السديري يفتتح الجناح السعودي المشارك في معرض جنيف الدولي للاختراعات 49    آبل تسحب واتس آب وثريدز من متجرها الإلكتروني في الصين    موعد مباراة السعودية وتايلاند اليوم    التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر    «العالم الإسلامي»: نأسف لفشل مجلس الأمن في قبول العضوية الكاملة لفلسطين    رسالة من كاراسكو لجماهير الشباب بعد الفوز على أبها    السينما في السعودية.. الإيرادات تتجاوز 3.7 مليار ريال.. وبيع 61 مليون تذكرة    وفاة الممثل المصري صلاح السعدني    خطيب الحرم المكي يوصى المسلمين بتقوى الله وعبادته والتقرب إليه    الشاب محمد حرب يرزق بمولوده الأول    خطيب المسجد النبوي: أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله تعالى    أمين مجلس التعاون : عدم الاعتراف بالدولة الفلسطينية يعتبر خطوة للوراء في جهود تحقيق السلام    كلوب: الخروج من الدوري الأوروبي يمكن أن يفيد ليفربول محليا    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    الطائي يصارع الهبوط    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    في حب مكة !    الدمّاع والصحون الوساع    المستقبل سعودي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    دعم سعودي ب 4 ملايين دولار لعلاج سوء التغذية باليمن    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



طريقة انشاء حساب في قوقل
نشر في المواطن يوم 29 - 10 - 2020

دائمًا يبحث الكثيرون عن ما هي طريقة انشاء حساب في قوقل حيث يعتبر جوجل من أهم المواقع التي يتم من خلالها الوصول للعديد من المنتجات المختلفة، لذا فقد نال على إعجاب الكثير من المستخدمين.
حساب جيميل
قبل أن نتعرف على طريقة انشاء حساب في جوجل فيجب أن نتعرف أولاً على حساب جيميل حيث أن خدمة بريد إلكتروني يتم تقديمها من جوجل.
وقد تم إطلاق هذه الخدمة في سنة 2004 واستمر العمل على تطوير هذه الخدمة وتحسينها منذ أن تم إطلاقها حتى يومنا هذا، كما أن الإيميل قد أصبح مطلوبًا في العديد من مجالات الحياة.
ولم يعد استخدام الإيميل محصور فقط على الطلاب ومحبي التكنولوجيا ولكنه أصبح يدخل في الكثير من إجراءات السفر والكثير من الإجراءات الحكومية ويتصل بالهواتف الذكية والكثير من الأشياء الأخرى ولهذا لابد أن يتم التعرف على كيفية إنشاء حساب في جوجل بسبب شعبيته الكبيرة واستخداماته المختلفة.
طريقة انشاء حساب قوقل عبر المتصفح
سوف يقوم موقع المواطن بتوضيح طريقة إنشاء حساب جوجل عبر المتصفح بعد أن قام بتوضيح ما هو حساب الجيميل حيث أن حساب جوجل يتم استخدامه في الوصول إلى الكثير من المنتجات الخاصة بجوجل مثل إرسال واستلام كل رسائل البريد الإلكتروني عن طريق الإيميل.
وأيضًا البحث عن الفيديوهات الموجودة في اليوتيوب وتحميل التطبيقات عن طريق المتجر، ومن الممكن أن يتم إنشاء حساب جوجل عن طريق المتصفح من خلال الخطوات التالية
* قم بالدخول إلى صفحة التسجيل الموجودة في الجيميل أو عن طريق الضغط على هذا الرابط مباشرة.
* ثم يتم تعبئة خانة الإسم الأول والإسم الأخير وقم بإدخال اسم المستخدم الذي ترغب به ولكن يجب أن يكون متبوعًا بعبارة @com.
* ومن الممكن أن يتم استخدام بريد غير الجيميل عن طريق الضغط على استخدام عنوان بريد إلكتروني حالي بدلاً من ذلك.
* ثم قم بإدخال كلمة المرور الخاصة بحسابك في الخانة المخصصة لذلك.
* ثم قم بتأكيدها واضغط على زر التالي، ثم قم بإدخال الرقم الذي سوف يتم إرساله لهاتفك المحمول لكي يتم تأكيد رقم الهاتف.
* ثم قم بالضغط على التالي وقم بإدخال رقم الهاتف، ثم قم بإدخال البريد الإلكتروني لتأكيد الحساب ولكي يتم اللجوء إليه في حالة نسيان كلمة المرور.
* ثم قم بإدخال تاريخ الميلاد والجنس في الخانة المخصصة لهم واضغط على التالي وقم بالضغط على أوافق على بنود خدمة جوجل.
كيفية تأمين حساب جوجل
بعد أن تقوم بإنشاء حساب في جوجل فمن الممكن أن تقوم بتأمين هذا الحساب وحمايته عن طريق اتباع الخطوات التالية
* قم بالدخول إلى حساب جوجل، ثم أدخل على رابط تأمين الحساب.
* وقم بتسجيل الدخول ثم قم باختيار خيار تسجيل الدخول لجوجل الذي يوجد في خيار الأمان.
* ثم قم باختيار كلمة السر وقم بإدخالها لو تطلب الأمر ذلك ثم اختر كلمة سر جديدة واضغط على تغيير كلمة المرور.
كيفية تغيير كلمة مرور على حساب جوجل عبر التطبيق
تستطيع أن تقوم بتغيير كلمة المرور على حساب جوجل الخاص بك عن طريق التطبيق واتباع الطرق التالية
* قم بفتح تطبيق جيميل على هاتفك، ثم قم بالضغط على القائمة الرئيسية التي توجد أعلى الشاشة واضغط على الإعدادات.
* وقم باختيار الحساب الذي تريد تغيير كلمة المرور له وعندما يكون هناك أكثر من حساب قم بضغط على إدارة حسابك على جوجل.
* ولو لم يكن لديك حساب على جوجل فقم باستخدام هذا الرابط.
* ثم قم باختيار تسجيل الدخول لجوجل الذي يوجد في خيار الأمان وقم باختيار كلمة السر ثم قم بإدخال كلمة السر لو تطلب الأمر ذلك.
* ثم قم باختيار كلمة المرور الجديدة واضغط على تغيير كلمة المرور.
ما هي مميزات ايميل جوجل
بعد أن تعرفنا على ما هي طريقة انشاء حساب في قوقل فيجب أيضًا أن نتعرف على ما هي أهم مميزات إيميل جوجل حيث أنه يوفر العديد من المميزات ومنها ما يلي
* حساب جوجل يتوفر بشكل مجاني لكل المستخدمين ولا يكون التسجيل بحاجة إلى رسوم.
* يقدم حساب جوجل إمكانية الوصول لجميع التطبيقات والخدمات التي تقوم شركة جوجل بتقديمها عند تسجيل حساب جوجل.
* كما أنه يوفر إمكانية البحث عن أي شيء من خلال حساب جوجل بكفاءة عالية.
* هناك إمكانية إرسال واستقبال الرسائل من خلال الحساب وتصنيفها وفرزها بكل سهولة وبسرعة عالية.
* إيميل جوجل يوفر إمكانية التراجع عن الرسالة بعد أن يتم إرسالها بمدة تكون 30 ثانية.
* يقدم لكل المستخدمين سعة التخزين تكون حوالي 15 جيجابايت بعد إنشاء الحساب.
* كما أنه من الممكن أن يتم زيادتها مقابل مبلغ رمزي أو مجاني عن طريق إنجاز بعض الإجراءات التي يحتاجها جوجل بين الحين والآخر.
* خدمات جوجل تتميز بمستوى عالي جدًا من الحماية والأمان وهذا يجعل منها حساب صعب التهكير والاختراق.
* يوجد به امكانية استعادة الحساب عن طريق وصلة رقم الهاتف.
* يوفر لك دعم الكتابة والعرض بأربعين لغة أو أكثر، ومن بينهم اللغة العربية.
* توجد قدرة كبيرة على الوصول للحساب بدون الاتصال بشبكة الإنترنت.
* يوفر إمكانية كتابة وإرسال رسائل جديدة بدون أن تغادر نافذة البريد الوارد.
* حساب جوجل يوفر إمكانية تصنيف رسائل البريد الإلكتروني من خلال فلاتر خاصة بذلك.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.