"سالم الدوسري" يشارك في التدريبات الجماعية .. "والشهراني" يواصل تأهيله    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    هوساوي يعود للعميد من جديد    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    دعم الاقتصاد    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    طموحنا عنان السماء    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    فراق زارعة الفرح    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



%39 من مستخدمي الانترنت في السعودية وقعوا ضحايا لتهديدات الاختراق
نشر في المدينة يوم 24 - 11 - 2013

كشفت شركة متخصصة في الحماية من الفيروسات أن 39.4% من المستخدمين في السعودية وقعوا ضحايا للتهديدات السيبرانية المحلية التي تنتشر عن طريق مصادر غير متصلة بالانترنت مثل أقراص USB وCD وDVD وغيرها، بينما عانى 27.4% منهم من البرمجيات الخبيثة على شبكة الإنترنت.
ووفقاً للإحصائيات الصادرة عن "كاسبرسكي لاب" للربع الثالث من العام 2013، فإن العديد من المستهلكين في المنطقة يواجهون وبصورة متزايدة مشكلات عدة نتيجة البرمجيات الخبيثة التي تأتيهم إما عن طريق هواتفهم الذكية العاملة بنظام التشغيل أندرويد أو الشبكات الإجتماعية، إلى جانب رسائل الإحتيال والرسائل غير المرغوب فيها مع رسائل تتعلق بالوضع السياسي في المنطقة. وبالنسبة للشركات يتم توسيع قائمة التهديدات بسبب مشاكل مثل DDoS وهجمات تشويه الويب أو التهديدات المطورة المستمرة (مثل أكتوبر الأحمر للتجسس الإلكتروني التي تم تحديدها في المملكة العربية السعودية).
وتطرّق خبراء "كاسبرسكي" خلال أعمال المنتدى في السعودية إلى هذه التهديدات وبحثوا استراتيجيات حماية المنظمات وأحدث القضايا والإتجاهات في سوق الحلول الأمنية. وقال غاري كونداكوف: "ضخت الشركة استثمارات ضخمة في بناء سلسلة من الشراكات مع صنّاع القرار وتوفير خدمات التدريب بما يلبي احتياجات مجموعتها الواسعة من العملاء في المملكة. ومن خلال التركيز على السوق السعودية خلال العام الماضي، استمرت "كاسبرسكي لاب" في تعزيز مكانتها في السعودية لتصل حصتها السوقية إلى 24% بحسب تقرير صادر عن "مؤسسة آي دي سي البحثية" بعنوان "المحتوى الآمن ومتتبع إدارة التهديدات".
وعقد يوجين كاسبيرسكي، وخالد أبوبكر، العضو المنتدب ل "كاسبرسكي لاب" في الشرق الأوسط، لقاءً موسعاً مع إحدى الجامعات العالمية الرائدة والأولى عربياً وهي "جامعة الملك سعود". وبحث الطرفان آفاق التعاون المشترك في مجال نقل المعرفة الأمنية في المراكز البحثية التابعة للجامعة، وكيفية المساهمة في تطوير الجيل القادم من المتخصصين في تكنولوجيا المعلومات الأمنية في السعودية.
وقال خالد أبوبكر: "نحن في "كاسبرسكي لاب" نبذل قصارى جهدنا لمساعدة المستهلكين والشركات على حد سواء على تعزيز آفاق الحماية من السلالة الجديدة اليومية من مجرمي الإنترنت. كما نقوم بتزويدهم بمحفظة متكاملة من الحلول الأمنية ونطلعهم على أحدث ما توصل إليه خبراؤنا من معارف. ونرغب بتعزيز معدل انتشار الإنترنت واستخدام الهواتف المحمولة في السعودية لتحقيق المنافع، وليس لوقوع التهديدات."
وكانت "كاسبرسكي لاب" نظّمت يومي 19 و20 نوفمبر الجاري منتدىً أمنياً في السعودية حول الأمن لعملائها وشركائها، حيث عقدت الشركة بعد ذلك مؤتمراً صحفياً خاصاً. وشهد الحدث مشاركة حشدٍ من كبار المسؤولين والخبراء في الشركة، على رأسهم يوجين كاسبرسكي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي ل "كاسبرسكي لاب"، وغاري كونداكوف، مدير المبيعات والتسويق ومسؤول الدعم في الشركة، ونيكولاي غريبنيكويف، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا، حيث بحثوا مجموعة من القضايا المهمة مع كبار المسؤولين الحكوميين وممثلين عن الجهات الحكومية والمجتمع التعليمي، لإبراز جهود الشركة الرامية في نشر خبراتها من خلال شبكتها الواسعة من القنوات الشريكة والشركاء أمام أصحاب المصلحة في السعودية.
وقال يوجين كاسبرسكي: "إننا اليوم شاهدون على تحوّل الإنترنت من شبكة لتبادل المعلومات إلى منصة اتصالات عالمية تمثل حجر أساس البنى التحتية لأي مؤسسة أو شركة، وهذه المنصة عرضة لهجمات إستراتيجية مدمّرة. ونحن في "كاسبرسكي لاب" نعمل على مدار الساعة من أجل تزويد عملائنا بأحدث الحلول الفعّالة. كما نعمل مع الحكومات والمنظمات الدولية ونتبادل معها المعارف والخبرات وأحدث الإتجاهات والرؤى بما ينسجم مع أهدافنا المشتركة الرامية إلى جعل الإنترنت بيئة آمنة ومحميّة."


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.