حجم محفظة "كفالة" 24 مليار ريال واجمالي التمويل 279 مليار ريال    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أبل تخطط لإضافة الذكاء الاصطناعي للإشعارات    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خالد الفيصل يطلع على مشاريع صحية بتكلفة مليار بالطائف
يضع حجر الأساس ل21 مركزاً صحياً ويقف على احتياجات الأهالي
نشر في الندوة يوم 02 - 04 - 2009

يُعطي صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة خلال زيارته التفقدية التي تبدأ اليوم الخميس لمحافظات الطائف ورنية والخرمة وتربه والمراكز التابعة لها إشارة بدء تنفيذ 21 مركزا جديدا للرعاية الصحية الأولية بالطائف بتكلفة تصل الى 73 مليون ريال .
وأوضح مدير الشئون الصحية بالطائف الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله كركمان أن المراكز الصحية تمثل المجموعة الثالثة من مشاريع المراكز الصحية في الطائف والمحافظات الأخرى التابعة لصحة الطائف مبينا أن المراكز الجديدة التي سيتم البدء في انشائها هي الركنة وكلاخ والمويه وصيادة وعلاء البادرية وترعة ثقيف والدار الحمراء ورضوان وعشيرة مكتن وعشيرة الجديدة والطفلان بني سعد وهجرة آل مشعان والشباشبة والعرقين والشطبة والمناضح .
وأفاد أن سمو أمير منطقة مكة المكرمة سيطلع على العديد من المشاريع الجاري تنفيذها حاليا أو الجديدة المعتمدة التي تبلغ تكاليفها أكثر من مليار ريال وابرزها إنشاء مستشفى الملك فيصل الذي تبلغ سعته 500 سرير وبتكلفة تصل الى 330 مليون ريال وبرج النساء والولادة بسعة 400 سرير وبتكلفة 114 مليون ومستشفى المحاني بسعة 50 سريرا وبتكلفة 29 مليون ومستشفة أم الدوم مران بسعة 50 سريرا
وبتكلفة 20 مليون ريال ومستشفى قيا العام بسعة 50 سريرا وبتكلفة تقارب 19 مليون ريال ومستشفى ظلم بسعة 50 سريرا وتكلفته 18 مليون ريال.
وبين أن المشاريع تشتمل ايضا على مركز السكر بتكلفة 5 ملايين و500 الف ريال ووحدات الغسيل الكلوي بالخرمة ورنية وتربه بتكلفة 5 ملايين ريال وإنساء سكن العاملين في مستشفيات المويه وقيا بتكلفة تصل الى 6 ملايين ريال وإنشاء سكن العاملين في المراكز الصحية بالسر والسيل الكبير وعشيرة القديمة بتكلفة مليون و800 الف ريال وتطوير العيادات الخارجية بمستشفى رنية العام بتكلفة 5 ملايين ريال وتطوير حضانات الاطفال بمستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بتكلفة مليون و500 الف ريال واحلال وتجديد شبكات المياه وتطوير عنابر النزلاء في مستشفى الصحة النفسية بتكلفة مليون و500 الف ريال وتطوير المختبر وقسم العناية المركزة بمستشفى الاطفال بتكلفة 900 الف ريال وتوسعة مستشفى الخرمة بتكلفة تصل الى 5 ملايين و500 الف ريال مشيرا الى ان هناك مشاريع تطويرية مختلفة في كافة المرافق الصحية .
وقال الدكتور كركمان (إن المبالغ المخصصة للمستشفيات تحت الانشاء تبلغ 537 مليون ريال أما المخصصة للمراكز المتخصصة فتبلغ حوالي 12 مليون ريال والمخصصة للمشاريع التطويرية 33 مليون ريال والمخصصة للمراكز الصحية 125 مليون ريال اضافة الى المشاريع التي تحت الترسية بتكلفة 14 مليون ريال ومشروع مستشفى الصحة النفسية المعتمد بحوالي 350 مليون ريال).
وأشار الى أن المرحلة الثانية من المراكز الصحية التي تم البدء في تنفيذها تشمل 15 مركزا للرعاية في ابوراكه وغرب الحوية وميسان ورنية وشعر بتربة وظلم والخرمة والعويلة والعطيف والغريف والسحن وبسل والعلاوة بتربة والاملح .
وأكد مدير الشئون الصحية بالطائف أن هذه المشاريع الصحية الضخمة تأتي ضمن الرعاية الكريمة التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - لكل ما من شأنه خدمة المواطن في أرجاء هذا الوطن الغالي منوها بالاهتمام والمتابعة المستمرة من صاحب السموالملكي الامير خالد الفيصل بن عبدالعزيز امير منطقة مكة المكرمة لتطوير الخدمات الصحية بالمحافظة والمحافظات التابعة لصحة الطائف.
يشار إلى أن الزيارة تستمر خمسة أيام يتخللها عدة اجتماعات وزيارات ولقاءات مع المشايخ والأعيان ورؤساء الأجهزة الحكومية في هذه المحافظات .
ومن المقرر أن يجتمع سموه مع المجلس المحلي في كل محافظة كما سيزور حفظه الله مراكز بني سعد وميسان وحداد لمتابعة تطورات الخدمات والمشاريع التي وجه سموه بتنفيذها في زيارته العام الماضي وللوقوف على احتياجات المواطنين هناك .
كما سيرأس سموه في الطائف اجتماعا بشأن مشروع نفق الملك عبدالله واجتماعا آخر مع مجلس التنمية السياحي واجتماع تأهيل المنطقة التاريخية بوسط الطائف .
وتعد هذه الزيارة الثانية لسمو الامير خالد الفيصل بن عبدالعزيز بعد أن زارها العام الماضي وأكد فيها على ضرورة مواصلة التنمية بجميع أشكالها والتركيز على تنمية جميع المشاريع وفي مقدمتها مشروع سوق عكاظ التاريخي والواجهه السياحية للهدا والشفا .
كما قدم سموه في تلك الزيارة مشروع التنمية المتوازنة الذي يكفل توفر مخطط لتخصيص موقع للسكن الشعبي والخيري ومراكز اجتماعية للبنين والبنات ومواقع للمرافق الحكومية وأخرى للأسواق والمجمعات الخدمية .
وكان سموه في زيارته السابقة قد وضع حجر الاساس لعدد من المشاريع منها مستشفى المحاني بسعة 50 سريرا وبكلفة 25 مليون ريال و9 مراكز صحية نموذجية جديدة في مراكز ظلم والبادية والنصائف وغيرها من المراكز المجاورة لظلم والمويه . وأسس سموه في تلك الزيارة لثلاثة مراكز للكلى في محافظات الخرمة ورنية وتربة سعة كل مركز 15 سريرا بتكلفة اجمالية وصلت الى خمسة ملايين ريال .
كما افتتح سمو أمير منطقة مكة المكرمة عددا من المشاريع الخدمية والتنموية منها مكتب الضمان الاجتماعي بالخرمة ومشاريع بلدية وصحية اخرى . كما دشن أيضا في زيارته العام الماضي عددا من المشروعات التعليمية التابعة لإدارة التربية والتعليم للبنين في محافظة الطائف .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.