محمية الملك سلمان.. أول موقع رئيسي للتنوع البيولوجي    "سدايا": حريصون على المعايير الأخلاقية بالذكاء الاصطناعي    تنمية الأسواق الحرة في 7 مطارات بالمملكة    محافظ الخرج يُكرم شركة "لمسات احترافية" لجهودها في تنظيم الفعاليات الوطنية والمحلية    "مايكروسوفت" تترجم مقاطع الفيديو وتدبلجها    فرص تمويل واستثمار ب"كان" من الصندوق الثقافي    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال 49 من طلاب مدارس الرياض    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    مغني الراب.. راح ضحية استعراض مسدسه    أزمة بين «سكارليت» و«شات جي بي تي» والسبب.. تشابه الأصوات    «صراع الهبوط» يصطدم بالكبار    فهد بن نافل.. جاب السعادة وحقق «العاشرة»    تخريج 700 مجند من دورة «الفرد»    الخطيب: السعودية في المركز الثاني كأسرع الوجهات السياحية نمواً بالعالم    أمير تبوك يكرِّم الطلاب والطالبات الحاصلين على المراكز الأولى في المسابقات    منصور بن متعب وفيصل بن فرحان ينقلان تعازي القيادة في وفاة الرئيس الإيراني    جنة الأطفال منازلهم    العمر.. والأمل    علم النفس المراحل العمرية    سياحة الريف    القبض على أربعة مروجين للمخدرات    لا فيك ولا في الحديد    تنمُّر التواصل الاجتماعي.. قصة كارسون !    مهرجان الورد ونباتات الزينة بالدلم يستمر إلى مساء السبت القادم    رحلة في العلاقات السعودية الأمريكية.. من المُؤسس إلى المُجدد    لقاء علمي يستعرض تجربة بدر بن عبدالمحسن    خبراء يناقشون تجربة «أوبرا زرقاء اليمامة»    هيئة المتاحف تنظم المؤتمر الدولي للتعليم والابتكار    فواز.. أكتب له ويكتب لي    الأمير منصور بن متعب ووزير الخارجية ينقلان تعازي القيادة في وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخارجية ومرافقيهما    الإتقان    وصول ركاب الخطوط السنغافورية بسلام بعد رحلة جنونية    "الصحة": اشتراط ثلاثة لقاحات لأداء فريضة الحج    حاتم جمجوم يتلقى التعازي من الأمراء والمسؤولين في حرمه    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    أتالانتا الإيطالي "يقسو" على باير ليفركوزن الألماني.. ويفوز بلقب الدوري الأوروبي    السبت الكبير.. يوم النهائيات الخمسة.. العين يطمح للقب الآسيوي.. والأهلي لتأكيد زعامته للقارة السمراء    ثلاثي روشن يدعمون منتخب البحارة و رونالدو: فخور بتواجدي مع البرتغال في يورو 2024    البرتغالي جوزيه مورينيو في ضيافة القادسية    واتساب يتيح قفل المحادثات على الأجهزة المتصلة    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    د. خوقير يجمع رجال الإعلام والمال.. «جمعة الجيران» تستعرض تحديات الصحافة الورقية    229 مشروعاً تنموياً للبرنامج السعودي في اليمن    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله التركي    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الأمير سعود بن مشعل ترأس الاجتماع.. «الحج المركزية» تستعرض الخطط التشغيلية    تسهيلات تمويلية لرواد الأعمال    الأمن الغذائي    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    محافظ القطيف يلتقي مدير أحوال الشرقية    تخريج دفعة من مجندات معهد التدريب النسوي    اعتراف جديد بدولة فلسطين يشكل ضربة ثانية لسمعة إسرائيل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ميزانية الخير والنماء استمرار لتعزيز مسيرة التنمية والاقتصاد الوطني
عدد من رجال التربية والتعليم والعمد والمسؤولين :
نشر في الندوة يوم 26 - 12 - 2009

عبر عدد من رجال التربية والتعليم والمسؤولين بالعاصمة المقدسة عن سعادتهم بالنقلة الكبيرة في ميزانية الخير والنماء والتي أعلنها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز (حفظه الله) كما استبشروا بما تمخضت عنه ميزانية هذا العام من أرقام ومضامين تدل على ما تحمله من مشاريع خير تعود بمزيد من النماء والرفاهية للمواطن واضفاء مزيد من الطمأنينة على المستقبل المشرق لبلادنا الغالية واستمرار تعزيز مسيرة التنمية والاقتصاد الوطني. وقالوا في أحاديث ل(الندوة) أن ما تحمله الميزانية من أرقام كبيرة من عام إلى عام تعكس متانة وتنامي الاقتصاد الوطني، وأشاروا إلى المشاريع القادمة التي تهدف إلى راحة الشعب وانها في صالح المواطن والتنمية وفيما يلي نص الأحاديث ..
تبشر خيرا
في البداية يقول مدير عام التربية والتعليم للبنين بمنطقة مكة المكرمة بكر بن إبراهيم بصفر إننا مستبشرون خيراً بميزانية هذا العام وكلها خير وبركة ، مشيراً إلى أن الميزانية بإذن الله تعالى ستوضع في صالح المواطن والتنمية وأكد بصفر أن الميزانية ستكون بحول الله وقوته اضافة إلى ما هو عليه الآن من تقدم وتطور، فقد تعودنا من حكومتنا الرشيدة تقديم الكثير من المشاريع والتنمية التى تهدف إلى راحة المواطن وتذليل كل ما قد يواجهه من صعوبات.وقال في ختام كلمته : أسأل الله العلى القدير أن يديم على بلادنا ملكا وحكومة وشعباً الخير والنماء والاستقرار والأمن والأمان.
تطلعات كبيرة
وقال مدير عام التربية والتعليم للبنات بمنطقة مكة المكرمة حامد بن جابر السلمي: إن هناك تطلعات كبيرة للمواطن مع قائد نهضتنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز (حفظه الله) وحكومته الرشيدة أن تحقق الميزانية المباركة كل تقدم للوطن والمواطن في هذا البلد المعطاء وأن يستفيد منها كل صغير وكبير في ظل قيادتنا الرشيدة وأن تعم المشاريع والرخاء كافة أرجاء الوطن.
ميزانية خير وبركة
وقال المطوف عدنان بن محمد أمين كاتب رئيس مجلس إدارة مؤسسة مطوفي حجاج جنوب آسيا: لا شك بأن الميزانية ستكون خيراً علينا جميعاً وأن ولاة الأمر مجتهدون لخدمة شعبهم الوفي ..كما أتوقع لهذه الميزانية الخير والنماء والفائدة وأضاف: لا شك أننا استبشرنا بها فهي تحمل بين طياتها الخير العميم وأنها ستخدم كل الشعب السعودي وتصب في رفاهيته وتقدمه وتوفر للشعب السعودي ما تتطلبه البنية التحتية والخدمات العامة، وقال: إن ثقتنا في حكومتنا الرشيدة كبيرة في توفير الخدمات لجميع المواطنين.
ميزانية كبيرة
ومن جهته قال عمدة حي الهجلة الشيخ محمود بن سليمان بيطار إن هذه الميزانية لها وقع مبهج على نفوس المواطنين بعد اعلانها من خادم الحرمين الشريفين (حفظه الله) وقال: إن ميزانية هذه السنة ستكون خيراً على المواطن والوطن وأن خادم الحرمين الشريفين (أيده الله) لا يألو جهداً في اسعاد المواطن حيث تحدث مع المواطنين بأن المواطن سيجد في الميزانية كل ما يسره، حفظ الله مليكنا المفدى وسمو ولي عهده وسمو النائب الثاني (حفظهم الله) من كل مكروه وادام علينا نعمة الأمن والأمان والاستقرار.
بشائر طيبة
ويقول المطوف محمد ساعاتي الحمد لله الذي أنعم علينا بنعمة الأمن والأمان وبولاة أمر يسهرون ليل نهار من أجل الوطن الغالي والمواطنين ولكل من يعيش على أرض بلادنا الحبيبة، وأضاف: لقد استمعنا إلى ميزانية الخير والبركة وما فيها من بشائر طيبة يعود نفعها على الجميع وأضاف: بالرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها العالم أجمع إلا أننا في هذه البلاد المقدسة الطيبة ننعم بالحياة الكريمة ولله الحمد من خلال الحرص الذي توليه حكومتنا الرشيدة بتوفير سبل الراحة للمواطنين والمقيمين على حد سواء ولعل استمرارية تنفيذ المشاريع المختلفة التنموية في مختلف مناطق المملكة تؤكد هذه الحقيقة التي لا تخفى على أحد فكم هي سعادتنا بهذه الميزانية الكريمة ادام الله على بلادنا وولاة أمرنا التوفيق والسداد.
ميزانية النماء والعطاء
وقال الدكتور صلاح بن عبدالله العرابي مساعد أمين العاصمة المقدسة للشؤون الإدارية والمالية: إن اهتمام خادم الحرمين الشريفين الأول هو المواطن وتوفير احتياجاته وكل ما من شأنه مصلحة الوطن والمواطن حتى تتحقق المصلحة العامة للجميع بهذا الوطن الغالي.. وأضاف: ان قيادتنا الرشيدة حريصة كل الحرص على دعم جميع المشروعات التي تهم الوطن والمواطن قبل كل شيء وهذا ما أمر به خادم الحرمين الشريفين (أيده الله) بعد اعلان ميزانية الخير والنماء والعطاء مباشرة ليؤكد للجميع أن هذا الوطن الغالي في قلب ووجدان ولاة الأمر أعزهم الله تعالى..حفظ الله ولاة الأمر وعاش الوطن.
خير ونماء
ومن جهته قال عمدة حي جرول الشيخ طلال الحساني إن ميزانية هذا العام ما هي إلا خير وبركة على الجميع بما تحمله من مضامين منها الاهتمام بالمشروعات التنموية التي استبشر المواطنون بها ، وأضاف : إن هذه الميزانية الغالية تأتي في خدمة ورعاية المواطنين وهي امتداد لخطى تطويرية متواصلة ومقرونة بالخير والنماء لبلادنا الغالية حفظ الله بلادنا من كل مكروه وحفظ قيادتنا الرشيدة وجعل ما قدمه ولاة الأمر في موازين حسناتهم .
من روافد الخير
وقال المهندس فيصل بن عبدالرحمن أسرة مدير عام مكتب ارشاد الحافلات الناقلة للحجاج: إن من أبرز ملامح هذه الميزانية أن ملك الإنسانية خادم الحرمين الشريفين (حفظه الله ورعاه) حريص كل الحرص في كل مناسبة تقام على تحسين أوضاع المعيشة وتيسير كافة سبل الحياة الكريمة لأبناء هذه البلاد وقيام مشاريع حديثة حتى تفي بمتطلبات مجتمعنا الكريم وتكون رافداً قوياً من روافد الخير والبركة لهذا الوطن المعطاء.
سعداء جدا
وقال الدكتور محمد سراج بوقس (تربوي متقاعد) إن خادم الحرمين الشريفين (حفظه الله) استطاع أن يقود هذا الانجاز التاريخي لميزانية الخير والعطاء بإيرادات كبيرة على الرغم من الأزمات الاقتصادية التي تعصف بالعالم أجمع وهذا دليل على حكمته وسياسته ، وقال كم نحن سعداء ببشريات وخيرات ميزانية هذا العام وما حملته من أرقام كبيرة من شأنها تلبية احتياجات الوطن الغالي من مشروعات ونهضة تنموية ، وهذا ما سوف يتحقق على أرض الواقع بالقريب العاجل.
الاهتمام بالمشاريع
ويقول المطوف صالح كوشك إن خادم الحرمين الشريفين حريص كل الحرص على راحة ورفاهية المواطنين وتلمس احتياجاتهم وهذا ما يلمسه الجميع من زيادة المخصصات المالية في الميزانية الجديدة التي تحمل في طياتها العديد من المكتسبات التنموية للمواطن ، ولا شك أن الميزانية اهتمت بالمشاريع التنموية التي ستعود بالنفع على الوطن والمواطن على حد سواء حفظ الله قائد مسيرتنا وحكومته الرشيدة والأسرة المالكة الكريمة.
مشاريع واعدة
وقال المطوف عصام محمد سفير الدين اعتادت بلادنا الغالية أن تنال حقها من الخير والنماء وأن تحظى برعاية واهتمام القيادة الرشيدة (أعزها الله) و أضاف: كم اسعدتنا المشاريع التنموية الواعدة التي تضمنتها ميزانية الخير والبركة لهذا العام وكل هذا بفضل الله عز وجل ثم بفضل الدعم اللامحدود من قبل حكومتنا الرشيدة أعزها الله ..ونحن نرفع أكف الضراعة إلى المولى جل وعلا أن يديم علينا نعمة الأمن والأمان وأن يحفظ لنا قيادتنا الرشيدة ويديم عزها.
اهتمام المليك
وأوضح محمد صالح الداوود مدير ادارة علاقات المرضى بمستشفى النور التخصصي إن صدور الميزانية الجديدة يؤكد اهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بشعبه الوفي، وقال: بأن هذه الميزانية تؤكد دخول الاقتصاد السعودي مرحلة الانجازات الكبرى، وأضاف: إن توجه الدولة الرشيدة بالاسراع في تنفيذ المشاريع الهامة في مختلف القطاعات الحيوية وذات العلاقة بخدمة المواطن والتي سوف تنعش القطاع الخاص بشكل غير محدود وهو الأمر الذي يتطلب تفعيل مشاركته الفعالة في المرحلة الجديدة التي تقبل عليها بلادنا الغالية ..حفظ الله بلادنا من كل مكروه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.