استمرار التوقعات بهطول الأمطار مع انخفاض في درجات الحرارة ب3 مناطق    نائب أمير مكة المكرمة يستقبل منسوبي الإمارة    أمير تبوك يستقبل وزير الحج والمهنئين بالعيد    «البنك الدولي»: %5.9 نمو اقتصاد السعودية في 2025    تحرك مشترك وآليات للتنسيق الخليجي لمواجهة التطورات    الهلال يتحصن من «العين»    تركي آل الشيخ يعلن أسماء أبطال العالم المشاركين في بطولة العالم للملاكمة    وزير الخارجية: تعزيز مصالح «الخليج» وآسيا الوسطى يجعل منطقتنا آمنة ومستقرة ومزدهرة    سعود بن جلوي يستقبل منسوبي محافظة جدة    «رافد» تدعو أولياء الأمور للتسجيل في خدمة النقل المدرسي    ورود وحلويات للعائدين لمدارسهم بعد إجازة العيد    المرور: لا حاجة للتسجيل لخفض قيمة المخالفات 50 %    الموافقة على تشكيل مجلس أمناء جامعة المؤسس    اقتصاد حائل يولد 28 مليار ريال في السياحة والتصنيع    كيف تصبح أكثر تركيزاً وإنتاجية في حياتك ؟    5 أكلات تريح القولون    ثلث النساء يعانين من صداع نصفي أثناء الدورة الشهرية    أمانة جمعية الكشافة تقيم حفل معايدة لمنسوبيها    القوات الجوية تُشارك في التمرين الجوي المختلط «علَم الصحراء» في الإمارات    الحزام    انخفاض قياسي للسلع والخدمات    إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية على انخفاض    يتنكر بزي كيس قمامة لسرقة المنازل    «إمكان التعليمية» تواصل دعم طلاب منهج «كامبريدج»    ارتفاع أسعار العقارات السكنية وانخفاض التجارية    شاهد | أهداف مباراة تشيلسي وإيفرتون (6-0)    تعزيز التبادل الثقافي واستلهام التجارب الناجحة.. انطلاق المهرجان السينمائي الخليجي    أحد الفنون الشعبية الأدائية الشهيرة.. «التعشير الحجازي».. عنوان للفرح في الأعياد    الكشف المبكر لسرطان الثدي    ماذا بعد العيد ؟    الأخضر الأولمبي يواجه طاجيكستان في كأس آسيا    «ماسنجر» يتيح إرسال الصور بجودة عالية    السراب وراء غرق «تيتانيك»    مراحل الوعي    البكيرية يتغلب على هجر بهدف في دوري يلو    القيادة تُعزّي سلطان عُمان في ضحايا السيول والأمطار    أكثر من 380 ألف طالب وطالبة بتعليم جازان ينتظمون في 2,659 مدرسة    قوة الاقتصاد السعودي    25.187 ترخيصا للأجهزة السلكية الخاصة    المنطقة الشرقية تستضيف منتدى التكامل اللوجستي    بيع 40 ألف تذكرة "لكلاسيكو" الأهلي والهلال    فيلم «شباب البومب» الأول في السعودية والأردن    الوضع في منطقتنا.. خياران لا ثالث لهما    وزارة الحج والعمرة تكمل استعداداتها لإطلاق النسخة الأولى لمنتدى العمرة والزيارة    13 فكرة من آداب استخدام «الواتساب».. !    تكتيك الحرب عند ترمب !    أزمة نقل ركاب الجوف.. !    الخليج بطلاً لكأس الاتحاد السعودي للطائرة    السلام.. واتس !    جراحة دقيقة تعيد بناء وتصنيع المريءالأولى من نوعها بالقصيم..    وسط أجواء احتفالية.. أكثر من 30 ألف طالب وطالبة ينتظمون في مدارس مكتب تعليم بيش بعد العيد    زعماء العالم لا يؤيدون التصعيد بين إسرائيل وإيران    انطلاق فعاليات مهرجان محمية الملك سلمان بالقريات    أمير نجران: أعزّ الله الدولة وولاة أمرها بالإسلام وخدمته    نائب أمير مكة يستقبل المهنئين    فهد بن سلطان ينوه بدعم القيادة لقطاع الحج والعمرة    فهد بن سلطان يستقبل وكلاء ومنسوبي الإمارة بمناسبة عيد الفطر المبارك    أمير تبوك يواسي أبناء الشيخ علي بن احمد بن رفادة في وفاة والدهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أسهل طريقة لعمل حمص بطحينة
نشر في المواطن يوم 30 - 09 - 2020

يتميز طبق حمص بطحينة بطعمه اللذيذ الذي يحبه الجميع ولكن من يرغب تطبيقه بشكل احترافي في المنزل عليه بإتباع أسهل طريقة لعمل حمص بطحينة من أجل الحصول عليه للاستمتاع بطعمه اللذيذ.
طريقة تحضير حمص بطحينة
أسهل طريقة لعمل حمص بطحينة يقدمها موقع المواطن للسيدات من أجل تطبيقها وتقديمها إلى أسرتها من خلال اتباع السيدة للآتي:
المكونات
1. حبوب حمص.
2. طحينة.
3. ثوم.
4. ملح.
5. ليمون.
التحضير
* نحضر كوب حمص حب ونضعه في ماء ويبقى بها لمدة أثني عشر ساعة ثم في صباح اليوم التالي يتم رفع الحمص بماء النقع على النار حتى تمام الغليان والنضج ويأخذ وقت حوالي ثلاثين دقيقة.
* نحضر العجان ونضع بها الحمص المسلوق ثم نضيف له أثناء الخلط الطحينة والليمون والملح والثوم ثم يتم الطحن لجميع المكونات.
* ثم يتم وضع الحمص في طبق وينثر عليه البقدونس وشرائح الليمون ويمكن وضع كمية إضافة من لطحينة والملح والليمون.
حمص بطحينة وأفوكادو
عندما يدمج الإفوكادو مع الحمص بطحينة يكون لذيذ جدًا لذلك على كل سيدة اتباع أسهل طريقة لعمل حمص بطحينة بالأفوكادو وهي كالتالي:
المكونات
1. طحينة.
2. حمص.
3. ليمون.
4. ثلج.
5. ملح.
6. زيت زيتون.
7. أفوكادو.
8. ثوم.
التحضير
* نحضر كمية مناسبة تكفي عدد الأفراد من الحمص وتوضع في الماء لمدة ليلة كاملة مع وضع القليل من بيكربونات الصودا والمشهورة باسم كربوناتو.
* ثم يتم وضعه على النار في الصباح أو عند وقت الطهي وعند الغليان نلاحظ أنه يكون طبقة بيضاء يجب إزالتها حتى لا تتساقط على النار وتطفئها ثم ننثر القليل من الملح ويترك يغلي لمدة ستين دقيقة.
* ثم يرفع من على النار ويترك ليبرد.
* ثم يتم سكبه في الخلاط ونضع عليه ملعقتين طحينة كبار ونصف ليمونة واثنان من مكعبات الثلج والثوم وملح زيت زيتون بمقدار ملعقتين كبار ويستمر الخلط حتى نحصل على خليط كريمي.
* ثم نأتي بثمرة من الأفوكادو يتم إزالة قشورها وتفرمها باستخدام شوكة ثم نأخذ القليل منها ونضعه مع مزيج الحمص ونخلط مرة ثانية حتى نحصل على خليط لونه اخضر.
* ثم نحضر طبق التقديم ونضع به الحمص ثم يتم تزيين وجه بباقي الأفوكادو وزيت الزيتون ثم تقدم.
طريقة تحضير حمص بطحينة وفطر
ألذ وأسهل طريقة لعمل حمص بطحينة هي هذه الطريقة التي يدمج بها الفطر واللحم سواء كان مفروم أو قطع وهي كالآتي:
المكونات
1. حمص.
2. طحينة.
3. بصل.
4. فطر.
5. لحم.
6. سمنة أو زيت زيتون.
7. ملح.
8. فلفل أسود.
التحضير
* نحضر قدر نضع به ملعقة سمنة أو زيت زيتون ونضع بها بصل مقطع إلى شرائح رقيقة وقطع الفطر ونداوم على التقليب حتى يتغير اللون يصبح ذابل ثم نضع اللحم النظيف.
* يبقى هذا المزيج على النار حتى يتخلص من مائه ثم يتم وضع الملح والفلفل الأسود ونتأكد من نضج اللحم.
* ثم نحضر كمية نصف كيلو من الحمص ويكون متروك في ماء من ليلة الأمس ثم يرفع على النار للسلق وبعد أن يتم سلقه ويمكن اختبار نضجه عن الضغط على أحد حبات الحمص نجدها لينة.
* ثم نضعه في الخلاط ويتم فرمه مع الطحينة والليمون وزيت الزيتون والملح والثوم ويتم مزج جميع المكونات حتى نحصل على قوام كريمي للحمص.
* يتم سكبه في طبق التقديم ووضع مكون اللحم والفطر وحلقات البصل على وجه الحمص بالطحينة ثم تقدم.
طريقة تحضير حمص بطحينة على الطريقة السورية
جميعنا يعلم أن من أطعم المأكولات هي المأكولات السورية لذلك من أجمل وأسهل طريقة لعمل حمص بطحينة هي تطبيقه على الطريقة السورية:
المكونات
1. حمص مسلوق.
2. طحينة.
3. ليمون.
4. ملح.
5. ماء.
6. زيت زيتون.
7. كمون.
التحضير
* بعد أن تم سلق الحمص بعد تركة منذ الليل حتى الصباح في الماء يتم فرمه في الخلاط مع ليمون وطحينة لابد من وضعها على مراحل أثناء عمل الخلاط على طحن الحمص ونضع الملح.
* بعد أن نحصل على قوام كريمي لابد من وضع ثوم مفروم مع هذا الخليط ليندمج بداخله.
* ثم يتم إحضار صحن التقديم وننزل بالقوام الكريمي من الحمص والطحينة وينثر علية الكمون وزيت الزيتون والشطة أن رغب في ذلك.
طريقة تحضير الحمص بالشمندر
المكونات
1. شمندر.
2. حمص.
3. طحينة.
4. خل.
5. ملح.
6. فلفل أسود.
7. لبن زبادي.
8. زيت زيتون.
التحضير
* نحضر الحمص بحسب الكمية المناسبة والتي تكفي حاجة أفراد الوجبة ونضعه ليلة كاملة في الماء مع ذرة بيكربونات الصودا ثم يتم غلي هذا الحمص بمائه في الصباح حتى يتم السلق بشكل كامل.
* بعد تمام السلق يوضع في الخلط ليتم طحنه مع ضرورة وضع الملح والفلفل الأسود والزبادي مع الحمص أثناء الطحن.
* ثم نضع قطع الشمندر مع الحمص أثناء الفرم حتى يمتزج الشمندر بداخل مكونات الخليط ونحصل على خليط حمص لونه أحمر.
* وأخيرًا نحضر طبق التقديم ونضع به الحمص المطحون بالشمندر ويزين بشرائح الشمندر المسلوقة وزيت الزيتون.
طريقة تحضير حمص بطحينة بقشطة
المكونات
1. زبادي.
2. ثوم.
3. قشطة.
4. حمص.
5. طحينة.
التحضير
* نحضر طبق نضع به الزبادي والثوم المفروم والقشطة ونقلب المكونات حتى تمتزج ونحصل على مزيج كريمي لين.
* نحضر الحمص ونسلقه في ماء نقعه منذ مساء الأمس وبعد السلق يتم سكبه في المطحنة وفرمه جيدًا ثم يضاف له أثناء الفرم الطحينة والليمون والملح.
* ثم يضاف له القوام الكريمي السابق المكون من زبادي وثوم وقشطة مع استمرار التقليب حتى يمتزجوا جيدًا.
* ونحضر طبق نظيف نسكب به هذا المزيج الرائع ونقوم بتزينه بزيت الزيتون ثم يقدم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.