الأهلي المصري يتوج بدوري أبطال إفريقيا    فرصة لتكون السحب الممطرة على الشرقية والرياض وأمطار بمكة والجنوب    عادات غذائية تسرع من الشيخوخة    الحرارة في 4 أسابيع ترتفع إلى 48 مئوية في المناطق    د.الربيعة المملكة ملتزمة بإنقاذ الأرواح وحماية المستقبل    «التعليم» تحدد ضوابط تقييم أداء المديرين والمعلمين    التعديلات الأخيرة على تنظيم العمل المرن    «تعليم عسير» و«منشآت» تُطلقان سوق رواد الأعمال بمشاركة 30 طالباً وطالبة    ارتفاع الصادرات غير البترولية    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    المملكة ترحب بقرار «العدل الدولية»    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور «بAI»    فلسطين والعالم.. لحظة اختبار تأريخية    إسرائيل.. استعمارية حاقدة    المخاطرة والإبداع    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    عزى هاتفياً رئيس السلطة بالإنابة في إيران.. ولي العهد وماكرون يبحثان تطوير التعاون ومستجدات غزة    الهلال يتوج بكأس الدوري الأقوى في ليلة احتفالية مميزة    صراع الهبوط يشعل الجولة الأخيرة    «كاسترو» والموسم القادم    هاتفياً.. ولي العهد يعزي رئيس إيران المؤقت في وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ومرافقيهم    توثيق النجاح    مدير عام تعليم جازان يعتمد حركة توزيع المعلّمين والمعلّمات الجدد    عفوا.. «ميكروفون الحارس يزعجنا» !    «مجرم» يتقمص شخصية عامل نظافة ل20 عاماً    الماء (3)    رمز الضيافة العربية    عرض فيلم " نورة " في مهرجان كان    حلقة نقاش عن استعدادات "رئاسة الهيئة" لموسم الحج    يطلق عروسه بسبب لون عينيها    "جامعة الحدود الشمالية" في خدمة الحجيج    «مبادرة طريق مكة».. تأصيل مفهوم خدمة ضيوف الرحمن    مستقبل الطيران.. موقع السعودية !    مبدأ لا حياد عنه    مختصون ينصحون بتجنّب القهوة والشاي قبله ب 3 ساعات.. «النوم الصحي» يعزز الطاقة والتوازن في الحج    تحمي من الأمراض المختلفة.. استشاري: لهذه الأسباب تكمن أهمية «تطعيمات الحج»    كأس الملك.. هلالي أم نصراوي؟!    أجانب الشباب تكملة عدد    «سكوبس» العالمية تصنف مجلة «الهندسة» بجامعة الملك خالد ضمن قواعدها العلمية    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    الجدعان يشارك في "اجتماع وزراء المالية" لمجموعة السبع    حماية السلاحف    السفير الألماني يزور «الرياض»    أولى رحلات "مبادرة طريق مكة" من المغرب تصل المملكة    برازيلي يقتل والديه ويحرق جثتيهما    باريس سان جيرمان يهزم ليون ويتوج بكأس فرنسا في ليلة وداع مبابي    الدفاع المدني: تمديد التراخيص متاح عبر «أبشر أعمال»    ضبط مبتز سوري    عملية قلب مفتوح تنقذ حياة حاج بنغلاديشي    حضور سعودي في اختتام "كان السينمائي"    نجوم يتنافسون على «جائزة الدانة» في البحرين    أمير تبوك يرعى حفل تكريم مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية    عبدالعزيز بن سعد يزف خريجي جامعة حائل    العمير تزور مديرة الثانوية الخامسة في جازان للإطمئنان على صحتها        المجالس الأدبية والفنية في القرن ال19    ولي العهد يعزي رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة في إيران بوفاة الرئيس ووزير الخارجية ومرافقيهما    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«مربع العيص» ترتوي بالمياه.. بعد افتتاح خزان مياهها وأشيابها بتكلفة 30 مليون ريال
بحضور المحافظ ومديرعام مياه منطقة المدينة
نشر في المدينة يوم 03 - 11 - 2015

ارتوى مركز المربع بمحافظة العيص من العطش بعد افتتاح خزان للمياه سعة 10000م3 بالمحافظة وخزان مياه سعة 2000م3 وعدد(4 )مصبات للأشياب، في مشروع انتظره أهالي العيص فترة طويلة من الزمن، ضمن مشروعات مياه بالمحافظة، قدرت قيمتها المالية بثلاثين مليون ريال. المشروع افتتحه أمس محافظ العيص على البريكيت، بحضور مديرعام المياه بمنطقة المدينة المنورة المهندس صالح بن عبدالعزيز جبلاوي، ومدير الإدارة العامة للفروع المهندس ممدوح الردادي ومدير فرع المياه بمحافظة ينبع المهندس مروان السيد، وعدد من مديري الجهات الحكومية بالمحافظة وعدد من أهالي واعيان المربع
وقام المحافظ فور وصوله بقص شريط الافتتاح، ثم تجول داخل موقع المشروع، واطلع على ما تضمنه من مراحل شملت إنشاء، واستمع لشرح عن المشروع قدمه مديرعام المياه بمنطقة المدينة المنورة المهندس صالح جبلاوي أشار من خلالها الى ان المشروع يعد استكمالا لخط المياه الناقل من محافظة العيص لمركز المربع بطول يبلغ أكثر من 56 ألف متر طولي يخدم من خلالها المشروع مركز المربع ومركز سليلة جهينة، بالإضافة لعدد من القرى والهجر التي يمر بقربها خط المياه الناقل وتقدر قيمة المشروع بأكثر من ثلاثين مليون ريال.
عقب ذلك شرف محافظ العيص الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة وتخلله كلمة لأهالي المربع، ألقاها نيابة عنهم الشيخ سعد بن مسعد العرفي شيخ قبيلة العرف من جهينة، أعرب عن سعادة أبناء وأهالي المربع بهذا المشروع الحيوي، الذي كان محل انتظار الجميع وتحقق اليوم ولله الحمد نتيجة اهتمام وحرص قيادتنا الرشيدة. وأضاف: إننا ونحن نحتفل اليوم بهذه المناسبة تعود بي الذكري لمن رحل عنا وكان بعد الله سببا في إيصال هذا المطلب، وتحقق ولله الحمد، فلا نملك أمام ذلك، إلا أن نسأل الله تعالى، أن يجعل الجنة مثواه ويسكنه الفردوس الأعلى من الجنة، انه أخي «عبدالعزيز العرفي» يرحمه الله.
عقب ذلك ألقى مدير عام المياه بمنطقة المدينة المنورة المهندس صالح بن عبدالعزيز جبلاوي كلمة رحب في مستهلها بجميع الحضور، معربًا عن سعادته بهذه المناسبة المباركة التي نشهد من خلالها افتتاح أحد المشروعات الهامة والذي يتمثل في تدشين خزان واشياب المياه بمركز المربع، والذي يأتي انطلاقا بما تحظى به منطقة المدينة المنورة وكافة المحافظات والمراكز والقرى التابعة لها من تطور ملموس في كافة القطاعات بصفة عامة وقطاع المياه والصرف الصحي بصفة خاصة بفضل الله ثم بفضل ما توليه حكومتنا الرشيدة، أعزها الله، من اهتمام متواصل لخدمة المواطنين بكافة مناطق ومحافظات وقرى وهجر مملكتنا الغالية انطلاقًا من حرص القيادة الرشيدة، ثم نتيجة ما تحظى به مشروعات المياه والصرف الصحي بمنطقة المدينة المنورة والمحافظات التابعة لها من اهتمام متواصل.
وفي النهاية تم في ختام الحفل تكريم عدد من الجهات الحكومية وبعض المسؤولين لدورهم في تنفيذ المشروع.
وكان مدير عام المياه بمنطقة المدينة المنورة المهندس صالح بن عبدالعزيز جبلاوي قد قام أمس بجولة تفقدية لمشروعات المياه بمحافظة العيص، رافقه خلالها مدير عام الإدارة العامة للفروع المهندس ممدوح الردادي ومدير فرع المياه بمحافظة ينبع المهندس مروان بن عيد السيد وعدد من المسؤولين والتقى في مستهلها بمحافظ العيص على البريكيت أطلعه خلال الزيارة على المشروعات الجديدة التي ستشهدها المحافظة والمراكز التابعة لها ويقدر إجمالي تكلفتها بأكثر من 70 مليون ريال.
وتم خلال اللقاء أيضا مناقشة احتياجات المحافظة ومراكزها والتي جاء في مقدمتها استكمال شبكات الري في مخطط رن بالعيص وتنفيذ شبكة المياه لقرية القراصة والمربع.
وعدَّ من خلالها المهندس جبلاوي الى أن هذه الاحتياجات محل اهتمام جميع المسؤولين بالمديرية العامة للمياه بمنطقة المدينة، وسوف يتم تنفيذها بحول الله تعالى من خلال الارتباط المالي بميزانية العام القادم بمشيئة الله.
عقب ذلك قام بجولة ميدانية رافقه خلالها محافظ العيص ورئيس بلدية محافظة العيص عبدالله سرور، شملت الجولة مقر خزان وأشياب المياه بالعيص، اطلع على سير العمل والتقى بالعاملين، وحثهم على بذل كل ما يمكن بذله لخدمة المواطنين بالمحافظة.
المزيد من الصور :


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.