السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الدور الأول من دوري المحترفين . . . ( جديد في قديم )
حمل غرائب لم تطرأ منذ 30 عاماً.. وتشخيص خاص ل(الندوة) يظهر:
نشر في الندوة يوم 14 - 12 - 2008

حفلت منافسات دوري المحترفين السعودي هذا الموسم بالعديد من المفاجآت والأحداث الساخنة التي حملها الدور الأول من الدوري وكانت مخالفة للتوقعات بل إن الكثير منها لم يحدث نهائياً منذ أكثر من 30 عاماً فيما الباقي كان جديداً ولم يحصل إلى الآن متمثلاً فيما هو مرتبط بالفضاء ومعانقة الكواكب والمجرات، كما لم تكن تلك الأشياء هي الوحيدة فقط بل كانت هناك العديد من الأمور الغريبة والعجيبة أيضاً والتي سوف نتطرق إليها من خلال هذا التقرير الشامل عن الدور الأول من دوري المحترفين السعودي.
الشرارة الأولى
جاءت أولى الأحداث في الجولة الثانية من الدور الأول من الدوري السعودي للمحترفين بعد أن قامت القناة السعودية الرياضية بنقل مباراة النصر والوحدة وعدم نقل المباراة الأقوى في ذلك اليوم والتي جمعت الأهلي والشباب حيث صاحب هذا النقل ردة فعل كبيرة في الجانب الأهلاوي والشبابي من عدم نقل مباراتهما خاصة وأن الفريقين مرشحان بقوة لنيل هذا اللقب، وبعد الانتهاء من تلك الحادثة توالت الأحداث الأخرى في عملية النقل الفضائي خاصة وأن الموسم الرياضي لهذا العام شهد ولأول مرة إقامة المباريات جميعها في وقت واحد ما تسبب في عدم نقل الكثير من المباريات سوى التي على القنوات المشفرة فقط.
شغب الجماهير
تفاجأ الوسط الرياضي من عمليات الشغب الكثيرة التي صاحبت المباريات في جولاتها الأولى رغم أن الدوري في بدايته ولم يصل إلى مرحلة التعصب إلا أن مباراة النصر والاتفاق شهدت مثل هذه الحادثة وذلك بعد أن قامت جماهير الفريقين بالتراشق بالقوارير والألعاب النارية فيما بينهم خاصة من جانب النصر الذي كان وقتها مهزوما بهدف، هذا ولم تكن هذه المباراة وحدها التي شهدت الشغب بل كانت هناك أيضا مباراة الهلال والوطني التي هي الأخرى شهدت شغبا من خلال دخول عدد من المشجعين إلى أرضية الملعب.
عقوبة الاتحاد الغريبة
تفاجأ المسئولون في نادي الاتحاد من العقوبة التي فرضتها لجنة الانضباط ضد الاتحاد وذلك بسبب إقامة مباراته أمام النصر بدون جماهير وذلك عقوبة على الشغب الذي قامت به جماهير النصر في مباراة الاتفاق حيث أقيمت تلك المباراة بين الفريقين بدون جماهير حيث أطلق على تلك المواجهة القمة الصامتة وذلك بسبب عدم وجود الجماهير حيث إن تلك الحادثة لم تحصل منذ أكثر من ثلاثين عاماً والتي كان ضحيتها نادي الاتحاد من خلال حرمانه من أهم أوراقه التي يمتلكها وهو الجمهور.
التحكيم وصداع الأجنبي
ما زالت مشكلة التحكيم هي الصداع الحقيقي الذي يصيب الكرة السعودية دائماً جراء كثرة الأحاديث حول أخطائه من قبل كافة المسؤولين في الأندية حيث إن كل فريق يهزم يقوم مسؤولوه لا شعوريا بتوجيه التهم للحكام رغم ما أثبته تواجد الحكم الأجنبي الموسم الماضي من فشل في إدارة الكثير من المباريات الرسمية حيث ظهرت عليه الكثير من الأخطاء التحكيمية التي من الصعب جدا أن تجدها في الحكام السعوديين ورغم كل هذا إلا أن مسؤولي الأندية مازالوا يطالبون بضرورة تواجد الحكم الأجنبي.
تصاريح وبيانات ملتهبة
أصبحت تصاريح المسؤولين واللاعبين هي الفاكهة التي تختم بها أي مباراة حيث شهد الدوري خلال جولاته الماضية العديد من تلك التصاريح الساخنة كان أشهرها تصاريح المسؤولين واللاعبين النصراويين بعد مباراتهم مع الاتحاد عندما تحدثوا عن هدف نور فيما قابل الاتحاديون تلك التصريحات ببيانات رسمية تندد بتلك التصريحات، وبعد الانتهاء من هذه القضية جاء تصريح رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد قوياً وذلك عندما أعلن عن مقاطعة ناديه التعاون مع إحدى القنوات الفضائية بسبب تحيز تلك القناة ضد فريقه بصورة كبيرة، فيما جاء ثالث التصريحات من قبل رئيس الأهلي عبدالعزيز العنقري عندما أشار إلى أن التحكيم سلبه نتيجة الفوز أمام الهلال بسبب الأخطاء الفادحة التي وقع فيها حكم المباراة خاصة عدم احتسابه ضربة جزاء لفريقه.
الحارثي ونور الأفضل
كشفت الإحصائية التي تجريها شركة عبداللطيف جميل وجريدة الرياضي لاختيار أفضل اللاعبين خلال الشهر من حصول لاعب النصر سعد الحارثي على جائزة أفضل لاعب إلى حد الجولة الخامسة فيما حصل لاعب الاتحاد محمد نور على المركز الثاني، ويأتي السبب وراء اختيار هذين النجمين للتأثير الكبير اللذان لعباه في فوز فريقيهما بالمباريات السابقة حيث كانا هما العملة الأبرز في تلك الانتصارات من خلال إحرازهما الأهداف بالإضافة إلى صناعتها.
صدارة اتحادية وهبوط أبهاوي
يعد الاتحاد هو الأفضل خلال منافسات دوري المحترفين السعودي وذلك بعد الأداء الفني الذي قدمه طوال الجولات الماضية والتي جعلته يتصدر الدوري إلى هذه الجولة برصيد نقطي بالإضافة إلى الكم التهديفي الذي وصل إلى تسعة وعشرين هدفا كانت كفيلة هذه الأشياء لجعله وحيداً في صدارة الدوري فيما جاءت باقي مراكز الفرق الأخرى قريبة من بعضها بشكل كبير مما يؤكد على سخونة الدوري في مراحله القادمة التي بكل تأكيد ستشهد تغيراً مستمراً في المراكز خاصة وأن الفارق النقطي لم يتجاوز الثلاث نقاط بين المتصدر الاتحاد وباقي الأندية، فيما يأتي أبها الذي يقبع في المركز الأخير برصيد أربع نقاط.
مقلب اللاعبين الأجانب
لم يكن حالة الاستغراب في الدوري مقتصرة على تلك الحوادث السابقة بل زادت أيضاً من خلال الصفقات الفاشلة التي أبرمتها إدارات الأندية مع اللاعبين الأجانب حيث شهدت الجولات الماضية من الدوري عدم وجود لاعب أجنبي بارز سوى عدد قليل جداً من اللاعبين وهم: هشام أبوشروان وعماد متعب من الاتحاد وكلاوديني من الشباب وخوزيه إلتون من النصر فيما جاء باقي اللاعبين بدون المستوى الفني المطلوب حيث يعد ناديا الهلال والأهلي هم أكثر الأندية تضرراً من التعاقد مع اللاعبين الأجانب خاصة الهلال الذي لم يستفد من لاعبيه لإصابتهم بالإضافة إلى قرار الإيقاف الذي صدر ضد اللاعب الليبي طارق التائب.
عودة الليزر من جديد
بعد البداية الهادئة للدوري من خلال توقف ظاهرة الليزر التي عادت هذه المرة بقوة في المرحلة الأولى من الدور الثاني لدوري المحترفين حيث كانت هذه البداية عبر مدينة القصيم التي كانت شاهدا لعودة هذه الظاهرة من جديد بعد أن شهدت مباراة الاتحاد والرائد تواجد الليزر بقوة بين الجماهير خاصة من جانب الرائد الذي كانت جماهيره تقوم بتسليط أشعة الليزر على حارس الفريق مبروك زايد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.