«الأرصاد»: رياح شديدة السرعة على عددٍ من محافظات منطقة مكة المكرمة    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج هي من أسعد الليالي التي احضرها لتخريج أبنائي وبناتي    أمير المدينة يرعى تخريج البرامج الصحية ويترأس اجتماع المحافظين    مدرب الأهلي يخضع فيغا لاختبارات فنية تأهباً ل"أبها"    خارطة طريق سعودية – أمريكية للتعاون بالطاقة النووية    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    150 مبتكراً ومبتكرة يتنافسون في الرياض    أوشحة الخيل.. تنافس على إرث ثقافي سعودي    ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خادم الحرمين يبحث مع أوباما تطورات الأوضاع في المنطقة على هامش قمة العشرين
نشر في المدينة يوم 16 - 11 - 2015

التقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود رئيس وفد المملكة المشارك في قمة قادة دول مجموعة العشرين أمس، الرئيس باراك أوباما رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك على هامش أعمال القمة المنعقدة حاليًا في مدينة أنطاليا التركية.
وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية، وتطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والعالم، وأوجه التعاون بين البلدين الصديقين، إضافة إلى عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال القمة.
حضر اللقاء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ومعالي وزير الخارجية عادل الجبير، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الديوان الملكي المكلف خالد العيسى.
وكانت قد انطلقت أمس فى انطاليا بتركيا أعمال القمة لمجموعة ال20 والتى يرأس وفد المملكة فيها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الذى يحمل قضايا العالم العربى إلى القمة، وقال الرئيس التركي في جلسة العمل المفتوحة الأولى إن الأمن والاقتصاد ليسا مسألتين منفصلتين، مؤكدًا الطابع التاريخي للقمة. ووقف قادة المجموعة دقيقة صمت تكريما لضحايا هجمات باريس التي تلقي بظلالها على أعمال القمة بشكل كبير. وشدد قادة من دول مجموعة العشرين التي انطلقت امس في انطاليا، على ضرورة توحيد ومضاعفة الجهود وتنسيقها لمحاربة داعش والجماعات الإرهابية. وكشفت مصادر ان القادة مجمعون على مسودة بيان تؤكد الاتفاق على خطط موحدة لمكافحة الإرهاب دوليًا، فضلا عن تكثيف الجهود لوقف تمويله. كما سيصادق القادة على العمل على برامج تتسق مع مفهوم أن الهجرة مشكلة عالمية لا بد من التعامل معها بطريقة منسقة، كما سيؤكد القادة، وفق المسودة على ضرورة الدفع بالحل السلمي في سوريا.
من جهته أدلى الرئيس التركي ونظيره الأمريكي أمس بتصريحات مهمة خلال مشاورات قمة مجموعة العشرين التي ضمت الطرفين، ناقشا خلالها الإرهاب وأزمة اللاجئين وغيرها من المواضيع المهمة.
وأبرز ما جاء في حديث «أردوغان»: إننا نواجه إرهاباً يستهدف الأطراف جميعها، وما حدث مؤخراً في «باريس» وقبلها في «أنقرة» و»غازي عنتاب» خير دليل على ذلك، وتحدّثنا مع الرئيس «أوباما» عن القضية السورية، وكما قمنا بتقييم الخطوات التي سنتخذها تحت ما يسمّى قوى التحالف، سنتضامن بعد الآن من أجل تحقيق السلام العالمي، وسنبذل قصارى جهدنا لتحقيق ذلك».
ومن جانبه استهل «أوباما» حديثه بالشكر للرئيس «أردوغان»، ولتركيا، وسكّان «أنطاليا»، قائلاً: أؤكّد ما جاء في حديث الرئيس «أردوغان»، سنتطرق بالإضافة إلى أحداث «باريس» الأخيرة إلى أمور أخرى في غاية الأهمية، إن هجوم «باريس» الأخير بالإضافة إلى الهجوم الإرهابي الذي وقع في «أنقرة» لم يكونا هجوماً على «فرنسا» و»تركيا» فحسب، إنما كانا هجومين على الإنسانية جمعاء، وكلا البلدين متفقان على ذلك، وسنضافر جهودنا لإلقاء القبض على الفاعلين ومحاسبتهم أمام القضاء».
وفي السياق ذاته تابع «أوباما»: أن تركيا تعدّ حليفاً قوياً لنا في محاربة تنظيم «داعش» الإرهابي في الشام والعراق، تحدّثنا عن كيفية محاربة «داعش» وبالتالي القضاء عليه، وتطرقنا إلى ما يمكن أن تقدّمه الدول الأخرى من مساعدات فيما يخص أزمة اللاجئين.
المزيد من الصور :


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.