هيئة تطوير المنطقة الشرقية تشارك في منتدى الاستثمار البيئي استعادة واستدامة    "آلات" تطلق وحدتَي أعمال للتحول الكهربائي والبنية التحتية للذكاء الاصطناعي    تعليم الطائف ينظم اللقاء السنوي الأول لملاك ومالكات المدارس الأهلية والعالمية    إحباط تهريب أكثر من 27 كجم من الكوكايين في ميناء جدة الإسلامي    تقديم الإختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث بمنطقة مكة المكرمة.    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    إسرائيل تتأهب لاجتياح رفح    انطلاق "مهرجان الرياض للموهوبين 2024".. غداً    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظم مؤتمرًا دوليًا في كوريا    ارتفاع أسعار الذهب    550 نباتاً تخلق بيئة نموذجية ب"محمية الملك"    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "المرويّة العربية".. مؤتمر يُعيد حضارة العرب للواجهة    أمطار ورياح مثيرة للأتربة على عدد من المناطق    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    السعودية.. الجُرأة السياسية    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    المجرشي يودع حياة العزوبية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    فوضى المشهد السياسي العالمي اليوم    بدر بن عبد المحسن المبدع الساعي للخلود الأدبي    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    عزل المجلس المؤقت    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    «أكواليا» تستعرض جهودها في إدارة موارد المياه    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مشروع صرف يعترض شارع المخزومي بجدة ويعرقل حركة المرور

تسبب مشروع للصرف الصحي في طريق الملك فهد - الستين على مدخل شارع المخزومي في عرقلة الحركة المرورية وارتدادها لمسافة ما يقارب 4 كيلومترات بسبب سوء تخطيط الشركة واستيلائها على الشارع الرئيس وترك طريق يكفي لمرور سيارة واحدة فقط مع وجود مساحات بيضاء داخل موقع المشروع لم يتم الإستفادة منها، وطالب مواطنون من إدارة مرور محافظة جدة التدخل لفك مشكلة الاختناقات المرورية ومراجعة الخطط الهندسية للشركة للوصول لحل وسط يرضي جميع الأطراف، وفي المقابل أكد مرور جدة بأن الموقع محل متابعة.
ارتداد واضح
يقول عبدالمجيد بايزيد هذه الحفريات سببت زحامًا مروريًا شديدًا في الشارع بالاضافة إلى وجود ارتداد حتى مسافة طويلة فوق جسر طريق الملك فهد «الستين»، لمسافة تتجاوز 3 كيلو مترات، منوهًا أن المشروع يسير ببطء شديد، وذلك أثر على حياتي اليومية خاصة وأن هذا الطريق هو الطريق الوحيد الذي يوصلني من عملي إلى منزلي والعكس، مبينًا انه تحدث مع مهندس المشروع الذي أوضح أن هذا المشروع قد يمتد لمدة 6 أشهر من الآن وهو وقت طويل ويجب على إدارة المرور التحرك لوضع حل لهذا الزحام خاصة وأن الفترة المتبقية طويلة.
الحفريات موجودة
خالد إسماعيل قال الحفريات موجودة منذ فترة ليست بالقصيرة وسببت زحامًا مروريًا خانقًا في المنطقة، خاصة وان المنطقة بدون مشروع تعتبر الحركة المرورية فيها صعبة فما بالك بوجود مشروع يأخذ حيزًا من الطريق، هذا الأمر سبب إرباكًا شديدًا في المنطقة وخاصة عند الإشارة المرورية، وطالب اسماعيل إدارة المرور بوجود عدد من رجال المرور لإيقاف التجاوزات المرورية التي تحدث عند الإشارة وتنظيم حركة السير لحين الانتهاء من المشروع. وطالب مازن محمد علي شركة المياه الوطنية بالضغط على الشركة المنفذة للمشروع للإسراع في الانتهاء من المشروع بأسرع وقت، لحل الأزمة المرورية التي تقع في الشارع بسبب وجود مخرج لسيارة واحدة فقط الأمر الذي سبب إرباكًا مروريًا في المنطقة.
المرور: مشروع تنموي يفيد المواطنين في نهاية المطاف
وقال مدير إدارة المرور بمحافظة جدة اللواء وصل الله الحربي أن المشروع أخذ حيزًا من الشارع شأنه شأن أي مشروع وبطبيعة الحال فإن المشروع سيسبب زحامًا مروريًا، مشيرًا إلى أن هذا مشروع تنموي يفيد المواطنين في نهاية المطاف، لهذا وضعت ادارة المرور اهتماما لهذا الموقع لتسيير الحركة المرورية فيه لحين الانتهاء منه.
3
مشاهد ترصدها «المدينة»
زحام شديد يمتد إلى ما يقارب 3 كيلومترات فوق جسر طريق الملك فهد «الستين» حتى نزول شارع المخزومي وزحام شديد في الطريق الأرضي أسفل الجسر يمتد لنفس المسافة.
المشهد الأول:
مدخل يكفي لسيارة واحدة يجمع بين الطريق الأرضي والطريق القادم من الجسر، مما يجعل هذا المخرج الوحيد هو السبب في هذا الزحام، وسبب وضع مدخل يكفي لسيارة واحدة هو «مشروع» لتمديد مواسير للصرف الصحي تحت الأرض.
المشهد الثاني:
3 مربعات محاطة بصبات خرسانية يمتد أحدها لمسافة 15 مترًا طولًا و10 أمتار عرضًا ويمتد الآخران ل10 أمتار طولًا و5 أمتار عرضًا، وعمالة تعمل بالحفر ورش المياه على الأرض.
المشهد الثالث:


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.