محمية الملك عبدالعزيز توقع مذكرة تعاون مع الصمان الخضراء    ارتفاع معروض البنزين إلى تسعة ملايين برميل يوميًا رغم انخفاض الطلب 6 %    أكثر من 2.2 مليون متر مربع حجم المساحة الخضراء بالخبر والزراعة مستمرة    "مسك" تنظم "جلسة تثقيفية" مع أهالي طلبة برنامج "نخبة"    انطلاق مناورات «الغضب العارم 22»    د. الربيعة يطمئن على سير تأمين وتسليم المساعدات السعودية    صراع حقاني - آخوند.. الحركة تتآكل    القيادة تهنئ رئيس باكستان بذكرى الاستقلال    البحرية أبطال التايكوندو    الحملات المشتركة: ضبط (14837) مخالفاً خلال أسبوع    4555 عملية إنقاذ بجميع المناطق    المملكة تحصد البرونزية في أولمبياد المعلوماتية بعد منافسة مع 89 دولة    سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية يزور مهرجان بريدة للتمور    طلب من الاتحاد قبل بداية الموسم الجديد    إدانة وافد بجريمة غسل أموال    أنشيلوتي يعلن موعد اعتزاله    مسيرة حكومية    لا مكان للإرهاب في المملكة    إطلاق «الهوية البصرية» لبداية العام الدراسي الجديد تحت شعار «العالم ينتظرك»    توجيه تهمة محاولة القتل من الدرجة الثانية لمنفذ الهجوم على سلمان رشدي    المملكة تسمح لحاملي التأشيرات بجميع أنواعها بأداء العمرة    البرلمان المصري يعقد جلسة طارئة ويوافق على تعديل وزاري يشمل 13 حقيبة    الاثنين المقبل.. حظر صيد أسماك الكنعد لمدة شهرين    قصيدة "العروة الأوثق" للشاعر " حامد أبو طلعة "    الحج والعمرة: يُسمح للمعتمرين باصطحاب أطفالهم    جمعية الثقافة والفنون بالدمام تنظم محاضرة بعنوان "شخصيات عالمية خلف الكاميرا"    إعلان الدفعة الثالثة للمرشحين للقبول بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    انطلاق فعاليات المعسكر العلمي الصيفي للبنات بتعليم عسير    مقابلات ل ٤٦٣ مرشحة لشغل الوظائف التعليمية بعسير    مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ البرنامج التطوعي لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في مدينة تحناوت بالمغرب    مصادرة 11 مجموعة من الوثائق السرية من منزل ترمب    النزل الريفية بالطائف.. السياحة في أحضان الطبيعة    "المركز الوطني للأرصاد": أتربة مثارة على منطقة نجران    الكشف عن لائحة جديدة لتنظيم عمل المجلس التنسيقي لحجاج الداخل    رحيل لاعب برشلونة معارا بعد تمديد العقد    موعد مباراة برشلونة ورايو فايكانو والتشكيل المتوقع    النشرة الثقافية لوكالة الأنباء العمانية    اختتام ملتقى "غُداة السياحي للمكفوفين" بعسير    الكويت: ندعم إجراءات السعودية تجاه حفظ أمنها وسلامة شعبها    خلال العام الماضي .. منجزات متواكبة لمنظومة النقل والخدمات اللوجستية مع مستهدفات رؤية المملكة 2030    تسجيل 105 إصابات جديدة بكورونا    وكالة شؤون المسجد النبوي تنهي المرحلة الأولى لمشروع دار ضيافة الأطفال    كوريا الجنوبية تسجل أكثر من 124 ألف إصابة جديدة بكورونا    رصد فايروس في «مياه الصرف» بنيويورك    غارسيا: حققنا هدفنا من معسكر ماربيا    آل الشيخ: لن نتسامح مع نشر المناهج الضالة عبر أوساط الدعوة النسائية    انطلاق فعاليات المركز الصيفي للفتيات بمركز الأميرة نورة الاجتماعي بعنيزة    البنك الأهلي يتأهل لربع نهائي كأس مصر بالفوز على إنبي    الرضيمان الشمري يتبرع بكليته لشاب بمنطقة عسير    لا بأس أن تخطئ    فيروس جديد في الصين    إنفاذًا لتوجيه ولي العهد.. البياري يزور المنطقة الجنوبية    أمير القصيم يطلق مبادرة خراف النخيل بالشماسية    سمو أمير الرياض بالنيابة يستقبل مدير صندوق التنمية الزراعية بالمنطقة    سمو أمير الحدود الشمالية بالنيابة يلتقى مدير الشركة السعودية للكهرباء بالمنطقة    أمير مكة يعزي في وفاة الدكتورة عفاف فلمبان وصديقتها و3 غرقى آخرين    من زوّر تقرير لاعب المنتخب؟    وداعاً عبدالعزيز الحصيِّن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أربع نقاط فقط ونحتفل بالإنجاز التاريخي
الهزاع رئيس القادسية يخص (الندوة) بحديث ماقبل العودة للممتاز: الزامل ليس بعيداً والعتيبي مكانه محفوظ لن أحتمل رؤية السهلاوي في غير القادسية
نشر في الندوة يوم 20 - 04 - 2009

في أول مواجهة صريحة مع الرئيس القدساوي ذي الانتماء القدساوي الصرف حيث إن والده الشيخ فهد الهزاع كان قد تقلد رئاسة القادسية قبيل فترة ليست بالقصيرة.
في هذه المواجهة تحدث الينا نجله عبدالله فهد الهزاع رئيس النادي الحالي في عدد من الشئون القدساوية التي تهم أهل البيت القدساوي فيما يتعلق بفريق القدم الأول الذي بات على مرمى حجر من العودة لموقعه الطبيعي بين أندية الممتاز وقد شمل حديثنا بالطبع ألعاب النادي المختلفة والتراجع الذي وصلت إليه في ظل انشغال الإدارة بفريق القدم كما تطرقنا بالحديث معه حول وضعية المجلس الشرفي والمؤتمر الشرفي المنتظر إلى جانب معرفة رأيهم الأخير حول إمكانية التنازل عن النجم القدساوي الأول هداف الفريق محمد السهلاوي بعد أن تتضح الرؤية حول موقف الفريق من الصعود للممتاز من عدمه . هذه المحاور وغيرها من المواضيع الشيقة كانت من أهم القضايا القدساوية التي تطرقنا لها مع الرئيس الهزاع الذي أجاب عليها بكل رحابة صدر ووضع النقاط على الحروف المبهمة فلنتابع الحديث الضافي مع الرئيس الهزاع رجل القادسية الأول :
* لتكن البداية من نقطة السهلاوي الساخنة هل أنتم بالفعل ستطلقون سراحه لأحد أندية الممتاز بعد الصعود للممتاز ؟
اعتدل في جلسته وقال بلغة الواثق ضع نفسك مكاني هل من الممكن أن تتنازل عن لاعب مؤثر وقيادي وهداف مثل السهلاوي خصوصا وفريقك قد وضع أقدامه في الدوري الممتاز طرح السؤال وأجاب عليه بنفسه وقال بالحرف الواحد إن ذلك من رابع المستحيلات وهو أمر لن نقره ولن يكون محور تفكيرنا البتة .
*ولكننا قرأنا مامعناه أن السهلاوي في طريقه لأحد أندية الدولار والجماهير؟
ليس كل مايكتب يصدق وهنالك اجتهادات من بعض زملائكم وهناك من يبحث عن السبق الصحفي ويكتب أخباراً مستقبلية تعتمد على الفعل المضارع لكي ينسب لنفسه النجاحات إن صدقت توقعاته ولكنني أصدقك القول بأن شيئا من ذلك لم يحدث ولن يحدث وإذا أراد السهلاوي أن ينتقل فلن يكون ذلك إلا عبر الجمعية العمومية لنادي القادسية التي هي صاحبة الحق الأول في تسريح لاعب بقامة السهلاوي .
*رفضت الرئاسة من قبل وعدت إليها بعد ذلك ماذا تغير؟
في المرة الأولى كان النادي يمر بفترة عصيبة وكان مهدداً بشبح الهبوط وكنا نطمع في تدارك الموقف حتى لاتقع الفأس في الرأس وتضيع كل المكاسب ولكنني وجدت أن الأجواء غير مناسبة في ذلك الوقت لترؤس إدارة النادي والسعي لانتشاله من الوهدة التي كان يتردى فيها في عهد الرئيس الأسبق جاسم الياقوت حيث لم يكن كل القدساويين على قلب رجل واحد فكان من الصعب أن تعمل في أجواء غير مستقرة وعندما جاء قرار التكليف من قبل الرئاسة العامة لرعاية الشباب كان لابد لي من التصدي للمهمة والعمل على إنقاذ مايمكن إنقاذه وهانحن نعمل ونجتهد لكي نغير الصورة التي كان عليها النادي والتي تحتاج منا إلى جهود مضنية وكبيرة حتى نكون عند حسن ظن القدساويين على اختلاف ألوان طيفهم .
* نجحت كثيرا في لم شمل القدساويين في صعيد واحد ماهي الخطوة القادمة لتفعيل دور أعضاء الشرف ؟
ملف أعضاء الشرف بحوزة الأستاذ داود القصيبي نائب الرئيس وهو يعكف على دراسة الملف بصورة إيجابية للاستفادة من كل السلبيات التي صاحبت مجالس الشرف القدساوية في الفترات السابقة وستخضع العملية لدراسة متأنية قبل الإعلان عن انعقاد المؤتمر الشرفي الموسع الذي نتوخى أن يخرج إلينا بمجلس شرفي متميز يكون خير عون لكل مجالس الإدارات التي ستتعاقب على قيادة الكيان القدساوي وأسرك القول بأن الدعوة ستوجه لأكثر من 200 عضو من الأعضاء الذين نتوقع أن يكونوا عضوية المجلس الشرفي وعن عملية لم الشمل فهي كانت الخطوة الأهم في مسيرة المجلس الحالي لأن لم الشمل ورأب الصدع وتواجد القدساويين داخل أسوار ناديهم تعتبر من أهم الأولويات المساعدة في ترقية أداء المجلس وتطويره نحو الأفضل والأحسن ونعتز كثيرا بأننا قد استطعنا أن نقرب وجهات النظر ونعيد الكثير من القدساويين لأسوار ناديهم بالدرجة التي جعلت من النادي خلية من نحل يكتظ بالرواد والأقطاب وأعضاء الشرف واللاعبين القدامى .
* فوزكم على الفيصلي ماذا تقول عنه ؟
- فوز باهر جاء بجهود الرجال الأوفياء نجوم القادسية الذين نكروا ذواتهم من أجل القادسية وقدموا جهد المقل حتى حافظوا على الصدارة وباتوا قريبين من حصد إحدى البطاقتين المؤهلتين إلى الدوري الممتاز ونحن كنا نطمع في التأهل ودرع الأولى لأننا الأحق به فقد جلسنا كثيرا على الصدارة وليس من العدل في شئ أن نتنازل عنها بين غمضة عين وانتباهتها وأعتقد أن فوزنا على الفيصلي قد رسم خريطة الطريق إلى دوري الأضواء بين فرق دوري المحترفين السعودي الذي لن نتنازل عنه مهما كانت التضحيات .
* تبقت لكم ثلاث جولات كيف تنظر إليها ؟
سندخلها بشعار مباريات الكؤوس أي أننا سنلعب للفوز وحده في كل المباريات المتبقية أمام ضمك الأربعاء القادم ومن بعده مباراة الخليج الشقيق الشرقاوي وأخيرا مباراتنا أمام التعاون وسنسعى جاهدين لحصد النقاط التسع المتبقية لكي نبرهن لكل الرياضيين أننا تأهلنا بالجدارة كلها وبفارق كبير عن الوصيف صاحب المركز الثاني والذي أتمنى أن يكون شقيقنا فريق الفتح لكي تتسع رقعة المنافسة بين أندية الشرقية ليصبح للمنطقة ثلاثة فرق في الممتاز وهو أمر سيساهم في تقليل الأسفار لخارج المنطقة وسيساهم بصورة ثانية في تقليل المنصرفات على الأندية الثلاثة في حلها وترحالها .
|وماذا لو لم يتحقق حلم الصعود ؟
- سنعتبره لم يكتب لنا وسيكون لنا أجر الاجتهاد ولن يكون ذلك نهاية المطاف وسنعمل بالمثل القائل على المرء أن يسعى وليس عليه إدراك النجاح ولكننا صراحة نضع هذا الاحتمال رغم أنه احتمال وارد فإننا نضعه في زاوية النسيان ولا نعطيه أكثر من 10%.
*أغرقتم اللاعبين بالحوافز المغرية على غير العادة من أين لكم بكل تلك الحوافز الكبيرة؟
لدينا رجال يدعمون ويقدمون الحوافز من أعضاء الشرف وأقطاب النادي بالإضافة إلى بعض أعضاء مجلس الإدارة وهنالك بعض الحوافز تصرف من خزينة النادي كما أنني أشارك في تقديم بعض الحوافز للاعبين أسوة بما يقدمه بعض الأعضاء وكل ذلك من أجل أن نحفز اللاعبين لكي يقدموا كل ماعندهم ويحققوا النتائج المرجوة ونحمد الله أن لاعبينا كانوا رجالا وقالوا كلمتهم داوية مسموعة وتصدروا وحافظوا على الصدارة وكان من الطبيعي أن تتضاعف المكافآت من مباراة إلى أخرى وهم يستأهلون بكل صدق .
*الشيخ أحمد الزامل عاد لأسوار النادي بعد قطيعة طويلة امتدت لعامين متتاليين ولكننا نراه بعيدا عن فريق القدم الذي أحبه ؟
الشيخ أحمد الزامل يعتبر الأب الروحي لكل القدساويين ومجرد عودته لأسوار النادي فهو خبر مفرح لكل القدساويين فنحن لانرى نادي القادسية بدون جهود الشيخ أحمد الزامل فهو بات عنصراً مكملاً لاسم القادسية وهو ليس بعيدا عنا ونحن ننتظر منه الدعم والمساندة وجلب العديد من أعضاء الشرف بحكم علاقاته المتميزة مع كل الشرفيين والبيوتات التجارية في مدينة الخبر .
* الكثيرون يرون أن خبرة الدكتور محمد النعيمي لاتؤهله لتقلد منصب المشرف العام على فريق الكرة؟
قد اتفق مع الكثيرين بأن خبرة الدكتور في المجال الإداري قليلة وليست مدعمة بتجارب عملية سابقة ولكن هذه ليست علة تمنعنا من أن نقلده هذا المنصب الذي قدم من خلاله الدكتور النعيمي جهوداً خرافية ووفق إلى حد كبير بمعاونة رفيق دربه الإداري الناجح وليد الناجم ومن خلفه الكابتن ياسر المكي سكرتير القدم في تقديم لوحة جماعية رائعة أعطت بعدا كبيرا لإدارة الكرة وأحدثت فيها المزيد من روح الاستقرار والعمل الإداري المقنن ويكفي لأدلل على ذلك أن أقول لك بأن الموسم قد أوشك أن يسدل ستاره ولم تواجهنا أي معضلة أو مشكلة في فريق القدم مما يدل على الانسيابية في العمل العام والإدراك الإداري فلا تظلموا الرجل الذي يعتبر من الكوادر المؤهلة مستقبلا لخدمة القادسية .
*الحارس هاني العويض يمارس في كل موسم طقوساً غريبة من التمرد والزوغان وانتم تباركون له هذا المسعى؟
لماذا تسمونه تمرداً وزوغان الرجل خدم القادسية على مدى عشر سنوات وهو كلاعب هاو يبحث عن تأمين مستقبله سوى ان كان بالرواتب أو المكافآت والاستحقاقات التي لاينالها اللاعبون الهواة أسوة بالمحترفين والعويض لمعلوميتك ولمعلومية كل قدساوي غيور لم يلو ذراعنا ولم يتمرد ولم يمارس تلك الطقوس التي عنيتها وهو كان صاحب مطلب عادل ووعدناه بمساعدته وهو الآن يؤدي دوره بكل إتقان وساهم بجهد كبير في كل الأراضي الطيبة التي اكتسبتها القادسية في هذا الموسم .
*هل فكرتم بالفعل في إعادة الحارس الهلالي حسن العتيبي في الموسم القادم لو حدث التأهل؟
العتيبي مصنف من بين أفضل خمسة حراس على مستوى المملكة ويكفيه أنه قد حرس مرمى المنتخبات الوطنية المختلفة وهو قد قضى مع القادسية موسماً رائعاً في الدوري الممتاز قبل هبوط القادسية ونحن حقيقة لم نفاوضه بصورة فعلية ولكننا نرحب به كلاعب خبرة وصاحب أداء راقٍ بين الخشبات وعموما الأمر سابق لأوانه ولكننا نرحب به في أي وقت متى ماكانت الرغبة متبادلة بين الطرفين .
*كرمتم النجم السابق عبد الله جمعة رئيس أرامكو ولكنكم تجاهلتم لاعبين كبار قدموا الجهد والعرق والانجازات للقادسية أمثال بورشيد أخوان والفرحان ووجدي مبارك وبندر الخالدي؟
تكريم عبد الله جمعة الحارس القدساوي السابق والرجل الداعم الأول لمسيرة القادسية في كل المجالس كان من أهم الأولويات وقد تزامن موعد تكريمه مع تقاعده من عمله في شركة الزيت السعودية كرجل قومي وذي مكانة رفيعة شرفت الوطن ومجتمع القادسية وتكريمه كان مصدر فخر لنا كإدارة وكقدساويين لأن الرجل قد شرف كل مجتمع القادسية وقد جاء تكريمه باتفاق كل الأطراف عطفا على السمعة العالمية الداوية التي خلفها في مجال عمله وعن بقية النجوم الذين قدموا الجهد وسكبوا العرق فنحن لن نتنكر لهم بل سنكرمهم في حدود إمكانياتنا ففريق القادسية ليس لديه بطولات مثل الهلال والاتحاد وغيره من الأندية حتى يكون ملزما بتكريم كل النجوم ولكننا الآن بصدد تكريم النجم محمد الفرحان وزميله وجدي مبارك بعد ان تقدموا بطلباتهم لتتبنى الإدارة مهرجان تكريمهم ومن واجبنا ان نتضامن معهم ونقدم لهم كل مانستطيع تقديمه لإنجاح حفل تكريمهما الذي لن يكون بعيدا بإذن الله.
*هنالك تراجع ملحوظ في منشط اليد والسلة وعدد من ألعاب النادي ؟
من الصعب أن ينجح المجلس أي مجلس في الارتقاء بكل ألعاب النادي إلى المكانة القيادية التي تبحث عنها الجماهير ونحن لاننكر أننا قد رمينا كل جهودنا في منشط كرة القدم هذه حقيقة بحكم أنها تمثل الواجهة المضيئة لأي نادٍ ولو كانت كل ألعابك في الممتاز وبتفوق وفريق القدم في الدرجة الأولى أو الثانية فأنت لاتمثل أي نجاح يذكر هذه هي النظرة الضيقة لرجل الشارع الرياضي لذلك باتت كرة القدم هي الأولى ونحن لن نهمل بقية الألعاب وسنعطيها جهدنا وتفكيرنا واهتمامنا ومتى ماصعد الفريق إلى دوري الأضواء فسوف تتغير الأمور المالية إلى الأحسن وسنحظى بالرعاية من الشركات وستكون الظروف أفضل وسنسعى لتغيير وجه الألعاب الأخرى .
*أين موقع قدامى لاعبي القادسية في خريطة نادي القادسية؟
-موقعهم موجود وهم بيننا في كل زمان ومكان فمعنا الفرحان ووجدي مبارك واحمد الدوسري وعبد الله جاسم وبندر الخالدي والضلعان وغيرهم وأبوابنا مفتوحة لكل اللاعبين وسنسعى في الموسم الجديد إلى تنظيم هيئة خاصة لقدامى اللاعبين تكون مهمتها تقديم المشورة والبحث عن المواهب والمساعدة في تدريبات الفئات السنية وما إلى ذلك فهم نجوم مشبعون بالخبرة والرؤية المستقبلية ولن نستغنى عن جهودهم أبدا .
*أخيرا ماذا تقول لجماهير القادسية ؟
أقول لهم كونوا معنا فليس من المستحب أن يكون الفريق يلعب على ملعبه في مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية في الراكة ويكون الملعب خالياً من الجماهير التي لو أحصينا عددها سنجده لن يتعدى ال 200 متفرج انه أمر محزن ان تلعب في أرضك وأنت غريب فيها إنني أتساءل أين جماهير القادسية بل أين أبناء مدينة الخبر الجميلة الذين يعلنون عن حبهم لهذه المدينة الجميلة إنني ومن هذا المنبر أناشد كل القدساويين بضرورة الالتفاف حول ناديهم وان يسجلوا حضورهم القوي في التدريبات والمباريات لشحذ همم اللاعبين لكي يمثل جمهور القادسية اللاعب رقم 12 بحق وحقيقة ولكي يحس اللاعبون بأن وراءهم قاعدة جماهيرية عريضة تساندهم وتشد من أزرهم والوعد الصعود إلى دوري الأضواء بإذن الله فلتكن تلك بداية الالتفاف إلى مالا نهاية .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.