وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سامباولي: حلم تدريب الأرجنتين تحقق.. وهذا اللاعب قادر على مساعدة ميسي !
نشر في المواطن يوم 02 - 06 - 2017

قال خورخي سامباولي لدى تقديمه مدرباً جديداً لمنتخب الأرجنتين لكرة القدم إنه "حقق حلماً" بتوليه هذا المنصب وسيسعى لإظهار أفضل نسخة من النجم ليونيل ميسي ليحقق الهدف الأول وهو التأهل لكأس العالم 2018 في روسيا.
وقال سامباولي في مؤتمر صحافي لتقديمه اليوم الجمعة، وبرفقته مساعديه الرئيسيين خورخي ديسيو وسباستيان بيكاتشيتشي وبحضور رئيس الاتحاد الأرجنتيني كلاوديو تابيا: "هذا حلم تحقق، لطالما أعجبت بهذا المنصب وكان يبدو لي بعيداً".
وحول رحيله عن تدريب إشبيلية لقبول عرض الاتحاد الأرجنتيني، قال: "على الأرجح كانت التكهنات أكثر بكثير مما حدث في الحقيقة".
وقال سامباولي (57 عاماً): "في هذا المشروع علينا أن نبني فريقاً يحترم تاريخ كرة القدم الأرجنتينية".
وعن ميسي قال إنه يتمنى أن يصل مع "راقصي التانغو" إلى "أفضل نسخة منه".
وأضاف: "الأهم هو أن يحظى بلاعبين يسمحون له بأن يكون النجم، تحدثت معه ونحن متحمسان للغاية بهذا المشروع الذي يبدأ الآن".
وتابع: "نبدأ عملية جديدة وأعتقد أن هذا المنتخب لا يتكون من مجموعة لاعبين وإنما من 40 مليون أرجنتيني".
وأكد سامباولي أن عقده مع الاتحاد الأرجنتيني سيستمر حتى التأهل لمونديال قطر 2022.
وعن استدعاء لاعبين محددين مثل نجم يوفنتوس باولو ديبالا قال: "أعتقد أن ليو يحتاج للاعبين جيدين بالقرب منه وديبالا قادر على التجانس معه فهو يتمتع بمستوى عال".
وعلى الرغم من غياب خافيير ماسكيرانو الفترة المقبلة للإصابة، أشار سامباولي إلى أنه لا يستبعد الدفع به "في مراكز أخرى بالملعب" وليس فقط في مركز المدافع الذي يلعب فيه ببرشلونة.
وعن تصيفات روسيا 2018 قال إنها "معقدة للغاية وشهدت تقلبات باستثناء البرازيل التي تعززت بتغيير المدرب، الجولات الأربعة المقبلة ستكون حاسمة من أجل التأهل".
ومن المقرر أن يخوض المنتخب الأرجنتيني مباراته الأولى تحت قيادة سامباولي في 9 يونيو (حزيران) الجاري أمام البرازيل ودياً في ملبورن وبعدها بأربعة أيام سيحل ضيفاً على سنغافورة في لقاء ودي آخر.
وحول كارلوس سالفادور بيلاردو لاعب "راقصي التانغو" السابق والذي توج مع المنتخب بمونديال 1986 بالمكسيك وانتقد تعيين سامباولي قال: "أتمنى أن تتحول انتقادات كارلوس بيلاردو إلى احترام ومديح مع مرور الوقت".
وأنهى سامباولي حديثه قائلاً: "لعب نهائي كأس عالم أمر معقد للغاية لأنك تنافس مع الأفضل، عشت هذا الأمر مع تشيلي وأعتقد أنه في 2014 فريق أليخاندرو سابيلا كان يستحق الفوز لأنه خسر (النهائي) ظلماً أمام ألمانيا، لكن أنا أحلم أولاً بالمشاركة في مونديال 2018".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.