غوارديولا: مصيرنا بأيدينا ويجب علينا الفوز لحسم لقب الدوري الإنجليزي    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السجن والغرامة لمدير ومسؤولي تعليم حائل في قضية فساد
«إدارية حائل» حددت الثامن من الشهر المقبل موعدًا لتلقي الاعتراض على الحكم
نشر في المدينة يوم 04 - 06 - 2013

حمكت المحكمة الإدارية بمنطقة حائل أمس بسجن مدير إدارة التربية والتعليم السابق خمس سنوات وتغريمه عشرين ألف ريال وسجن مساعده للخدمات المساندة سبع سنوات وتغريمه 120 ألف ريال وتغريم مساعده للشؤون التعليمية عشرة آلاف ريال وبراءة مساعده للشؤون المدرسية.
وكان القاضي محمد الحريري، بمساعدة القاضيين ياسر العتيق، وفارس المطيري قد نظروا القضية التي حملت الرقم 811 المعروفة إعلاميًا بقضية»فساد تعليم حائل» باتهامات مقدمة من هيئة الرقابة والتحقيق ضد المتهمين وتشمل الاتهامات الرشوة واستغلال المنصب، والتزوير، والاختلاسات المالية، وجمع التبرعات والكسب المالي من ورائها، وتجاوزت المبالغ التي تقع ضمن الادعاءات 25 مليون ريال.
وشهدت الجلسة حضور جميع المتهمين وعدد من الإعلاميين، وأدخل المتهمون على دفعتين الأولى 21 متهمًا والثانية بقية المتهمين، وقال القاضي محمد الحريري للمتهمين إن الجلسة للنطق الحكم وليس لأحد الاعتراض إلا بعد أن يتسلم الحكم وحدد الثامن من الشهر المقبل موعدًا لتلقي الاعتراض على الحكم.
وأدين مدير التعليم السابق بالتزوير واستغلال النفوذ والعبث بالأنظمة وتطبيقها وحكم عليه بالسجن 5 سنوات مع تغريمه 20 ألف ريال وبراءته من تهمة الرشوة والاختلاس، وأدين مساعده للخدمات المساندة بالرشوة والتزوير والاختلاس والعبث بالأنظمة وحوكم بالسجن سبع سنوات وتغريمه 120 ألف ريال وإلزامه برد المبالغ المختلسة وقدرها خمسة ملايين وأ948 ألف ريال.
كما أدين مساعده للشؤون التعليمية بمخالفة الأنظمة والتعليمات وطريقة تنفيذها والحكم بتغريمه عشرة آلاف ريال والحكم ببراءة مساعده للشؤون المدرسية.
وأدين المدير السابق لمكتب مدير التعليم بتبديد المال العام وسجنه 6 أشهر وتغريمه 10 آلاف ريال وتم الحكم على أحد مسؤولي إدارة التربية والتعليم بتبديد المال وسوء العمل وتغريمه 20 ألف ريال.
الحكم بإدانة مدير الإعلام التربوي سابقًا بتبديد المال العام وسوء العمل وسجنه سنة واحدة وتغريمه 20 ألف ريال، وأيضًا الحكم على موظف بإدانته بتبديد المال العام وسجنه سنة واحدة وتغريمه 20 ألف ريال.
كما أدين أحد الموظفين بالرشوة والاختللاس واستغلال النفوذ والحكم بسجنه 6 سنوات وتغريمه 150 ألف ريال ورد المبالغ التي اختلسها وقدرها مليون ومئتان وخمسون ألف ريال.
وادين موظف بالتزوير وتبذير الأموال العامة والعبث بالأنظمة والحكم بسجنه عامين وتغريمه 20 ألف ريال، وحكم على مقاولين بالسجن عامين وغرامة اثنين منهم 30 ألف ريال لكل واحد منهما وتغريم الآخرين 50 ألف ريال لكل واحد منهما بعد إدانتهما بالرشوة والتزوير وإدانة آخر بالتزوير والاستعمال وسجنه عامًا واحدًا وتغريمه ألف ريال، وإدانة آخر بالرشوة وتغريمه 20 ألف ريال وإدانة مقاول بالرشوة وسجنه 6 أشهر وتغريمه 30 ألف ريال، كما تضمن الحكم براءة بقية المتهمين في القضية من كل الاتهامات التي وجهت لهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.