استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كيفية التسجيل في منصة مدرستي للطلاب
نشر في المواطن يوم 11 - 09 - 2020


التسجيل في منصة مدرستي للطلاب
عملت السلطات الحكومية داخل المملكة العربية السعودية على نشر طرق التسجيل في منصة مدرستي للطلاب السعوديين، فهي من المنصات المتطورة التي تقدمها المملكة لجميع الطلاب في جميع مراحل التعليم المختلفة.
كما أن تعمل منصة مدرستي على تقديم المناهج الدراسية لجميع المراحل الدراسية بداية من المرحلة الابتدائية وصولاً بالتعليم في مرحلة الثانوية العامة، وكل هذا يتم بشكل إلكتروني متطور وبتقنية حديثة.
الدخول على منصة مدرستي
في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد نجد عمليات بحث متعددة تدور حول التعرف على طرق التسجيل في منصة مدرستي للطلاب حتى يتمكن الطالب من تلقي العلم عن بُعد دون الحاجة إلى الحضور في الفصول المدرسية.
وتحرص الجهات المختصة في المملكة على توفير التحديثات الجديدة لمنصة مدرستي، وبالفعل تم نشر الرابط الجديد لتلك المنصة التعليمية وقد أشارت الجهات التعليمية إلى أن تلك المنصة بعد التطوير صارت منصة متكاملة تقدم محتوى مفيد لجميع مراحل التعليم، وكل هذا يكون في إطار الحفاظ على استمرار التعلم بطريقة أفضل.
موقع المواطن يقدم الى جميع الطلاب في المملكة العربية السعودية والدارسون في المراحل المختلفة الطريقة الصحيحة والمختصرة ليتمكن من تسجيل الدخول على منصة مدرستي التعليمية للتعرف على المواد الدراسية والمناهج الجديدة والمتطورة من خلال تلك المنصة.
هل يتمكن الطالب من تسجيل الدخول بمفرده في منصة مدرستي
قد يحتاج الطالب المساعدة من أحد أولياء الأمور في تطبيق خطوات التسجيل في منصة مدرستي للطلاب، حيث أن تكون تلك المنصة هامة جدًا بالنسبة إلى الطلاب ويحتاج إليها للتعرف على المناهج الدراسية حتى يتمكن من استكمال الدراسة، فإن المملكة العربية السعودية تطبق نظام التعلم عن بُعد في ظل تلك الظروف الوبائية.
يجب على الطلاب أن يتابعون هذا المقال للتعرف على الخطوات الصحيحة في تسجيل الدخول إلى تلك المنصة الهامة لكافة الطلاب، حيث أن الحكومة السعودية تقدم أكثر من طريقة للحصول على حساب خاص بالطالب في هذه المنصة التعليمية ومنهم تطبيق توكلنا وأيضًا موقع باك تو سكول ويمكن التسجيل من خلال المدير أو قائد المدرسة بشكل مباشر.
طريقة تسجيل الدخول من موقع باك تو سكول
توفر وزارة التعليم التابعة إلى المملكة العربية السعودية طرق متنوعة للوصول إلى منصة مدرستي التعليمية ومنهم موقع باك تو سكول:
* يجب أن يقوم الطالب بالدخول على موقع باك تو سكول أو ما يعرفه البعض بموقع العودة إلى المدرسة حتى يتمكن الطلاب من الوصول إلى كلمة السر وتتيح للطالب الدخول على المنصة.
* سوف تظهر أمام الطالب صفحة يوجد بأعلاها خيار تسجيل دخول جديد، وهذه الأيقونة تكون مخصصة إلى الطلاب الجُدد في تلك المنصة.
* يقوم الموقع بطلب من المستخدم إدخال بيانات الهوية وهذا في حالة كان الطالب سعودي، أما في حالة كان الطالب مغترب فيتم طلب منه إدخال بيانات ورقم الإقامة الخاص بالطالب.
* يتم الدخول بعد ذلك على الصفحة التالية وهي تحتاج من الطالب كتابة رقم الهاتف المحمول الخاص به، ويجب على الطالب أن يقوم بإضافة الرقم الخاص بالدولة قبل كتابة الرقم.
* بعد تلك الخطوة تظهر أمام المستخدم رمز التحقق ويجب على الطالب أن يتحقق من ذا الرمز قبل أن يقوم بإدخاله، بعد ذلك يقوم الطالب بالضغط على التأكيد والتحقق.
* يجب على الطالب أن ينتظر قليلاً حتى يصل إلى جواله رسالة تحتوي على كود أو رمز التحقق، يتم كتابة الكود في الخانة المخصصة له في صفحة موقع باك تو سكول.
* بمجرد الضغط على تحقق يكون الطالب تمكن من تسجيل الدخول على منصة مدرستي.
ما هي طريقة الدخول على المنصة بعد الحصول على كلمة المرور
بعد الحصول على كلمة المرور الخاصة بالطالب يتم إتباع بعض الخطوات التالية للدخول إلى المنصة وهي:
* يتم الضغط على كلمة الدخول إلى المنصة وهنا يحتاج الطالب كتابة كلمة المرور الخاصة بالطالب، وهنا يتمكن الطالب من الدخول على منصة مدرستي التعليمية المتطورة.
* يتم اختيار تسجيل الدخول من حساب مايكروسوفت وهذا يطبق على الطلاب وطاقم هيئة التدريس المسجل على تلك المنصة.
* يتم تحديث كلمة المرور التي حصل عليها الطالب أو المُعلم من خلال موقع باك تو سكول، وبذلك يتم الحصول على كلمة سر جديدة ويجب تأكيدها.
* بمجرد الضغط على أيقونة التالي يتم طلب إثبات الهوية وتتم تلك الخطوة بعد كتابة الرمز الذي يتم إرساله إلى رقم الجوال الخاص بالمستخدم سواء كان طالب أو كادر تعليمي.
* بعد كتابة هذا الرمز يتم الضغط على أيقونة التالي حتى نحصل على رمز التفعيل ويجب كتابته في المكان المخصص لها.
* بعد ذلك يتم الضغط على أيقونة التالي وبذلك نكون انتهينا من تسجيل الدخول على منصة مدرستي.
طريقة تسجيل الدخول في المنصة عبر قائد المدرسة
* يتمكن قائد المدرسة من تسجيل الدخول إلى المنصة لتقديم المساعدة لأولياء الأمور والطلاب أيضًا، حيث يكون قائد المدرسة يمتلك الكثير من الصلاحيات التي تمكنه من تقديم المساعدات.
* بعد تسجيل الدخول يظهر أمام القائد مجموعة من الخيارات التي يتم اختيار منها إدارة الطلاب وتلك الأيقونة تكون مخصصة لهذا الشخص.
* بعد ذلك يظهر مجموعة من الخيارات من بينهم إدارة بيانات الطلاب وهي تكون ضمن الخيارات الفرعية التي تظهر بعد خيار إدارة الطلاب.
* سوف تظهر للقائد أيقونة القلم ومن خلالها يتمكن من عمل تعديل بيانات إلى الطالب المراد تسجيل دخوله على منصة مدرستي العلمية.
* بعد ذلك يظهر للقائد خيار إظهار كلمة المرور الافتراضية، وبذلك يكون حصل على كلمة المرور الخاصة بالطالب ويتم إرسالها إلى ولي الأمر في رسالة خاصة به.
* الآن يتم التسجيل في منصة مدرستي للطلاب باستخدام حساب مايكروسوفت الخاص بالطالب دون الاستعانة بأحد أولياء الأمور.
* يتوجه الطالب الآن إلى منصة مدرستي لتسجيل الدخول عليها باستعمال كلمة السر الخاصة بالطالب، وبعد ذلك يتم تحديث تلك الكلمة واختيار كلمة مرور جديدة لا يعلمها إلا الطالب.
* بذلك يتمكن جميع الطلاب من الدخول إلى المنصة باستعمال الكلمة الجديدة ومتابعة المناهج الدراسية وأداء الواجبات التي يلزمهم بها طاقم التدريس من خلال منصة مدرستي.
طريقة تسجيل الدخول من موقع توكلنا
يكون موقع توكلنا أحد المواقع الإلكترونية المعتمد من قبل وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية ويتم تسجيل الدخول من خلالها باتباع الخطوات التالية:
* يتم تسجيل الدخول في البداية على موقع توكلنا واختيار من خلال منصة مدرستي للتعليم عن بُعد، ويتم الحصول على هذا التطبيق من خلال متجر جوجل بلاي أو متجر أبل ستور.
* سوف تظهر أمام ولي الأمر أيقونة حسابي وبعد ذلك يقوم المستخدم بالضغط على بيانات منصة مدرستي، وبعد ذلك يتم إنشاء حساب جديد للطالب يتمكن تسجيل الدخول به في المنصة.
* بعد كتابة اسم المستخدم يتم الضغط على إرسال كلمة المرور والانتظار قليلاً حتى تصل رسالة تحتوي على كلمة المرور الجديدة التي يستخدمها الطالب في الدخول للمرات القادمة.
* الآن يتمكن الطالب أو ولي الأمر من تسجيل الدخول إلى المنصة وبعد ذلك يتم اختيار تسجيل الدخول باستخدام حساب مايكروسوفت وهذا يكون متاح للطلاب والكادر التعليمي أيضًا.
* بعد ذلك يتم الضغط على تسجيل الدخول وفي هذه المرة يتم تحديث كلمة المرور القديمة، حيث يقوم الموقع بطلب من المستخدم إدخال كلمة المرور القديمة وكتابة كلمة جديدة وتأكيدها.
* بعد ذلك يطلب الموقع عمل مصادقة إلى رقم الهاتف الجوال الخاص بالمستخدم ويتم ذلك من خلال كود التحقق الذي يرسل على الهاتف وتتم كتابته في الخانة المخصصة لها في الصفحة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.