الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    العيال لم تكبر !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    في فمي ماء !    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    العيد.. فرصة للتجديد!    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    صلاة العيد على أنقاض المنازل    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    سمو محافظ الخرج يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    أمطار رعدية المرتفعات الجنوبية    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سفير المملكة في أستراليا يرعى فعاليات الأيام الثقافية السعودية
افتتاح مهرجان التعددية الثقافية الوطني الاسترالي
نشر في الندوة يوم 11 - 02 - 2009

رعى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى استراليا حسن طلعت ناظر فعاليات أنشطة الأيام الثقافية السعودية للعام 2009 التي أقيمت على هامش مهرجان التعددية الثقافية الوطني الاسترالي السنوي الذي تم افتتاحه في العاصمة الاسترالية كانبيرا والتي من المقرر أن تستمر حتى 15 فبراير الحالي بحضور ما يقارب مائة وخمسين ألف شخص ومشاركة 44 دولة أجنبية وخليجية وعربية و 578 عارضاً من استراليا وخارجها.
وتضمنت الأيام السعودية لهذا العام معرض الخيمة السعودية التي عرضت فيها صور الحرمين الشريفين إضافة إلى صور ولوحات تمثل جانباً من تراث المملكة ونهضتها الحديثة، كما جرى توزيع عدد كبير من الكتب والمطبوعات والنشرات الإعلامية المعبرة عن الانجازات المتنامية التي شهدتها المملكة.
في حين قام رئيس وأعضاء نادي الطلبة السعوديين في العاصمة كانبيرا بالتواجد في الخيمة باللباس الوطني السعودي قدموا خلال القهوة العربية والتمور السعودية التي حظيت باهتمام جمهور المهرجان وجعلت من الخيمة السعودية أحد أكثر الخيم استقطاباً للزوار ، كما عرض داخل الخيمة فيلما وثائقيا باللغة الانجليزية تضمن لمحات كاملة عن الحياة في المملكة العربية السعودية وتطورها الثقافي ونهضتها في مختلف المجالات.
وقد تضمن حفل افتتاح المهرجان فسحة كبيرة للفن التراثي السعودي من خلال العرضة التي أداها الطلبة السعوديين للمرة الأولى على خشبة مسرح المهرجان وامتزجت فيها أهازيج العارضين بطرق الطبول وصقيل السيوف ورايات التوحيد التي حملها الطلبة السعوديون وهم يرددون أهازيج الفرح والسلام التي تجاوب معها جمهور المهرجان بشكل كبير , حيث اعتبرتها الهيئة المنظمة بأنها مفاجأة حفل الافتتاح.
من ناحية أخرى وعلى هامش المهرجان استضاف مسرح (كانبيرا تياتر) أمسية شعرية عربية شاركت خلالها جميع سفارات الدول العربية المعتمدة في استراليا حيث ألقيت فيها قصائد لشعراء عرب باللغة العربية مع الترجمة للغة الانجليزية ، وشارك في الأمسية من السفارة السعودية المستشار رضا عبدالمحسن النزهه مساعد السفير للشؤون الإعلامية والثقافية بقصائد لمعالي وزير العمل الدكتور غازي بن عبدالرحمن القصيبي.
وقد عبَّر السفير ناظر عن أهمية المشاركة في الفعاليات الثقافية المتنوعة لتوصيل رسالة المملكة الناهضة وما تحمله من قيم ومعان حضارية إلى الشعب الاسترالي والشعوب الصديقة في العالم قاطبة.
هذا وقد وجه السفير ناظر شكره لجميع من ساهم في الأعداد والترتيب للمشاركة في المهرجان مثنيا على جهودهم التي ساعدت وأدت إلى النجاح الكبير للأيام الثقافية السعودية في المهرجان.
كما وجه السفير ناظر شكره كذلك للملحق الثقافي السعودي الدكتور علي البشري، ورئيس وأعضاء نادي الطلبة السعوديين في كانبيرا والطلبة الذين شاركوا في الأيام الثقافية السعودية خلال المهرجان مثمنا ومقدرا المجهود الكبير الذي بذل من الجميع.
من جهته عبر وزير التعددية الحضارية الاسترالي في حكومة العاصمة كانبيرا جون هريد غريف لدى زيارته الخيمة السعودية عن شكره للمشاركة السعودية المهمة في فعاليات المهرجان وأكد أنها شكلت مصدرا غنيا وحقيقيا للمهرجان وأهدافه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.