مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظم مؤتمرًا دوليًا في كوريا الجنوبية حول "تحديات وآفاق تعليم اللغة العربية وآدابها"    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    ارتفاع أسعار الذهب    550 نباتاً تخلق بيئة نموذجية ب"محمية الملك"    "المرويّة العربية".. مؤتمر يُعيد حضارة العرب للواجهة    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    أمطار ورياح مثيرة للأتربة على عدد من المناطق    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    السعودية.. الجُرأة السياسية    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    «التعليم»: أولوية النقل للمعلمين لنوع ومرحلة المؤهل العلمي    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عودة الطبيب المتهم في قضية الطفلة “رنيم" بمستشفى عرفان خلال 24 ساعة
بعد سفره عبر مطار الملك عبدالعزيز بجدة

عاد الطبيب الدكتور نرمر عزام، المتهم في قضية الطفله رنيم الحداد بعد خروجه من المملكة عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة مساء أمس الأول؛ ليعود إليها بعد 24 ساعة مكثها خارج المملكة بسبب ظروف عائلية ، ولم يخفِ الدكتور محمد عرفان مدير المستشفى سفر الطبيب إلى خارج المملكة في الساعات التي تواجد الطبيب بها في دولة مصر الشقيقة ، مؤكدًا أنه سوف يعود خلال الساعات المقبلة وهو ما فعله الطبيب، عازيًا سفره إلى ظروف صحية ألمّت بزوجته. وقال: أوكد بأنه سوف يعود، وإذا لم يعد سوف نتحمّل تبعات سفره، وأي قرار يصدر من الصحة تجاهه.
من جانبه أكد الدكتور نرمر عزام رئيس قسم المخ والأعصاب بمستشفى عرفان والمسؤول عن حالة الطفلة رنيم ل» المدينة « خلال لقائها به فور وصوله من مطار الملك عبدالعزيز أنه خرج من المملكة امس الاول الساعة الخامسة عصرا عن طريق الخطوط السعودية عبر مطار الملك عبد العزيز بجدة نظرا لظروف بمصر تتطلب وجوده .
وأوضح الدكتور نرمر انه لم يكن يعلم بأنه ممنوع من السفر وانه خرج من المستشفى بعلم جميع منسوبيه وغادر مع المطار بشكل نظامي بعد أن حصل على تاشيرة الخروج والعودة قبل شهر. وأضاف: كنت أنوي المكوث بمصر ثلاثة ايام ولكن نظرا للاتصالات التي طالبتني بالعودة على وجه الفور إلى المملكة عدت مساء أمس على الخطوط المصرية ، وبذلك حدد مدة بقائه خارج المملكة ب 24 ساعة فقط لاغير، نافيآ التهم التي وجهت إليه والإدعاءات بانه سفره بقصد الهروب . وأضاف إنني بعودتي أثبت بأني واثق كل الثقة من أن ماتعانيه الطفلة رنيم ليس بسبب خطأ طبي ، وطالب نرمر الشؤون الصحية ان تثبت بان الغيبوبة التي تعانيها الطفلة رنيم نتيجة خطأ طبي عن طريق إرسال مستشارين في المخ والأعصاب لتشخيص الحالة ، مؤكدا ان الغيبوبة نتيجة الورم بالدماغ وأن والدها وقع على العملية بعد أن تم الإيضاح له بان لهذه العملية مضاعفات نافيا تداعيات والدها حول هروبه وتسببه بدخولها بغيبوبة ، وأشار إلي أنه يعمل في المملكة منذ 30 سنة كإستشاري للمخ والأعصاب .
من جانبه قال المتحدث الرسمي للشؤون الصحية بجدة عبدالرحمن الصحفي: إن المستشفى يتحمل المسؤولية القانونية المترتبة على أي طبيب مخطئ ، أو متورّط في خطأ طبي، كما يتحمل كافة النتائج المترتبة على ذلك من غرامات مالية، أو عقوبات كما أن المستشفى يلزم بإحضار الطبيب المخطئ في حالة صدور حكم شرعي بحقه، وأضاف الصحفي: إن دور الشؤون الصحية ينحصر في مخاطبة المنشأة الطبية ومخاطبتها بمنع أي طبيب متورط من السفر.
وكان جد الطفلة يوسف الحداد قد تقدم بشكوى عاجلة إلى الشؤون الصحية بجدة على خلفية تجاوز مستشفى عرفان للقرار القاضي بمنع كامل الفريق الطبي من السفر، مطالبًا بمعاقبة كل من سهّل سفر الطبيب المسؤول عن حالة حفيدته بعد أن إستاء من عدم وجوده وعند إخباره بانه «سافر» .
يذكر أن «المدينة» انفردت بنشر خطاب الشؤون الصحية بجدة القاضي بمنع كافة الفريق الطبي بمستشفى عرفان والمسؤول عن حالة الطفلة رنيم محمد الحداد والبالغة من العمر 12 عامًا من السفر، وذلك بعد الشكوى التي تقدم بها جدها يوسف الحداد حول المستشفى متهمه بها بالتسبب في التدهور الصحي الذي حصل لرنيم وتعرضها لغيبوبة بعد إجراء عملية جراحية بالمخ.. وطالب الحداد الشؤون الصحية بالتحقيق والحق الخاص بعد تعرض رنيم لغيبوبة. وتم توجيه خطاب المنع إلى المستشفى.
وكانت الطفلة رنيم محمد الحداد والبالغة من العمر 12 عامًا قد ادخلت مستشفى عرفان خلال الأسابيع الماضية بعد أن كانت تعاني من صداع مزمن في الرأس وفي اليوم التالي أفادهم الأطباء أنها تعاني من ورم خبيث في الرأس، ولا بد من أخذ عينة منه حتى يتسنى معالجته بالطريقة المثلى، وتم أخذ عينة من ورم الرأس ليتفاجأ الجميع بدخولها في غيبوبة دون أن نعرف سببها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.