تراجع طفيف لأسعار النفط    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    الهلال على أعتاب لقب الدوري (19)    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    «أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحذير قوي    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ريجيكامب يطالب لاعبيه بالفوز في مباراتي نهائي آسيا
نشر في المدينة يوم 24 - 10 - 2014

يصل الهلال للقائه السادس عشر بعد المائة في مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم حينما يواجه ويسترن سيدني الاسترالي غدا في تمام الساعة 30 : 11 صباحا بتوقيت السعودية في ذهاب النهائي المنتظر على لقب القارة الآسيوية .
وأكد مدرب الهلال الروماني لورنتيو ريجيكامب أن فريقه سيقدم مباراة ممتازة ، مطالباً اللاعبين بتحقيق الفوز في مباراتي الذهاب والإياب وليس في مباراة واحدة ، قال : سنحاول تقديم أفضل ما بوسعنا.
ورفض مدرب الهلال في تصريح صحفي التوقعات التي ترشح فريقه للفوز على استاد باراماتا : وقال أعتقد أن كل فريق يتأهل إلى النهائي سيحاول تحقيق الفوز، ولا أعتقد أن جمهور سيدني وجماهير أستراليا تهتم بما حقق الهلال من قبل.
وكشف الروماني لورنتيو ريجيكامب أنه يطمح على الأقل تسجيل هدف خارج ملعب الفريق من أجل ضمان حصول فريقه على أفضلية قبل خوض مباراة الإياب.
ويعد فريق الهلال أكثر الأندية السعودية مشاركة في المسابقة الآسيوية بواقع سبعة عشرة مشاركة حتى الآن ، ويخوض الهلال السعودي رحلة صعبة إلى سيدني لمواجهة ويسترن سيدني الاسترالي لكن الهلال يمتلك خبرة كبيرة على المستوى القاري ، في حين تأهل غرب سيدني للمرة الأولى إلى المباراة النهائية خلال مشاركته الأولى .
وحقق الهلال آخر ألقابه القارية عام 2000 م في بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري ، وذلك تحت قيادة المدرب الروماني انخل يوردانيسكو ، حيث فاز في المباراة النهائية على جوبيلو ايواتا الياباني بثلاثة أهداف مقابل هدف على استاد الملك فهد الدولي بالرياض .
ومنذ ذاك الوقت كان الهلال يعاني على المستوى القاري، حيث أن هذه المرة الأولى التي يبلغ النهائي منذ استحداث النظام الجديد للبطولة عام 2003 م علما بأنه أحرز اللقب سابقا في 1991 و2000 م .
ولم يتذوق معظم لاعبي الهلال طعم النجاح على المستوى القاري، حيث أن الوحيد الذي بقي من فريق عام 2000 هو لاعب الوسط محمد الشلهوب، في حين فاز لاعب الوسط الآخر سعود كريري باللقب مرتين مع الاتحاد عامي 2004 و2005 .
ويطمح المدافع الكوري الجنوبي كواك تاي-هوي لتحقيق إنجاز تاريخي على المستوى الفردي بعدما قاد أولسان هيونداي الكوري الجنوبي إلى لقب 2012 ، قبل أن ينتقل عام 2013 إلى الشباب السعودي ، ثم انتقل للهلال في نهاية العام الماضي .
وتصدر الهلال الذي يعتمد على المهاجم ناصر الشمراني والبرازيلي تياغو نيفيز، مجموعته في الدور الأول أمام السد القطري، الأهلي الإماراتي وسيباهان الإيراني ، وفي دور ال16 تخطى بونيودكور الاوزبكي 1-0 و3- 0 ، وربع النهائي السد القطري 1-0 في الرياض ، وبالدوحة سلبا .
وتأهل الهلال إلى النهائي رغم خسارته إيابا أمام مضيفه العين الإماراتي 1-2 في نصف النهائي وذلك بعد فوزه الكبير 3- 0.
أما الفريق الاسترالي فتصدر على حساب كاوازاكي فرونتال الياباني، اولسان هيونداي الكوري الجنوبي، وغويجو رينهي الصيني.
وفي دور ال16 تفوق على سانفريتشي هيروشيما الياباني 1-3 و2- 0، ثم على غوانغجو الصيني حامل اللقب 1- 0 و1-2، ثم تأهل إلى النهائي على حساب اف سي سيول الكوري الجنوبي لفوزه إيابا على أرضه 2-0 بعد تعادلهما من دون أهداف ذهابا، فحقق الفوز في أخر خمس مباريات على أرضه من دون أن يتلقى أي هدف.
وهي المرة الأولى التي يبلغ فيها وسترن سيدني وندررز الذي يعد مفاجأة الموسم الدور النهائي، وثاني ناد من استراليا بعد اديلاييد يونايتد الذي خسر أمام غامبا اوساكا الياباني عام 2008 .
وتعود بنا الذاكرة إلى عام 1986/87م التي شهدت تواجد الهلال لأول مرة في مسابقات الأندية الآسيوية بشكل عام ، وبطولة دوري أبطال آسيا بمسمياتها العديدة بشكل خاص .
وكان الهلال حينها شارك في البطولة كفريق مستضيف، وسط تواجد ثلاثة أندية آسيوية هي ( جيف يونايتد الياباني ، ولياونينغ الصيني، فضلاً عن تواجد الطلبة العراقي ) ، واكتفى الهلال بمركز الوصافة بعد أن حل ثانيا في البطولة التي أقيمت بنظام التجمع، حيث خاض ثلاث لقاءات ، خسر الأول أمام بطل المسابقة جيف يونايتد بنتيجة 3/4 ، قبل أن يكسب اللقاءين الآخرين بذات النتيجة 2/1 ، ولم تكن كافية لتحقيق اللقب، بعد أن حسم اليابانيون البطولة بإحرازهم العلامة النقطية الكاملة .
وفي عام 1988م بعد وصول الفريق إلى المباراة النهائية للقب ، أعلن الهلاليون انسحابهم من اللقاء المقرر أمام يوموري الياباني احتجاجاً على عدم مشاركة عدد من نجوم الفريق آنذاك، المنضمين لقائمة المنتخب السعودي في معسكر خارجي، ومن هذه الخسارة حصد اليابانيون ثاني ألقابهم الآسيوية على مستوى الأندية أمام منافسهم الأزرق .
وحط الهلال رحاله في الدوحة في البطولة الآسيوية الحادية عشرة للأندية أبطال الدوري عام 1992م دون أي ضغوطات إعلامية آنذاك وسط غياب عدد من نجومه بداعي الإصابة وغيرها ، لكن العاصمة القطرية كانت فأل خير على الهلال حين استطاع في مشاركته الثالثة من حصد أول ألقابه الآسيوية بفوزه على الاستقلال الإيراني بركلات الترجيح 4/3.
وخلال سبعة عشرة مشاركة للفريق في مسابقة دوري أبطال آسيا، حصد الهلال المركز الثالث في مناسبة وحيدة ، فيما كان الخروج من الدور الربع النهائي للمسابقة في أربع مناسبات، وتجرع مرارة الخسارة في الدور الثمن النهائي في مناسبتين أخريين ، أما الخروج المبكر في " دور المجموعات " فقد حضر مع الهلال في ثلاث مناسبات من عام 2003 وحتى 2006م النسخة الجديدة من البطولة .
يذكر أن مباراة الإياب تقام بين الفريقين يوم السبت المقبل على استاد الملك فهد في الرياض ، وسيشارك الفائز باللقب القاري في كأس العالم للأندية المقررة في المغرب في ديسمبر المقبل ممثلا عن آسيا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.