استمرار التوقعات بهطول الأمطار مع انخفاض في درجات الحرارة ب3 مناطق    نائب أمير مكة المكرمة يستقبل منسوبي الإمارة    أمير تبوك يستقبل وزير الحج والمهنئين بالعيد    «البنك الدولي»: %5.9 نمو اقتصاد السعودية في 2025    تحرك مشترك وآليات للتنسيق الخليجي لمواجهة التطورات    الهلال يتحصن من «العين»    تركي آل الشيخ يعلن أسماء أبطال العالم المشاركين في بطولة العالم للملاكمة    وزير الخارجية: تعزيز مصالح «الخليج» وآسيا الوسطى يجعل منطقتنا آمنة ومستقرة ومزدهرة    سعود بن جلوي يستقبل منسوبي محافظة جدة    «رافد» تدعو أولياء الأمور للتسجيل في خدمة النقل المدرسي    ورود وحلويات للعائدين لمدارسهم بعد إجازة العيد    المرور: لا حاجة للتسجيل لخفض قيمة المخالفات 50 %    الموافقة على تشكيل مجلس أمناء جامعة المؤسس    اقتصاد حائل يولد 28 مليار ريال في السياحة والتصنيع    كيف تصبح أكثر تركيزاً وإنتاجية في حياتك ؟    5 أكلات تريح القولون    ثلث النساء يعانين من صداع نصفي أثناء الدورة الشهرية    أمانة جمعية الكشافة تقيم حفل معايدة لمنسوبيها    القوات الجوية تُشارك في التمرين الجوي المختلط «علَم الصحراء» في الإمارات    الحزام    انخفاض قياسي للسلع والخدمات    إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية على انخفاض    يتنكر بزي كيس قمامة لسرقة المنازل    «إمكان التعليمية» تواصل دعم طلاب منهج «كامبريدج»    ارتفاع أسعار العقارات السكنية وانخفاض التجارية    شاهد | أهداف مباراة تشيلسي وإيفرتون (6-0)    تعزيز التبادل الثقافي واستلهام التجارب الناجحة.. انطلاق المهرجان السينمائي الخليجي    أحد الفنون الشعبية الأدائية الشهيرة.. «التعشير الحجازي».. عنوان للفرح في الأعياد    الكشف المبكر لسرطان الثدي    ماذا بعد العيد ؟    الأخضر الأولمبي يواجه طاجيكستان في كأس آسيا    «ماسنجر» يتيح إرسال الصور بجودة عالية    السراب وراء غرق «تيتانيك»    مراحل الوعي    البكيرية يتغلب على هجر بهدف في دوري يلو    القيادة تُعزّي سلطان عُمان في ضحايا السيول والأمطار    أكثر من 380 ألف طالب وطالبة بتعليم جازان ينتظمون في 2,659 مدرسة    قوة الاقتصاد السعودي    25.187 ترخيصا للأجهزة السلكية الخاصة    المنطقة الشرقية تستضيف منتدى التكامل اللوجستي    بيع 40 ألف تذكرة "لكلاسيكو" الأهلي والهلال    فيلم «شباب البومب» الأول في السعودية والأردن    الوضع في منطقتنا.. خياران لا ثالث لهما    وزارة الحج والعمرة تكمل استعداداتها لإطلاق النسخة الأولى لمنتدى العمرة والزيارة    13 فكرة من آداب استخدام «الواتساب».. !    تكتيك الحرب عند ترمب !    أزمة نقل ركاب الجوف.. !    الخليج بطلاً لكأس الاتحاد السعودي للطائرة    السلام.. واتس !    جراحة دقيقة تعيد بناء وتصنيع المريءالأولى من نوعها بالقصيم..    وسط أجواء احتفالية.. أكثر من 30 ألف طالب وطالبة ينتظمون في مدارس مكتب تعليم بيش بعد العيد    زعماء العالم لا يؤيدون التصعيد بين إسرائيل وإيران    انطلاق فعاليات مهرجان محمية الملك سلمان بالقريات    أمير نجران: أعزّ الله الدولة وولاة أمرها بالإسلام وخدمته    نائب أمير مكة يستقبل المهنئين    فهد بن سلطان ينوه بدعم القيادة لقطاع الحج والعمرة    فهد بن سلطان يستقبل وكلاء ومنسوبي الإمارة بمناسبة عيد الفطر المبارك    أمير تبوك يواسي أبناء الشيخ علي بن احمد بن رفادة في وفاة والدهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ماسك القهوة للبشرة الدهنية
نشر في المواطن يوم 12 - 11 - 2020

الكثير من الأشخاص يريدون التعرف على طريقة عملماسك القهوة للبشرة الدهنية بشكل صحيح حيث أن القهوة من العناصر الطبيعية المعروفة باحتوائها على الكثير من المواد القادرة على تنظيف البشرة.
القهوة للبشرة الدهنية
القهوة تعتبر من أحد المواد الهامة والجيدة التي تحتوي على الكثير من العناصر الهامة التي تساعد بشكل كبير في علاج البشرة الدهنية بشكل خاص وتخليها من الدهون الزائدة والبثور وحب الشباب وتجعلها نظيفة ونضرة بشكل كبير.
فيتواجد بها الكثير من مضادات الأكسدة التي تساعد في تنقية البشرة والتخلص من الالتهابات التي تصيبها والتي تكون ناتجة عن الإصابة ببعض أنواع البيكتريا التي يمكن أن تؤثر على جلد البشرة بشكل كبير كما أنها تساعد في التخلص من الجلد الميت الذي يتواجد على البشرة الدهنية ويسبب الكثير من الإزعاج.
ولذلك سنقدم لكي من خلال هذا المقال على موقع المواطن ماسك القهوة للبشرة الدهنية بطرق مختلفة إضافة إلى أهم المعلومات عن فوائد القهوة للبشرة بشكل عام وكل هذه الأمور سوف تجدينها في السطور التالية.
ماسك القهوة للبشرة الدهنية
القهوة من المواد الطبيعية التي تحتوي على الكثير من العناصر المفيدة للبشرة وخاصة أن اتبعتي الخطوات التالية:
المكونات
1. ملعقة من العسل الأبيض النقي.
2. ملعقة من القهوة المطحونة.
طريقة التحضير والاستعمال
* ضعي القهوة على العسل في وعاء صغير وقلبيها جيدًا بملعقة.
* ضعي الخليط على بشرتك وافركيه برفق ثم اتركيه على بشرتك لحوالي عشر دقائق فقط.
* اغسلي وجهك بواسطة الماء الدافيء.
* كرري هذا الماسك مرة في الأسبوع لتصلي إلى أفضل نتيجة على بشرتك.
ماسك القهوة والليمون للبشرة الدهنية
يمكنك صنع ماسك القهوة للبشرة الدهنية بواسطة إضافة عصير الليمون والسكر ليكون أكثر فائدة لبشرتك وينظفها بعمق وخطواته كالتالي:
المكونات
1. 2 ملعقة من مسحوق القهوة.
2. 2 ملعقة من السكر البني.
3. ملعقة من عصير الليمون الفريش.
طريقة التحضير والاستعمال
* احضري طبق صغير وضعي به المكونات ثم قلبيها جيدًا.
* ضعي مزيج القهوة على بشرتك واتركيه لحوالي عشر دقائق.
* اغسلية بواسطة الماء الفاتر.
* يمكنك تكرار هذا الماسك مرتين في الأسبوع لكي تحصلي على أفضل النتائج.
ماسك القهوة وزيت الزيتون للبشرة
يمكنك عمل ماسك القهوة للبشرة الدهنية بإضافة زيت الزيتون إلى الوصفة والمعروف بأنه غني بالكثير من العناصر الطبيعية المفيدة للبشرة وذلك من خلال الخطوات التالية:
المكونات
1. ملعقة من زيت الزيتون.
2. ملعقة من القهوة المطحونة.
طريقة التحضير والاستعمال
* اخلطي مكونات الماسك مع بعضها بداخل طبق صغير.
* ثم افركي بها بشرتك قليلا واتركيها على البشرة عشر دقائق.
* اغسليها بواسطة الماء الدافئ.
* يمكنك تكرار هذا الماسك مرتين في الأسبوع كي تحصلي على نتائج رائعة على بشرتك.
قناع القهوة والزبادي للبشرة الدهنية
يمكنك القيام بتحضير ماسك القهوة للبشرة الدهنية بإضافة الزبادي فمن المعروف أن الزبادي تتواجد به الكثير من المغذيات التي تعمل على تغذية الجلد بالفيتامينات التي تساعد على جعل البشرة نقية ومشرقة وخطوات إعداده كالتالي:
المكونات
1. ملعقة واحدة من القهوة المطحونة.
2. ملعقة واحدة من الزبادي الطازج.
طريقة التحضير والاستعمال
* اخلطي المكونات السابق ذكرها في طبق صغير.
* ضعيها على بشرتك وافركيها برفق ولا تنسي منطقة الرقبة.
* اتركيها على بشرتك لحوالي خمس دقائق فقط.
* اغسليها بواسطة الماء الفاتر وجففي بشرتك جيدًا.
* كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع لتصلي إلى أفضل نتيجة على بشرتك.
فوائد ماسك القهوة للبشرة الدهنية
هناك العديد من الفوائد الهامة التي ينفرد بهاماسك القهوة للبشرة الدهنيةفي الحفاظ على البشرة بشكل عام ومنها ما يلي:
التخلص من حب الشباب
تحتوي القهوة على الكثير من العناصر المفيدة للبشرة الدهنية ومنها مضادات الأكسدة بالإضافة إلى الأحماض الكلوروجينية التي تساعد في التخلص من حب الشباب المزعج الذي يظهر على البشرة ويضر بالجلد.
ففي الغالب يكون حب الشباب ناتج من تراكم الزيوت على البشرة ويؤدي لانسداد مسام البشرة وإصابتها بنمو البيكتريا.
وماسك القهوة يساعد كثيرا في تنظيف المسام بشكل جيد ويساعد في التقليل من الالتهابات التي تصيب البشرة والتي تكون ناتجة عن نمو البكتيريا ويساعد على حمايتها بشكل كبير.
التخلص من الجلد الميت
القهوة من العناصر التي لا يمكن أن تذوب بداخل الماء ولذلك فإنها تساهم بشكل كبير في التخلص من الجلد الميت الذي يتواجد على البشرة الدهنية.
إضافة إلى هذا الأمر فإن القهوة يتواجد بها حمض يعرف بحمض الكافيك وهو يعد أحد مضادات الميكروبات ولذلك يساهم بشكل كبير في الوقاية من الجراثيم.
فوائد أخرى للقهوة
* تعمل القهوة على تغذية البشرة ومنحها الكولاجين اللازم للحفاظ على البشرة من ظهور علامات التقدم في السن.
* لها دور فعال في التقليل من الإصابة بالتهابات العيون وانتفاخها من الخارج.
* تساعد القهوة على شد جلد البشرة مما يمنحه مظهر صحي وطبيعي.
* لها دور فعال في التخلص من السموم المتراكمة في الجلد والتخلص من الجلد الميت.
* تعتبر مضاد قوي للميكروبات التي تصيب البشرة.
احتياطات استخدام ماسك القهوة على البشرة
قبل أن تقومي باستعمال ماسك القهوة للبشرة الدهنية يكون عليكي مراعاة بعض الاحتياطات التالية:
يجب عليكي الابتعاد عن ماسك القهوة إن كانت بشرتك من النوع الحساس حيث أنها يمكن أن تكون قاسية نوع ما على البشرة الحساسة وبإمكانك تجربتها أولاً على جزء صغير من البشرة لتتأكدي من أنها مناسبة لبشرتك قبل أن تستخدميها على كامل الوجه.
وأيضًا يجب عليكي استعمال ماسك القهوة بشكل مباشر عند صنعه ولا يفضل الاحتفاظ به لفترة طويلة حتى لا يضر ببشرتك إذا استخدمتيه وهو تالف وأخيرًا عليكي التعامل مع بشرتك بكل رفق عند القيام بفركها بواسطة القهوة حتى لا تؤذي بشرتك وتعرضيها لخطر الالتهابات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.