ارتفاع صافي أرباح «دله الصحية» بنسبة 26% محققة أكثر من 119 مليون ريال خلال الربع الأول للعام 2024    «اجدان للتطوير العقاري» راعيا بلاتينيا لمعرض "سيريدو 2024" بجدة    القيادة المركزية الأمريكية تشارك في مناورات "الأسد المتأهب" في تأكيد لالتزامها بأمن الشرق الأوسط    وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من جمهورية تركيا    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    النفط يعاود الارتفاع    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    13 قطاعاً واعداً يعزز الشراكة الاقتصادية بين السعودية وبريطانيا    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سلطان بن سلمان: السياحة الوطنية تعيش مرحلة انتقالية
فيما افتتح ملتقى ألوان السعودية 2014

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار أن السياحة الوطنية تعيش مرحلة انتقالية تاريخية في مجالات الأنظمة ومشاريع التنمية السياحية والتراث الوطني بعد تجاوز مرحلة القبول الاجتماعي للسياحة إلى الضغط لتطويرها، مثمنا سموه ما تحظى به قطاعات السياحة والتراث الوطني من رعاية واهتمام من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ومتابعة من سمو ولي عهده الأمين (حفظهما الله) من خلال القرارات التاريخية لدعم تنمية وتطوير هذه القطاعات المهمة، والتي توجت بموافقة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله على مشروع الملك عبد الله للعناية بالتراث الحضاري للمملكة، وقرار مجلس الوزراء الموقر بدعم السياحة مالياً وإدارياً، وموافقات مجلس الوزراء على نظام السياحة، ونظام الآثار والمتاحف والتراث العمراني وغيرها من القرارات. جاء ذلك خلال افتتاحه مساء أمس الأحد «لملتقى ألوان السعودية» في دورته الثالثة الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والآثار بالتعاون مع وزارة الثقافة والاعلام، ويستمر حتى يوم السبت القادم 28 صفر (20 ديسمبر). كما كرم سموه الفائزين بجائزة الأمير سلطان بن سلمان للتصوير وهم: محمد المالكي وهاني الدريعي وسوزان باعقيل وعبدالله الظاهري وعدنان آل شبر ومحمد الانصاري.
بعد ذلك تم عرض نماذج من الأفلام القصيرة الفائزة ثم قام سمو راعي الحفل بتكريم لجنة تحكيم المسابقة.
بعد ذلك قام سموه بافتتاح المعرض المصاحب للملتقى والذي يقام على مساحة 11300 متر مربع ويضم جناحا كبيرا للصور المشاركة في المسابقة والصور الفائزة، كما سيضم 80 جهة وعددا من الأجنحة والمساحات المخصصة للرعاة والعارضين والجهات ذات العلاقة بالتصوير الفوتوغرافي والخدمات المرتبطة به، وجمعيات وأندية التصوير من مختلف مناطق المملكة. كما يضم الملتقى معارض مصورة مختلفة تشمل تاريخ المملكة وصورا عن تقدمها وأخرى من مصورين دوليين ضمن جناح السعودية بعيون عالمية. وقد جاءت أسماء الفائزين بمسابقة ألوان السعودية للتصوير الضوئي،. على النحو التالي:
في فرع «عيون عالمية» فاز بالمركز الأول أحمد الشيمي، وبالمركز الثاني حسين الأهدل، الثالث مدني سندي، الرابع منصور محروس، فيما حل خامساً فاضل المتغوي.
وفي فرع «التراث الحضاري» فاز بالمركز الأول عبدالله العيدي، الثاني سلطان الكبكبي، الثالث محمد عابد الثقفي، وجاء بالمركز الرابع عبدالرحمن الشويعر، الخامس عبدالرحمن البريه.
وتصدر حسن آل شريه الترتيب في فرع «وجوه سعودية»، وتلاه عبدالله العيدي، وجاء بالمركز الثالث عزيز غصنه، الرابع عبدالله الشثري، وفي المركز الخامس عامر المنصوري.
وحل رياض الجرعي في المركز الأول بفرع «الطبيعة»، وبعده سعيد العمري، وبالمركز الثالث عبدالله العيدي، وجاء رابعاً ماجد المعيلي، وبالمركز الخامس زايد اللاحم.
أما في فرع «التجربة السياحية» فجاء أسامة الغامدي بالمركز الأول، ماجد عبدالله المالكي في المركز الثاني، الثالث بركة الضيف الله، وحل رابعاً عبدالقادر الغوازي، وفي المركز الخامس عبدالله الشريف.
بينما تربع Herbert Bagolbagol على قمة الترتيب في فرع «الهواتف الذكية»، ومن خلفه جاء صالح الهذلول، لمياء الرميح، جابر الشهري، أحمد ال موسى، أحمد الزيد، حامد الفايدي، متعب آل مركيب، جلال الفريدي، وبالمركز العاشر عبدالله الجابر.
وفي فرع « الأفلام القصيرة» جاء احمد السفياني بالمركز الأول، الثاني أحمد الشيمي، وفي المركز الثالث احمد البلوي، الرابع ساري الشراري، وحل خامساً محمد البرغش.
وفاز في محور المطبوعات كتاب (نايف مسيرة امن وحماية وطن) للمؤلف يونس السليمان ، وكتاب ( نجران الانسان والمكان والتاريخ) لمؤسسة عكاظ للصحافة والنشر.
المزيد من الصور :


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.