وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    550 نباتاً تخلق بيئة نموذجية ب"محمية الملك"    "المرويّة العربية".. مؤتمر يُعيد حضارة العرب للواجهة    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    السعودية.. الجُرأة السياسية    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إزالة 159 سيارة تالفة بشوارع جدة
500 ريال غرامة للمالك بعد انتهاء المهلة
نشر في الندوة يوم 14 - 05 - 2009

فرغت لجان تأشير ورفع السيارات والمعدات التالفة والخربة والهياكل بأمانة جدة من ازالة 159 سيارة تالفة خلال الشهر الماضي، منها 60 سيارة ببلدية الجامعة و7 ببلدية البلد و64 بالمطار، بالإضافة إلى 3 ببريمان و15 ببلدية أم السلم و10 بالعزيزية، قام أصحابها بتركها في الشوارع لفترات زمنية طويلة مخالفين بذلك قوانين المرور بما قد يتسبب في ازدحام عدد من الطرق وينعكس سلبيا في تشويه المظهر الحضاري لمدينة جدة.
وأكد مدير الإدارة العامة للمرادم المهندس جمال بن عبد الرحمن أبو سبعة أن الأمانة تولى هذا الأمر اهتماما بالغا وتضعه ضمن أولوياتها، ومن هنا تطالب المواطنين بالتفاعل معها والإسراع بالإبلاغ عن أية سيارة خربة قد يتركها أصحابها لفترات طويلة وذلك عبر هاتف العمليات (940 ) ليتسني للأمانة اتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.
و قال إن هناك متابعة دورية وحصر لتلك السيارات التالفة، مع تحديد أماكنها بدقة بتكثيف الجولات الميدانية للمراقبين، فضلا عن تلقي بلاغات المواطنين عنها ، مؤكدا أنه يتم الوقوف عليها من جانب لجان تأشير ورفع السيارات والمعدات التالفة والخربة والهياكل، وذلك ضمن آلية العمل المتبعة، ليتم نقلها بعدها من خلال مقاول الأمانة إلى أماكن الحجز المعتمدة، ثم يجري مصادرتها لصالح الأمانة .. وأشار إلى أنه تم تقسيم أعمال البلديات الفرعية بمحافظة جدة في هذا الشأن إلى لجنتين، الأولى “ الشمال” و تضم بلديات المطار والعزيزية وبريمان وأبحر وجدة الجديدة وثول وذهبان، بينما تتضمن لجنة الجنوب بلديات الجامعة وأم السلم والبلد والجنوب.
وأضاف أن هناك تنسيقا تاما وفعالا ما بين أربع جهات معنية بهذا الأمر، حيث تتم أعمال اللجنة بحضور مندوبين عن كل من أمانة محافظة جدة والإدارة العامة للمرور بجدة وشرطة جدة (قسم البحث الجنائي )، بالإضافة إلى مقاول الأمانة الذي يتولى نقل السيارات الخربة أو التالفة من الشوارع.
وأفاد بأن لجنتي الشمال والجنوب تعملان ضمن آلية عمل محددة وضعتها أمانة جدة حيث تقوم اللجان بالوقوف على السيارات المراد رفعها ووضع ملصقات مكتوب عليها كلمة (تسحب) تعد بمثابة مهلة نظامية لمدة 15 يوما يتم إعطاؤها إلى مالك المركبة للإسراع برفع السيارة المملوكة له، لافتا إلى أنه يعقب هذه المهلة مباشرة تسجيل بيانات السيارة في محضر رسمي يطلق عليه محضر” تأشير” يتم بناء عليه تصوير السيارة بالملصق الذي تم وضعه عليها، ليتسنى لمقاول الأمانة رفعها إلى موقع الحجز التابع لأمانة جدة شرق الخط السريع بجوار مبنى الإدارة العامة للنظافة.
وأشار مدير الإدارة العامة للمرادم إلى أنه يتم احتجاز تلك السيارات داخل حجز الأمانة لمدة ثلاثة أشهر، وعند مراجعة مالك السيارة للحجز خلال المهلة النظامية يتم إعطاؤه نموذجا لفسح سيارته، أما في حالة عدم المراجعة فيتم مصادرتها شريطة انتهاء المهلة النظامية حيث يتم الإعلان عن بيعها لصالح الأمانة استنادا إلى القرار الصادر بهذا الشأن من جانب مجلس الوزراء عام 1422 ه ، مبينا تغريم مالك السيارة مبلغا ماليا قدره 500 ريال منها 200 لأمانة محافظة جدة ومثلها لمقاول الأمانة بينما يحصل المرور على مائة ريال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.