الرائد يفوز على الفتح بثنائية دون رد    "شتاء السعودية" يصنع ذكريات المرح مع سياحة "الزهور"    إغلاق 28 منشأة غذائية مخالفة بعمرة مكة    شرطة الرياض: القبض على شخص ابتز فتاة وإحالته للنيابة العامة    تدشين أول موسوعة عالمية لعمارة المساجد بالشرقية    الأمير خالد بن الوليد يتسلم تقرير رابطة الاحياء لكرة القدم    تدشين مبادرات تقنية لمعهد وكلية المسجد الحرام    الأردن تسجل 934 إصابة جديدة بفيروس كورونا    #متحدث_الصحة : نرصد تزايد في تسجيل الحالات وندعوا الجميع إلى رفع اليقظة والتقيد بالإجراءات الإحترازية    إزالة 60 عقارا مخالفا وآيلا للسقوط ب«مدائن الفهد»        حجار : "أفتياس2" تسلط الضوء على تخفيف حدة كورونا    تعليم ينبع يشارك العالم الاحتفاء باليوم العالمي للتعليم    «لاكاسا تاريفا» تعود بكأس الخارجية.. وكأس الرياضة ل «مفهومة»    "البيئة" تدعو مالكي مناهل المياه إلى تصحيح أوضاعها    #أمير_تبوك يطلع على تقرير عن إنجازات وأعمال فرع #وزارة_التجارة بالمنطقة خلال الفترة الماضية    العراق: بدء تطبيق خطة مواجهة«داعش»    7380 مستفيداً من خدمات عيادات برنامج مكافحة التدخين بصحة عرعر    18033 مخالفة للإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا خلال أسبوع    انطلاق بطولة المملكة لجمال الخيل العربية الأصيلة    "الأسهم السعودية" يغلق منخفضا عند مستوى 8829.52 نقطة    الشيخ صباح الخالد الصباح رئيساً لمجلس الوزراء الكويتي    لجنة الانضباط توقف مسؤول نادي الهلال 4 مباريات وتُغرم نادي الطائي        الفارس " الشربتلي " يفوز بالجائزة الكبري في بطولة " خشم الحصان " بالرياض    سمو أمير منطقة الحدود الشمالية يتفقد قرية الجبهان    سمو أمير منطقة القصيم يستقبل مدير عام المجاهدين    حملة لتعزيز الوعي البيئي ب #تعليم_عسير    إنهاء معاناة مواطنة تعاني حمل خارج الرحم بمستشفى رابغ    الرئيس المصري يمدد حالة الطوارئ في مصر 3 أشهر    هيئة جدة تبث رسائل حملة "الخوارج شرار الخلق" عبر شاشات جامعة الملك عبدالعزيز    6 مواقع للأحوال المدنية المتنقلة بمنطقة المدينة المنورة    كانت ملكا لرئيس السنغال.. 1,5 مليون يورو للوحة بيار سولاج    اهتمامات الصحف السودانية    سمو أمير الجوف يستقبل مدير التعليم بالمنطقة    وزارة التعليم تبدأ تسجيل المستجدين في الصف الأول الابتدائي للعام الجديد    وفاة الإعلامي والأديب عبدالله مناع    المملكة تتقدم إلى المرتبة 14 عالمياً في نشر أبحاث كورونا    أمريكا: نواجه أسوأ أزمة اقتصادية بسبب كورونا    آل الزهير.. مؤسسو الزبير النجدية    لا لمكافأة الحوثي وخامنئي.. التراجع عن التصنيف «كارثة»    قرعة آسيا.. الهلال في التصنيف الأول.. والنصر والأهلي في الثاني    الحذيفي مستشارا بالحرمين    منصة إلكترونية موحدة لخدمة زوار الحرمين            إعادة تشكيل «وطنية متابعة الملك عبدالله للحوار»    تدشين بوابة أيام مكة للبرمجة والذكاء الاصطناعي اليوم    فايز الغبيشي عريساً    "التعليم" تعلن إطلاق تطبيق "مصحف مدرستي" الإلكتروني    الحوار الوطني صلاح وإصلاح ونقلة للتعولم    أمير الرياض يعزي ذوي الشهيدين الحربي والشيباني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مقبلون على مرحلة جديدة من الإنجاز والإصلاح
عبروا عن تقديرهم للتعيين والتجديد.. أعضاء مجلس الشورى:
نشر في الندوة يوم 16 - 02 - 2009

رفع عدد من أعضاء مجلس الشورى الذين صدرت الأوامر الملكية أمس الأول بتعيين عدد منهم والتجديد لآخرين شكرهم وتقديرهم لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين على الثقة الملكية التي شملتهم لخدمة المجلس لدورته الخامسة.
وعبروا في تصريحات بهذه المناسبة عن اعتزازهم بالثقة الملكية الكريمة داعين الله تعالى أن يوفق خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وأن يحقق بهذه القرارات آمال وطموحات أبناء الوطن في النهضة والازدهار والاستقرار.
وقال عضو مجلس الشورى الدكتور إبراهيم بن عبدالله البراهيم : أعتز بالثقة بتجديد العمل في المجلس الذي هو معني بدراسة الأنظمة ودراسة الأداء الحكومية من جهة ونحن نعمل ضمن لجان المجلس، موضحاً أن المجلس له مستقبل زاخر لمزيد من الصلاحيات وأن هناك تطوراً ملحوظاً في صلاحياته .
فيما عبر عضو مجلس الشورى الدكتور بكر بن حمزة خشيم عن سعادته بالتجديد, سائلاً الله التوفيق بأن يقوم بخدمة المليك والبلاد مبيناً أن المملكة مقبلة على آفاق جديدة في الصحة والتعليم والقضاء وأن مجلس الشورى مساعد ومساند للأجهزة التنفيذية .
مرحلة جديدة
من جانبه رفع عضو مجلس الشورى الدكتور خالد بن إبراهيم العواد الشكر لخادم الحرمين الشريفين لهذه الثقة الملكية التي يفتخر بها , معبراً عن سعادته بخدمة المليك والوطن , واصفاً المجلس في دورته الجديدة بأنه مرحلة جديدة للمجلس والقرارات التي صدرت في طياتها حزمة في التنظيمات .
واعتبر المجلس مشاركاً تشريعياً في إدارة تطوير أجهزة الدولة , وتمنى تقوية الدور الرقابي .
كما رفع عضو مجلس الشورى الدكتور راشد بن حمد الكثيري الشكر لخادم الحرمين الشريفين بتجديد الثقة الملكية وتأسيس المجلس للدورة الخامسة , سائلا الله بأن يعينه وزملاءه في المهمات المناطة بهم وتحقيق الطموحات .
وقال: انه منذ ان تقلد الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود وعد بالإصلاح والتطوير ونحن نرى الأدلة على أرض الواقع وفي شتى المجالات وفي المناطق كافة , عاداً المجلس جامعة كونه يضم الأكاديميين والجامعيين وذوي الخبرات بالإضافة إلى تمتعه بالحوار والحرية .
وفي ذات السياق بارك عضو مجلس الشورى الدكتور سالم بن علي القحطاني لنفسه ولزملائه التجديد معتبرا زملاءه من خيرة الخبراء في المجتمع مؤملا في أن يقدم المجلس الشيء الكثير لخدمة المواطن.
وبارك لمعالي رئيس المجلس الشيخ بن حميد المنصب الجديد كما بارك لمعالي الدكتور عبدالله بن محمد البراهيم رئيس المجلس والأعضاء المجدد لهم والأعضاء الجدد.
مصالح الشعب
من جهته رفع عضو مجلس الشورى الدكتور سعود بن حميد السبيعي الشكر لخادم الحرمين الشريفين وذلك للتجديد في الدورة الحالية والثقة , مؤملا أن يكون عند حسن الظن وأن ينفع الله به الجميع مبيناً إن المجلس شريك للحكومة ويدعمها بالآراء السديدة وخبرات زملائه وأن المجلس يعد جامعة للجامعات ويمثل الشعب السعودي ومصالحه.
وقال عضو مجلس الشورى الدكتور مازن بن عبد الرزاق بليلة: نشكر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز على الثقة الملكية التي منحنا إياها وهذا بمثابة حافز كبير لبذل المزيد من العطاء .
ورأى أن هذه التجديدات صاحبها العديد من التغيرات الإيجابية التي تنهض بمسيرة هذا الوطن والانطلاق به قدما في مسيرة التطوير التي تشهدها بلادنا في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله.
كما أعرب عن شكره وامتنانه لرئيس المجلس السابق فضيلة الشيخ الدكتور صالح بن حميد على ما قدمه طيلة فترة توليه رئاسة المجلس مهنئا إياه على الثقة الملكية بتعيينه رئيسا لمجلس القضاء الأعلى .
وأردف قائلا : إن خلفه الشيخ الدكتور عبد الله آل الشيخ خبرة يعتد بها وشخصية قيادية لا يستهان بها وسوف يكمل مسيرة المجلس إلى المرتبة التي ترضي ولي الأمر وطموحات المواطنين بإذن الله .
تنوع الخبرات
فيما عبر عضو مجلس الشورى الدكتور عبدالله بن أحمد الفيفي عن شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين على الثقة الملكية بتجديد عمله عضوا في مجلس الشورى واعتبره دافعاً كبيراً لبذل المزيد لهذا الوطن المعطاء .
وقال: إن دورات مجلس الشورى مكملة لبعضها البعض ، وإن هذه الدورة شهدت تنوعا كبيرا في التخصصات والخبرات والاتجاهات ففي هذه الدورة سيدخل المجلس عدد كبير من الأكاديميين والاقتصاديين والإعلاميين وأصحاب الخبرة.
وعد التغييرات الوزارية وفي سلك القضاء وهيئة كبار العلماء التي اعلنت أمس خطوة إصلاحية تشهد على مسيرة خادم الحرمين الشريفين الإصلاحية التي بدأها منذ أن كان وليا للعهد في إعطاء تنوع وإثراء للحركة الإدارية والثقافية والعلمية.
أما عضو مجلس الشورى الدكتور مجدي محمد حريري فقال: أحمد الله أن حباني هذه الثقة الملكية بالتجديد في مجلس الشورى وأسأل الله أن أكون عند حسن الظن ونحن عازمون على تقديم ما نستطيع لخدمة الوطن، مضيفا بأن مجلس الشورى في كل عام يزداد تمكنا وخبرة في سن التشريعات والأنظمة التي تخدم المواطن ورفعة هذا الوطن.
ورفع عضو مجلس الشورى الدكتور محسن بن محمد آل تميم أسمى عبارات الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود لتجديد الثقة الملكية به عضوا بمجلس الشورى.
وقال: إن هذه التغييرات بمجلس الشورى تبين حرص خادم الحرمين الشريفين على التطوير والبحث عن الكفاءات التي يتوسم فيها الخير ورفعة الوطن بناء على ماعرف عنها من تاريخ حافل بالإنجاز والإبداع والتفوق .
تعضيد ومساندة
ورفع عضو مجلس الشورى حمد بن دعيج الدعيج الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ولصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام حفظه الله وذلك بمناسبة تجديد الثقة السامية بتعيينه عضوا في مجلس الشورى الموقر في دورته الخامسة التي تشرف بها الجميع وتدفعهم لبذل مزيد من الجهود في خدمة الدين والمليك والوطن .
وتمنى من الله تعالى بأن يكون عند حسن الظن وأن يهيئ له ولأصحاب الفضيلة والمعالي والسعادة زملائه في المجلس دورته الجديدة أسباب التوفيق والنجاح في التقديم للدين والقيادة الرشيدة والوطن الغالي ومواطنيه الخدمات المأمولة وان تحقق الأهداف المتوخاة من عطاء مجلس الشورى في هذه الظروف التي تعيشها البلاد الكريمة التي يستشعر فيها الجميع مع عبئ المسؤولية .
وبين أن الوطن في أمس الحاجة إلى كل يد مخلصة ودؤوبة التي بذلتها وتبذلها القيادة الرشيدة لما فيه خير هذه البلاد وازدهارها وتكريس أمنها واستقرارها والمحافظة على منجزاتها التنموية الشاملة في الداخل وتعميق مكانتها ودورها القيادي في الخارج.
وعبر عن أمله في أن يكون في إسهام الجميع من زملائه في أعمال المجلس مستقبلا ومايضيفون به جهداً مكملاً ومعززا لما أنجزه أخوة سابقون من أعضاء المجلس وهيئته الموقرة في دوراته الأربع السابقة بتعضيد ومساندة كريمة من رئاسة المجلس الموفقة وأمانته العامة وجميع المسؤولين فيه .
كما قدم التهنئة لمعالي رئيس مجلس الشورى السابق الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد التهنئة في منصبه الجديد رئيسا للمجلس الأعلى للقضاء وبارك لمعاليه تجديد الثقة الملكية الغالية , سائلا الله أن يكون له خير وموفق ومعين في إدارة وتطوير مرفق القضاء وأن يمتعه بالصحة والعافية حتى يحقق مايصبو إليه ولاة الأمور والقضاة والمواطنون في تطوير هذا المرفق المهم والحساس في الدولة.. كما هنأ لصاحب المعالي وزير العدل السابق رئيس مجلس الشورى الجديد الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ بتعيينه رئيساً لمجلس الشورى. كما رفع عضو مجلس الشورى الدكتور عبدالله محارب الظفيري أسمى آيات الشكر وجزيل الامتنان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين بمناسبة تجديد الثقة الملكية الغالية وحمد الله تعالى على هذه الثقة الغالية راجياً من الله تعالى أن يكون عند حسن ظن ولاة الأمر في خدمة هذا الوطن العزيز والشعب السعودي الكريم والعمل بجد لنهضته والمساهمة مع ملك الإنسانية والإصلاح والتجديد لتحقيق رؤيته وتطلعاته من خلال العمل في مجلس الشورى كجهة تشريعية ورقابية بما يعود لصالح الوطن ونهضته والمواطنين ورفاهيتهم .
تحديث اللوائح
كما تقدم المهندس عبدالمحسن بن محمد الزكري بالشكر لخادم الحرمين الشريفين لإعطاء الثقة راجياً أن يكون عند حسن ظن القيادة وأن ينفع الله الجميع في مهماته .
وقال: إن المرحلة التي نعيشها هي مرحلة التجديد والإصلاح وبإذن الله سنقوم أنا وزملائي في المجلس بتحديث الكثير من الأعمال والعمل على تحديث اللوائح ومراقبة الأعمال، متمنياً أن يكون إضافة مفيدة واستمرارا للجهود التي بذلت من الزملاء السابقين .
من جانبه رفع الدكتور عمرو بن إبراهيم رجب الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين لتجديد الثقة للمرة الثانية , متمنياً أن يكون عند حسن الظن , معتبراً هذه الثقة بأنها تشريف وتكريم له في نفس الوقت ومواصلة تقديم للمجلس كل ما فيه مصلحة ومنفعة لهذه البلاد التي هي في مرحلة إصلاح وتجديد , سائلاً الله التوفيق والسداد .
وفي ذات السياق رفع عضو مجلس الشورى الدكتور محسن بن علي الحازمي الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على هذه الثقة التي يعتز ويفخر بها وذلك بالتجديد للمرة الثانية للدورة الخامسة متطلعاً إلى التعاون ومناقشة كل ما فيه نفع لهذه البلاد في كل التخصصات والمجالات راجياً الله أن تتحقق التطلعات المرجوة للقيادة الرشيدة .
فيما رفع عضو مجلس الشورى محمد رضا نصر الله الشكر لخادم الحرمين الشريفين , وسجل اعتزازه بالثقة الملكية الكريمة لتجديد عضويته للمرة الثانية مشيراً إلى أن ذلك يحمله المزيد من الإحساس بالمسؤولية تجاه هذا البلد المعطاء الذي يمر اليوم بالعديد من التغيرات .
وقال: يتطلب مني ومن الزملاء في المجلس بذل الكثير من الجهد سواء كان على صعيد مراقبة المؤسسات الحكومية أوالمشاركة في صياغة الأنظمة وغير ذلك مما يتيحه نظام المجلس وكذلك رفع التوصيات والمقترحات التي تساعد في الوصول إلى التطلعات المرجوة .
وأبدى عضو مجلس الشورى الدكتور وليد بن عرب هاشم سعادته بالثقة الملكية للدورة الثانية راجياً من الله تعالى أن يقدم الواجب ويتحمل المسؤولية الملقاة على عاتقه , وأن يكون داعماً لهذا البلد وحكومة خادم الحرمين الشريفين لما فيه مصلحة الوطن والمواطن .
وتمنى أن يقوم المجلس بدور أكبر في حملة الإصلاح والتطوير التي يقودها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود .
ورحب الدكتور وليد هاشم بزملائه الجدد , مؤكداً أن المجلس هو جامعة يتم طرح الآراء فيها وتقبل الاستفسارات والانتقادات بكل رحابة صدر للوصول إلى الرأي المناسب .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.