الأهلي المصري يتوج بدوري أبطال إفريقيا    فرصة لتكون السحب الممطرة على الشرقية والرياض وأمطار بمكة والجنوب    عادات غذائية تسرع من الشيخوخة    الحرارة في 4 أسابيع ترتفع إلى 48 مئوية في المناطق    د.الربيعة المملكة ملتزمة بإنقاذ الأرواح وحماية المستقبل    «التعليم» تحدد ضوابط تقييم أداء المديرين والمعلمين    التعديلات الأخيرة على تنظيم العمل المرن    «تعليم عسير» و«منشآت» تُطلقان سوق رواد الأعمال بمشاركة 30 طالباً وطالبة    ارتفاع الصادرات غير البترولية    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    المملكة ترحب بقرار «العدل الدولية»    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور «بAI»    فلسطين والعالم.. لحظة اختبار تأريخية    إسرائيل.. استعمارية حاقدة    المخاطرة والإبداع    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    عزى هاتفياً رئيس السلطة بالإنابة في إيران.. ولي العهد وماكرون يبحثان تطوير التعاون ومستجدات غزة    الهلال يتوج بكأس الدوري الأقوى في ليلة احتفالية مميزة    صراع الهبوط يشعل الجولة الأخيرة    «كاسترو» والموسم القادم    هاتفياً.. ولي العهد يعزي رئيس إيران المؤقت في وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ومرافقيهم    توثيق النجاح    مدير عام تعليم جازان يعتمد حركة توزيع المعلّمين والمعلّمات الجدد    عفوا.. «ميكروفون الحارس يزعجنا» !    «مجرم» يتقمص شخصية عامل نظافة ل20 عاماً    الماء (3)    رمز الضيافة العربية    عرض فيلم " نورة " في مهرجان كان    حلقة نقاش عن استعدادات "رئاسة الهيئة" لموسم الحج    يطلق عروسه بسبب لون عينيها    "جامعة الحدود الشمالية" في خدمة الحجيج    «مبادرة طريق مكة».. تأصيل مفهوم خدمة ضيوف الرحمن    مستقبل الطيران.. موقع السعودية !    مبدأ لا حياد عنه    مختصون ينصحون بتجنّب القهوة والشاي قبله ب 3 ساعات.. «النوم الصحي» يعزز الطاقة والتوازن في الحج    تحمي من الأمراض المختلفة.. استشاري: لهذه الأسباب تكمن أهمية «تطعيمات الحج»    كأس الملك.. هلالي أم نصراوي؟!    أجانب الشباب تكملة عدد    «سكوبس» العالمية تصنف مجلة «الهندسة» بجامعة الملك خالد ضمن قواعدها العلمية    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    الجدعان يشارك في "اجتماع وزراء المالية" لمجموعة السبع    حماية السلاحف    السفير الألماني يزور «الرياض»    أولى رحلات "مبادرة طريق مكة" من المغرب تصل المملكة    برازيلي يقتل والديه ويحرق جثتيهما    باريس سان جيرمان يهزم ليون ويتوج بكأس فرنسا في ليلة وداع مبابي    الدفاع المدني: تمديد التراخيص متاح عبر «أبشر أعمال»    ضبط مبتز سوري    عملية قلب مفتوح تنقذ حياة حاج بنغلاديشي    حضور سعودي في اختتام "كان السينمائي"    نجوم يتنافسون على «جائزة الدانة» في البحرين    أمير تبوك يرعى حفل تكريم مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية    عبدالعزيز بن سعد يزف خريجي جامعة حائل    العمير تزور مديرة الثانوية الخامسة في جازان للإطمئنان على صحتها        المجالس الأدبية والفنية في القرن ال19    ولي العهد يعزي رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة في إيران بوفاة الرئيس ووزير الخارجية ومرافقيهما    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



طريقة عمل كيكة الإسفنجيه

جميعنا يحب طعم الكيك اللذيذ لذلك تبحث أغلب السيدات عن طريقة عمل كيكة الإسفنجيه بخطوات سهلة وناجحة من أجل تقديمها لأفراد أسرتهم في الصباح بجانب الشاي بالحليب من أجل الإفطار.
الكيفية الإسفنجيه التايجر
أطفالنا يحبون الكيكة الإسفنجية التايجر لذلك يقدم موقع المواطن طريقة عمل كيكة الإسفنجيه من خلال الخطوات التالية:
المكونات
1. بيض.
2. سكر.
3. زيت.
4. دقيق.
5. بيكنج بودر.
6. حليب دافئ.
7. ملح.
8. هال.
9. خل.
10. كاكاو.
11. مكسرات.
12. قشطة.
13. نوتيلا.
التحضير
* نحضر الخلاط ونضع به البيض والسكر ثم نخلطهم لمدة نصف دقيقة ثم نضع الهال ونستكمل المزج حتى يتكون مزيج يشبه الكريمة ثم نستأنف الخلط ولكن على سرعة أعلى في الخلاط.
* ثم نخفض السرع ونضع الزيت والخل ثم الحليب ونستمر في تشغيل الخلاط ثم نضع الدقيق والبيكنج بودر ونمزج في اتجاه واحد وبشكل هادئ يتم وضع الحليب الدافئ حتى يتكون الخليط المتجانس ذات القوام الكريمي.
* أثناء المزج في الخلاط يتم إضافة النوتيلا السائلة إلى نصف الخليط ثم الاستمرار حتى يمتزج الجميع.
* نحضر صينية نضع بها طبقة رقيقة من الزيت ثم نبدأ في سكب خليط الكيك الأبيض كطبقة ثم نضع طبقة أخرى من خليط الكيك الممزوج بالنوتيلا ونستمر بالتبديل بين طبقات الكيك حتى انتهاء كمية الخليط.
* ثم نقوم بنثر كمية من المكسرات المطحونة على وجه الصينية وتوضع في الفرن الذي يتم تسخينه من قبل على درجة حرارة مائة وثمانون وتترك بداخله لمدة نصف ساعة دون فتح باب الفرن عليها.
* وبعد النضج نختبرها بوضع عود شيش طاووق وعمل ثقوب إذا خرج العود نظيف فهذا دليل على نضجها وهنا نبدأ في خلط النوتيلا أو الكاكاو مع القشطة ووضعها على الوجه وإدخالها الثلاجة لمدة ساعة.
كيكة اسفنجية بدون إضافات
أغلب أفراد أسرتنا وخاصة كبار السن يميلون إلى تناول الكيك لسهولة مضغة على أسنانهم لذلك تبحث السيدات عن طريقة عمل كيكة الإسفنجيه من أجلهم:
المكونات
1. دقيق.
2. بيض.
3. سكر.
4. حليب سائل.
5. بيكنج بودر.
6. ملح.
7. فانيليا أو ماء ورد
التحضير
* نحضر إناء الخلاط ونضع به صفار بيض وسكر والفانيليا ونبدأ في المزج عن طريق الخلاط حتى يتجانس المكونين ثم نضيف الحليب ونستكمل الخفق ثم نسكبهم في إناء زجاج عميق.
* نحضر الدقيق المنخول ونضيفه لسائل السابق ونضع البيكنج بودر ويتم التقليب باليد في اتجاه واحد مع مراعاة عدم عكس الاتجاهات أثناء الخلط منعًا من دخول هواء للمزيج وفساد الكيك.
* نضع في الخلاط مرة آخرة بياض بيض وملح ونخفقه جيدًا ثم يضاف إلى الكيك ونستمر بالخلط في نفس اتجاه الخلط الأول.
* ثم نحضر صينية وبها طبقة رقيقة من الزيت هذه الصينية يفضل تكون من النوع التيفال لمنع لصق الكيك بها ثم يضاف لها مزيج الكيك بحرص لتجنب دخول الهواء بين ذراته.
* ثم يتم ضبط الفرن على درجة حرارة مائة وثمانين درجة مئوية وتركه حتى يسخن ثم نضع بداخله صينية الكيك وتبقى حتى تمام النضج بعد خمسة وثلاثون دقيقة ثن تخرج وتقدم.
كيكة اسفنجية بالتوت
ما أجمل الكيك الأسفنجي بنكهة التوت لذلك تقوم الفتيات بتطبيق طريقة عمل كيكة الإسفنجيه بالتوت من خلال الآتي:
المكونات
1. توت.
2. سكر.
3. نشاء.
4. ماء.
5. كريما شانيته بودر.
6. حليب سائل.
7. شوكولاتة.
8. ألوان غذائية.
9. دقيق.
10. فانيليا.
11. بيض.
12. سكر.
13. زيت.
14. حليب.
التحضير
* يتم مزج البيض مع السكر والفانيليا بشكل جيد حتى تتكون فقاعات تشبه الرغوة.
* ثم يتم تقليب الدقيق مع البيكنج بودر مع الحليب والزيت ثم يضاف لهم السائل السابق ويستمر التقليب حتى تمتزج المكونات وتختفي تكتلات الدقيق والحليب.
* نحضر صينية وندهنها بالزيت ثم نضع الخليط وتوضع في الفرن ساخن بشكل مسبق على درجة حرارة مائة وثمانون درجة مئوية وتبقى بداخله لمدة نصف ساعة حتى تمام النضج.
* ثم نخرجها وتترك لتبرد لا نستخدمها قبل أن تفقد حرارتها وتبرد تمامًا
* ثم نقوم بوضع الحليب مع الكريمة ويتم الخلط جيدًا حتى يكونون مزيج كريمي لين وثقيل ثم ندخلها الثلاجة حتى تتماسك أكثر بعد مرور نصف ساعة عليها.
* نبدأ في تقسيم الكيك إلى ثلاث طوابق ونحضر طبق التقديم ونضع آخر طابق من الأسفل في الطبق ثم نضع طبقة رقيقة من الحليب بشرط يكون بارد ثم نطع طبقة رقيقة من الكريمة.
* وثم نبدأ في وضع الطابق الأوسط من الكيكة وندهن وجهه بالحليب البارد ثم نضع طبقة أخرى من الكريمة ثم نضع ملعقة من صلصة التوت المعلبة.
* وأخيرًا يتم وضع أخر طابق من الكيك ونضع طبقة من الحليب والكريمة.
* ثم نضع طبقة أخرى من صلصة التوت ثم طبقة أخيرة من الحليب والكريمة وتوضع في الثلاجة لمدة مائة وعشرون دقيقة ثم تخرج.
* وتزين بمزيج من الشوكولاتة السائلة ولون الطعام الأحمر في شكل خطوط رفيعة من صوص الشوكولاتة الحمراء والشوكولاتة البني ثم تدخل الثلاجة مرة أخرى حتى تتماسك.
كيفية عمل الكيكة الاسفنجية بالصوص الأبيض
هل سبق وقمتي بتجربة طريقة عمل كيكة الإسفنجيه بالصوص الأبيض يا سيدتي إن كانت الإجابة لا فعليك بتطبيقها من خلال التالي:
المكونات
1. بيض.
2. دقيق.
3. سكر.
4. زيت.
5. حليب.
6. بكنج بودر.
7. فانيليا.
8. ملح.
9. سكر بودر.
10. حليب بودر.
11. حليب سائل.
12. فواكه.
التحضير
يتم مزج البيض مع الفانيليا حتى تكون طبقة بيضاء تشبه الرغوة ثم نسكب السكر ونستمر في الخفق ثم نضيف الحليب والزيت ونمزجهم على درجة سرعة بسيطة.
* في إناء آخر نضع الدقيق والبكنج بودر وذرة ملح ثم نمزجهم جيدًا ونبدأ في سكب المزيج السائل على مراحل مع استمرار المزج منعًا من حدوث تكتلات ويجب المزج يكون في اتجاه واحد يمكن وضع ألوان طعام أثناء المزج.
* نحضر صينية وبها طبقة بسيطة من الزيت وننثر الدقيق بها منعًا من لصق الكيك بها ثم نسكب المزيج الكريمي السميك والناعم بها.
* ثم توضع في الفرن على درجة حرارة مائة وثمانون درجة مئوية لمدة خمسة وثلاثون دقيقة حتى تنضج.
* ثم يوضع الكيك في طبق التقديم ويزين بالصوص الأبيض وننثر فوقها قطع الفواكه المقطعة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.