"آيفون 15 برو ماكس" يحتل صدارة الأكثر مبيعاً    الهلال يحسم الكلاسيكو على حساب الأهلي    مالكوم: حققنا فوزاً ثميناً.. وجمهور الهلال "مُلهم"    260 موهبة بنهائي فيرست 2024 للروبوت    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    العُلا تنعش سوق السفر العربي بشراكات وإعلانات    ولي العهد يعزي رئيس الامارات بوفاة الشيخ طحنون    حظر ممارسة النقل البري الدولي بدون بطاقة التشغيل    وصول أول رحلة للخطوط الصينية إلى الرياض    تدشين مسار نقدي خاص بتجربة البدر الثقافية    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    «الدون» في صدارة الهدافين    استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    المملكة وتوحيد الصف العربي    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    قبضة الخليج تسقط الأهلي    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    ريادة إنسانية    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    استمرار الإنفاق الحكومي    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    الميزان    أنسنة المدن    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    الهواية.. «جودة» حياة    أكذوبة «الزمن الجميل» و«جيل الطيبين»..!    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمراء المناطق يكرمون رجال الدفاع المدني في اليوم العالمي
معارض مصاحبة لتبيان خطورة التهاون في قواعد السلامة بالمنازل
نشر في الندوة يوم 04 - 03 - 2012

اطلق امراء المناطق البارحة فعاليات الاحتفاء باليوم العالمي للدفاع المدني الذي يحمل هذا العام شعار «الدفاع المدني والسلامة في المنزل».
واطلعوا على الآليات الحديثة والعروض الميدانية لفرق الدفاع المدني المشاركة في فعاليات اليوم العالمي.
وكرم امراء المناطق رجال الدفاع المدني البارزين تقديراً لجهودهم المتواصلة وعملهم الدؤوب لتلافي الحوادث والحرائق والمسارعة في اخمادها.
فقد رعى صاحب السمو الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة الحدود الشمالية امس الحفل الذي نظمته إدارة الدفاع المدني بالمنطقه بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني المقام هذا العام تحت عنوان “الدفاع والسلامه في المنزل”، وذلك بقاعة الأمير عبدالعزيز بن مساعد للاحتفالات بمدينة عرعر بمشاركة عدد من الجهات الحكوميه والقطاع الخاص بالمنطقة.
وكان في استقباله لدى وصوله مقر الحفل مدير الدفاع المدني بالمنطقه اللواء عبدالله بن هادي عسيري ومدير شرطة منطقة الحدود الشمالية اللواء حمود بن صالح المنصور وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين.
بعد ذلك قام سموه بقص الشريط إيذاناً بافتتاح معرض الدفاع المدني المقام بهذه المناسبة والذي اشتمل على العديد من المعروضات ذات العلاقة ياليوم العالمي للدفاع المدني،حيث تجول سموه في أرجائه مستمعاً إلى إيجاز عن محتوياته.
فيما رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان امس فعاليات احتفاء المديرية العامة للدفاع المدني بالمنطقة بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني المقام تحت شعار “ الدفاع المدني والسلامة في المنزل “وذلك في مركز الراشد مول التجاري بجيزان.
واطلع سموه فور صوله مقر الحفل على الآليات الحديثة المشاركة في الفعاليات ومن بينها إحدى طائرات الدفاع المدني ،إضافة إلى العروض الميدانية لفرق الدفاع المدني التي تمثل مختلف أعمال الدفاع المدني.
بعدها قام سموه بافتتاح المعرض المصاحب , وتجول في أرجائه واطلع على ما يحتويه من معروضات متنوعة تمثل مشاركة مختلف الإدارات الحكومية والمؤسسات الوطنية وتتضمن معدات الأمن والسلامة ووسائل التوعية والصور الإرشادية والرسوم التعبيرية عن أهمية دور الأسرة في السلامة العامة.
إثر ذلك بدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم.
ثم ألقى مدير الدفاع المدني بالمنطقة العميد حسن بن علي القفيلي كلمة بين فيها أن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني بالمنطقة تتضمن تنظيم العديد من المحاضرات والندوات التعريفية والتوعوية وتوزيع الكتيبات والنشرات والمطويات التوعوية إلى جانب برامج زيارات لجامعة جازان ومدارس التعليم العام للبنين والبنات لتعزيز التوعية بدور الدفاع المدني والأخذ بأسباب السلامة إلى جانب المعرض التوعوي المصاحب مبرزا تعاون جميع الإدارات والأجهزة الحكومية للمشاركة في هذه المناسبة.
وأكد حرص الدفاع المدني على تقديم أفضل الخدمات والقيام بالمهام المناطة إليه مستعرضاً جهود المديرية في إعداد الدارسات التي تقع في أطار عمله بالتعاون مع جامعة جازان وعدد من الجهات الاخرى معرباً عن شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة على الرعاية وتدشين الفعاليات وكل من شارك ودعم وساند الدفاع المدني في تنفيذها رجياً التوفيق للجميع.
وفي حائل دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل امس بالإمارة بحضور وكيل الإمارة الدكتور سعد البقمي فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني , الذي يقام تحت شعار “الدفاع المدني والسلامة في المنزل “.
وقد بدأ الاحتفال بانطلاق مسيرة السيارات وآليات السلامة التابعة للدفاع المدني والجهات الأخرى ذات العلاقة , ثم افتتح سموه المعرض التوعوي الشامل عن خطورة التهاون في قواعد السلامة في المنازل , واستمع سموه لشرح من مدير عام الدفاع المدني بالمنطقة العميد عبدالله الزهراني عن البرامج التي يقدمها رجال الدفاع المدني في هذا الاتجاه , كما اطلع على عرض مرئي يتحدث عن جانب من الإمكانات الموجودة لدى رجال الدفاع المدني والتطلعات التطويرية والمستقبلية المأمولة.
إثر ذلك كرم سمو الأمير سعود بن عبدالمحسن المساهمين بإنجاح فعاليات الدفاع المدني التوعوية , كما كرم رجال الدفاع المدني البارزين , وتسلم سموه درعا تذكاريا بهذه المناسبة
وفي ختام الحفل أكد سمو أمير منطقة حائل أن الرسائل التوعوية مهمة في مختلف المجالات , مشدداً على أهمية أن تشمل مختلف فئات المجتمع وأن تتواصل باستمرار على مدار العام , مؤكداً سموه أن حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - حريصة على سلامة وأمن المواطنين والمقيمين.
وحث سمو أمير منطقة حائل رجال الدفاع المدني على مضاعفة الجهود وتطوير الأداء إلى الأفضل , معربا عن شكره لمدير الدفاع المدني بحائل ولزملائه , متمنيا للجميع التوفيق.
وفي القصيم دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة امس فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني لهذا العام تحت شعار (الدفاع المدني والسلامة بالمنزل) , وذلك بمقر الإمارة بمدينة بريدة.
وأُعلن سموه انطلاق مسيرة آليات الدفاع المدني من مقر إمارة المنطقة وهي تحمل العبارات التوعية والإرشادية عن اليوم العالمي.
وقال مدير الدفاع المدني بمنطقة القصيم اللواء فهيد بن فرحان الفايدي : “ إن رعاية سموه لهذه المناسبة وسمو نائبه هو تكريم لمنسوبي الدفاع المدني بالمنطقة ، وامتداد لدعم سموه لكافة الأعمال التي تخدم المصلحة العامة “ ، منوها بدعم وتوجيه سموه وسمو نائبه ومتابعتهما لأعمال الدفاع المدني.
من جهته رعى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران امس الحفل الذي نظمه الدفاع المدني بنجران بمناسبة الاحتفاء باليوم العالمي للدفاع المدني الذي يقام تحت عنوان “ الدفاع المدني والسلامة في المنزل “ وذلك بمقر كلية التقنية بنجران.
وفور وصول سموه إلى مقر الحفل عزف السلام الملكي ثم استعرض سموه آليات الدفاع المدني الحديثة بعدها اقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدئ بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم القى مدير الدفاع المدني بمنطقة نجران اللواء ناصر بن سعيد عسيري كلمة عبر فيها عن شكره لسمو أمير منطقة نجران على رعايته للاحتفاء باليوم العالمي للدفاع المدني بنجران ودعمه المتواصل للدفاع المدني بالمنطقة.
وأوضح أن اليوم العالمي للدفاع المدني يهدف إلى تذكير وتوعية جميع شرائح المجتمع بأهمية السلامة وتحقيق الالتزام بها من الوقاية من شر الحوادث والأخطار - لا سمح الله - والتركيز على السلامة في المنزل وذلك من خلال اقامة المعارض وتوزيع النشرات التوعوية وتفاعل الدفاع المدني مع المواطنين في سبيل تأصيل ثقافة السلامة لدى شرائح المجتمع مطالباً بتوفير وسائل السلامة في المنزل سواءً طفاية الحريق أو كواشف الدخان وسلامة التمديدات الكهربائية والصيانة الدورية للسخانات وتركيب جهاز أمان لتمديدات الغاز وتدريب أفراد الأسرة على كيفية استخدام طفاية الحريق وغيرها.
وفي مكة المكرمة افتتح وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة المساعد لشؤون التنمية حسن إبراهيم بيت المال امس معرض التوعية الوقائية الذي تنظمه إدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة ضمن فعالياتها في الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني تحت شعار “ الدفاع المدني والسلامة في المنزل “.
وقام وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة المساعد لشؤون التنمية بقص الشريط إيذانا بافتتاح المعرض الذي تشارك فيه عدد من الجهات والقطاعات الحكومية والأهلية بمكة المكرمة ،واطلع على ما يشتمل عليه المعرض الذي يهدف إلى تعزيز البرامج الوقائية والتوعية لجميع المخاطر المنزلية وتنمية الوعي لدى الجميع بالمخاطر ذات العلاقة بأعمال الدفاع المدني التي قد تقع في المنازل وكيفية تجنبها والتخفيف من آثارها في حال حدوثها - لا قدر الله - ، كما تم تقديم عرض مسرحي توعوي عن حوادث الحرائق التي تحدث في المنازل لعدم توفر وسائل السلامة بها.
عقب ذلك كرم وكيل الإمارة المساعد ومدير إدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة العميد جميل بن محمد عمر أربعين الجهات المساهمة والداعمة في الحملة.
وفي المدينة المنورة أفتتح وكيل إمارة منطقة المدينة المنورة سليمان بن محمد الجريش أمس البرنامج التدريبي “ إعداد التقارير والمراسلات الحكومية “ الذي تنظمه إمارة المنطقة بالتعاون مع مجلس التدريب التقني والمهني بالمدينة المنورة في قاعة التدريب بمقر الإمارة , ويستمر خمسة أيام بمشاركة 28 موظفاً من ديوان الإمارة ومحافظاتها.
ويهدف البرنامج إلى إكساب الموظفين المهارات والمعارف المتعلقة بإعمال الوظائف التي يمارسونها ، بما يسهم في الارتقاء بمستوى الأداء ورفع الكفاءة الإنتاجية.
وأوضح وكيل الإمارة أن البرنامج ينمى مهارات الموظفين في مجال التقارير والمراسلات فيما يتعلق بالمهارة الشخصية للموظف من خلال التعامل الواقعي للإجراءات بحيث يحدد الموظف الهدف من الإجراء ثم جمع المعلومات المتعلقة به , إضافة إلى وضع الإطار العام للتقرير واستخدام اللغة الصحيحة والسهلة في الإعداد بما يؤدي إلى إيصال المعلومة بأفضل ما يمكن بما يساعد في اتخاذ القرار مع عدم إغفال النواحي المتعلقة بالشكل العام والمضمون وطريقة عرض الأفكار بما يسهل قراءته.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.