"الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    من أعلام جازان .. الشيخ عيسى بن رديف بن منصور شماخي    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    المجون في دعم كيان صهيون    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    الوجه الآخر لحرب غزة    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فيصل بن خالد يكرم الداعمين لحفل اليتيم العربي
العثيمين يعلن افتتاح جمعية خيرية للايتام في عسير
نشر في الندوة يوم 16 - 04 - 2009

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير أمس حفل اليوم العربي لليتيم الذي تنظمه الشئون الاجتماعية بمنطقة عسير وذلك على مسرح مدارس جمعية البر الخيرية بابها .
وقد بدئ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم .
ثم القى احد طلاب دار التربية الاجتماعية كلمه الأيتام .
بعد ذلك القى عدد من طلاب دار التربية الاجتماعية والحضانة الأيوائية نشيداً بهذه المناسبة .
ثم القى استاذ الادب المساعد بجامعة الملك خالد الدكتور عوض القرني قصيدة شعرية .
عقب ذلك شاهد الحضور مشهد مسرحي بعنوان (الفرق بين يتيمين) قدمه عدد من طلاب دار التربية الاجتماعية بين دور دار التربية الاجتماعية في حياة الأيتام وما يقدمه لهم من رعاية وتربية تضمن له مستقبل مزهر في ظل حكومتنا الرشيده .
ثم قدم عرض مرئي يحكي ما يحظى به اليتيم في بلادنا من رعاية وخدمات للأيتام كما أبرز العرض المبنى الجديد للدار بأبها والتي تتسع ل150 يتماً ويحتضن حالبا 120 يتيماً .
اثر ذلك قدم مجموعة من ابناء دار التربية الاجتماعية بأبها مشهداً فكاهيا تحت عنوان (تحمل مايجيك) . بعد ذلك ألقى وزير الشئون الاجتماعية الدكتور يوسف العثيمين كلمة شكر فيها سمو امير منطقة عسير على ما يقدمه من دعم للمبادرات الخيرية والانجازات المباركة. وبين دور مثل هذه الاحتفالات للتعريف بالجهود التي تبذل من أجل اليتيم ومايحضى به من رعاية وأهتمام . وأوضح الدكتور العثيمين دور وزارة الشئون الاجتماعية في رعاية الأيتام من خلال عشرين داراً إيوائية تضم أكثر من 1600 يتيم ويتيمة وخمس عشرة جمعية تأوي ما يقارب 1000 يتيم ويتيمة أضافية إلى الإعانات المقدمة للحالات المحتضنة والمكافات الشهرية وإعانات الزواج .
ولفت الوزير إلى افتتاح جمعية خيرية لرعاية الأيتام بمنطقة عسير بالتزامن مع هذا اليوم يوم اليتيم العربي.
وفي ختام الحفل قام سمو امير منطقة عسير بتكريم الداعمين والمشاركين والمتعاونين وتسلم درعا تذكاريا بهذه المناسبة. حضر الحفل معالي وزير الشئون الاجتماعية الدكتور يوسف العثيمين ووكيل امارة منطقة عسير المهندس عبدالكريم الحنيني ووكيل الاماره المساعد الدكتور محمد بن عيسى وعدد من المسؤولين.
من جهة أخرى استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد عبدالعزيز أمير منطقة عسير بمكتب سموه أمس بديوان الامارة بأبها مدير عام السجون اللواء الدكتور علي بن حسين الحارثي .
وقدم اللواء الحارثي لسموه خلال الاستقبال إيجازا عن مشروع مركز الإصلاحية المركزي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.