اتهام 3 أشخاص باقتحام ملعب المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا    انتخاب هالا توماسدوتير رئيسة لأيسلندا    فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    الإبراهيم وتاجاني يبحثان التعاون السعودي - الإيطالي    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    ماذا نعرف عن الصين؟!    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الفتح يزيد من أوجاع الاتحاد..قمة سلبية بين الشباب والهلال..القادسية يأخذ نصيبه من كعكة الأنصار..الفيصلي يطيح بالرائد
ضمن مباريات دوري زين في جولته ال15
نشر في الندوة يوم 05 - 01 - 2012

اقيمت امس في افتتاح الجولة 15 من دوري زين اربعة مباريات ففي مباراة الفتح والاتحاد زاد فريق الفتح من أوجاع الاتحاد عندما تغلب عليه بنتيجة 3/2 جاءت عن طريق يحي سالمو و حسين المقهوي و حمدان الحمدان ، فيما جاء هدفي الاتحاد عن طريق الكويتي فهد العنزي وجيرالدو ويندل ، وبهذا الفوز يرفع الفتح رصيده إلى 23 نقطة فيما ظل الاتحد على نفس رصيده ب 21 نقطة .
الشوط الأول
بدأ فريق الفتح بشكل هجومي منذ الدقيقة الأولى من المباراة ووضح تركيزهم الكبير على تسجيل هدف تقدم من خلال الطريقة التي لعب بها بينما كان الاتحاد مرتبك و متراجع للمناطق الخلفية مما ساهم سريعاً في تسجيل الفتح لهدف سريع عن طريق يحي سالمو في الدقيقة الخمسة من كرة مشتركة داخل منطقة ال 18 يسددها على يمين الحارس مبروك زايد .
الهدف الفتحاوي جعل الاتحاد يتخلى عن جوانبه الدفاعية و يبدأ في الضغط على مرمى الفتح إلا أن معظم الكرات كانت تقف عند أقدام مدافعي الفتح وفي الدقيقة 28 يتمكن الاتحاد من تسجيل هدف التعديل عن طريق فهد العنزي بعد أن تلقى تمريرة عرضية من مناف أبو شقير أودعها من تحت أقدام الحارس محمد الشريفي .
بعد هدف التعديل عاد الفتح إلى أسلوبه الهجومي الضاغط ليتمكن سريعاً في تسجيل الهدف الثاني عن طريق حسين المقهوي من هفوة دفاعية فادحة يودعها على يمين الحارس مبروك زايد .
وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الأول انحصر اللعب في منتصف الملعب مع أفضلية نسبية لمصلحة الاتحاد في الدقائق الأخيرة لكن بدون فاعلية هجومية لتنتهي مجريات الشوط الأول بتقدم الفتح بهدفين مقابل هدف .
الشوط الثاني
ظهر الشوط الثاني بشكل أقل من المستوى وذلك بعد أن تراجع الفتح إلى المناطق الخلفية و يعتمد على الهجمات المرتدة فيما استحوذ الاتحاد على مجريات المباراة لكن دون خطورة حقيقية على مرمى الفتح حيث كانت معظم الكرات تتوقف عند مدافعي الفتح الذين قدموا مباراة كبيرة .
وفي ظل الضعف الاتحادي الهجومي قام مدرب الاتحاد بعمل تغيرين دفعة واحدة بإشراك يحي دغريري و سلطان النمري على حساب مناف أبو شقير و علي الزبيدي ، هذه التغيرين لم تسهم في نشاط الوسط الاتحادي بل استمر على نفس الوضع الذي كان عليه ، فيما كانت هجمات فريق الفتح خطيرة على مرمى الاتحاد في ظل الضعف الدفاعي الذي كان عليه الاتحاد حيث كاد الفتح أن يسجل الهدف الثالث بعد أن يحي سالمو كرة ثابتة ترتطم في العارضة عند الدقيقة 71 .
وفي الدقيقة 78 تمكن الشباب من تسجيل الهدف الثالث من كرة مرتدة سجلها حمدان الحمدان بعد أن انفرد بالمرمى وسددها زاحفة على يسار الحارس مبروك زايد ، بعد هذا الهدف زاد الاتحاد من ضغطه الهجومي حتى تمكن عند الدقيقة 85 من تسجيل الهدف الثاني عن طريق جيرالدو ويندل بتسديدة قوية ترتطم في العارضة وتدخل داخل المرمى .
الشباب × الهلال
فشل مهاجمو الشباب والهلال في هز شباك الفريقين خلال المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأربعاء في قمة دوري زين للمحترفين ضمن لقاءات الأسبوع الخامس عشر من البطولة.
وحافظ الهلال على صدارته لجدول الدوري بعدما رفع رصيد ل36 نقطة وظل الشباب في مركز الوصافة خلفه بنقطة أمام الأهلي ثالث الترتيب برصيد 33 نقطة.
بدأت المباراة بشكل سريع وسط أجواء حماسية لكن سوء اللمسة الأخيرة حال دون إضفاء الفاعلية على هجمات الفريقين، حتى أن أول هجمة منظمة كانت في الدقيقة 12 عندما اخترق سلطان البيشي جبهة عبد الله الأسطا اليسرى وأرسل عرضية رائعة على رأس المغربي يوسف العربي لكن الأخير لم يوجه الكرة بشكل سليم لتمر بجوار القائم الأيمن لوليد عبد الله حارس الشباب.
استقبل الغيني إبراهيم ياتارا صانع ألعاب الشباب رأسية ناصر الشمراني وضرب الكرة مباشرة وجدت يد حسن العتيبي الذي أمسكها بثبات، وأرسل الشمراني تسديدة صاروخية من مسافة بعيدة مرت كالسهم بجوار القائم الأيمن للعتيبي.
وشهدت الدقيقة 24 فرصة خطيرة للشباب أخرجها أسامة هوساوي من منطقة الست ياردات، وكاد عبد العزيز الدوسري الذي لعب على الجانب الأيمن أن يتقدم للهلال بتسديدة قوية لكن الكره علت العارضة وتألق وليد عبد الله أمام يونج في الدقيقة 35 حين انفرد به الأخير لكن الحارس الشبابي رد كرته مستخدما ساقه .
أجرى دول تغييرين في الشوط الثاني حيث دفع بنواف العابد بدلا من الكوري يونج في البداية ثم أدخل المهاجم عيسى المحياني، عندما لاحظ انكماش الشباب، وأخرج أحمد الفريدي الذي كان حاضرًا غائبًا طوال ساعة كاملة، وساهم العابد في إضفاء مزيد من السرعة والكفاءة على هجمات الهلال خلال الشوط.
وظهر وليد عبد الله حارس الشباب في كرات عديدة، وكانت البداية في الدقيقة 68 حين أبعد كرة المحياني من تحت العارضة بعدها بخمس دقائق تصدى ببراعة لتسديدة صاروخية من عبد العزيز الدوسري مدفعجي الهلال.
وأضاع جيباروف فرصة خطيرة للشباب عندما انفرد بمرمى العتيبي بتمريرة رائعة من أحمد عطيف لكن كرة الأوزبكي التي "ركنها" باقتدار مرت بجوار القائم الأيسر للعتيبي.
وفي الدقيقة 85 تلاعب ياتارا بالفرج والمرشدي ومرر عرضية لفيرناندو الذي فشل في توجيهها صوب شباك العتيبي لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.
القادسية × الانصار
فشل فريق الأنصار في تحقيق أولى نقاطه في بطولة دوري زين للمحترفين وذلك بعد خسارته للمرة الرابعة عشر على التوالي على يد مضيفه القادسية بهدفين لهدف, في اللقاء الذي أقيم على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالخبر .
وسجل أولاً للقادسية لاعبه البحريني عبدالوهاب علي في الدقيقة 52 من الشوط الثاني عبر تسديدة قوية من مسافة بعيدة, قبل أن يعادل للأنصار هدافه أيمن راجح عبر ركلة جزاء, ولكن البحريني عبدالوهاب عاد بصناعته لهدف القادسية الثانية عبر اللاعب النيجري أوتشيبا في الدقيقة 66.
وبهذا الفوز يتقدم القادسية للمركز الثامن ب15 نقطة, في حين يبقى الأنصار متذيلاً للترتيب دون أي نقطة حتى الآن. وكانت هذه المواجهة قد سجلت حضور ضعيف وذلك بتواجد 239 مشجع فقط .
الفيصلي × الرائد
زاد فريق الفيصلي أوجاع مضيفه الرائد في بطولة الدوري , وذلك بعد تغلبه عليه بهدفين مقابل هدف وحيد في لقاء أقيم على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالمجمعة .
وكان الرائد هو البادئ في التسجيل عن طريق محترفه المغربي عصام الراقي في الدقيقة 26 عن طريق ركلة جزاء, وعادل للفيصلي لاعبه عبدالله المطيري في الدقيقة 31 بعد دربكة داخل منطقة الجزاء, فيما حسم المواجهة للفيصلي وصل الذويبي في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عن طريق ركلة جزاء .
وبهذه النتيجة يتقدم الفيصلي للمركز التاسع ب15 نقطة, فيما واصل الرائد احتلاله المركز الثالث عشر ب11 نقطة .
شهدت هذه المباراة حضور ضعيفاً ب1049 مشجع. فيما أدارها الحكم الدولي مرعي العواجي الذي أشهر بطاقتين لكل من الفريقين واحدة لربيع الموسى والأخرى لأحمد مناور .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.