طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أثقل الناس    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ملتقى "كبار القراء" يقترح تخصيص جائزة عالمية للإقراء المتميز
افتتحه أمير الرياض.. بمشاركة المفتي والسديس والحذيفي
نشر في المدينة يوم 05 - 11 - 2013

img src="http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/457443.jpeg" alt="ملتقى "كبار القراء" يقترح تخصيص جائزة عالمية للإقراء المتميز" title="ملتقى "كبار القراء" يقترح تخصيص جائزة عالمية للإقراء المتميز" width="400" height="281" /
قدم صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر أمير منطقة الرياض شكره للقائمين على ملتقى كبار قراء في العالم الإسلامي ،وكل من ساهم به من أصحاب الفضيلة والمعالي ، مبديا سعادته لرعايته للملتقى الذي يأتي مع بداية العام الهجري الجديد وأن مدينة الرياض كانت أول فعاليتها بخدمة كتاب الله ، مشيرا إلى أن كتاب الله له مكانه كبيرة لدينا كمسلمين فيجب العناية به وتدبره.
جاء ذلك خلال رعايته ظهر أمس حفل افتتاح فعاليات الملتقي الأول لكبار القراء في العالم الإسلامي ،الذي نظّمته جامعة الملك سعود ممثلةً في كرسي تعليم القرآن وإقرائه والذي يستمر لمدة 3 أيام بمشاركة نخبة من كبار القراء في العالم العربي والإسلامي.
الشيخ أحمد عيسى المعصراوي من كبار القراء المكرمين وأحد المشاركين في الملتقى افتتح الملتقى بآيات من القرآن الكريم، ثم ألقى الدكتور محمد العمر المشرف على الملتقى كلمة أكد أن فكرة الملتقى تقصد مدارس الإقراء المختلفة في العالم الإسلامي وهي المدرسة السعودية والشامية والمدرسة العراقية والتركية والمدرسة المغاربية والهندية، بالإضافة إلى أعلام القراء بأسانيدهم إلى الرسول صلى الله علية وسلم وألقى إمام المسجد النبوي الشيخ علي الحذيفي كلمة المشاركين المكرمين في الملتقى، وبعد ذلك تم عرض نموذج للإجازة قرآنية جسدها الشيخ القارئ الدكتور عبدالرافع الشرقاوي وتلميذه الدكتور عبدالله الجار الله. واقترح الرئيس العام لرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين الشيخ عبدالرحمن السديس عدة توصيات أبرزها : استمرار هذه الملتقيات وتخصيص جائزة عالمية للإقراء المتميز، وإنشاء قناة فضائية متخصصة في هذا المجال ، وإنشاء مراكز بحثية في الجامعات الإسلامية ،ومجمع للمقارئ الإسلامية، بالإضافة إلى تأسيس جمعيات علمية متخصصة في القراءات القرآنية تابعة للجامعات.
تلا ذلك كلمة ألقاها سماحة مفتي عام للمملكة كلمة شكر جامعة الملك سعود على إقامة الملتقى ونوه بإنشاء أقسام في جامعات المملكة تهتم بالقرآن الكريم وقرائه. اثر ذلك ألقى مدير جامعة الملك سعود كلمة ترحيبيه بالحضور وتعريف بالملتقى. وفي ختام الحفل كرم الأمير خالد بن بندر كبار القراء المشاركين في فعاليات الملتقى ، وافتتح بعدها المعرض المصاحب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.