والميناء، شارع القادري، ابن عسكر وبرحة أبوراس بغليل، شارع ضياء النبراس، مشكاة الأنوار، والزاهد بالقريات.
إلى ذلك تعقد لجنة الأمطار بالأمانة اجتماعاتها بصفة يومية لمتابعة الأوضاع على الطبيعة والعمل على تنفيذ توجيهات ولاة الأمر بمواصلة العمل على مدار الساعة من أجل الانتهاء من رفع الضرر عن مدينة جدة، وتذليل كافة الصعوبات التي قد تعيق عمل المشرفين والمراقبين والعمال الميدانيين.
وقد استنفرت الأمانة كامل طاقتها البشرية، حيث يوجد ما يزيد على 80 فرقة ميدانية، و2800فرد لإصلاح الأضرار الناتجة من الأمطار والسيول الأخيرة موزعين على كافة أحياء مدينة جدة لمتابعة الأوضاع والتدخل السريع في الحالات الطارئة بالتعاون مع المرور، والدفاع المدني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.