غوارديولا: مصيرنا بأيدينا ويجب علينا الفوز لحسم لقب الدوري الإنجليزي    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الملحم: “سكاي تيم” يوفر “958” محطة جديدة و“14.7” ألف رحلة لمسافري “السعودية”
الاحتفال اليوم بانضمامها إلى 16 شركة طيران في التحالف
نشر في المدينة يوم 29 - 05 - 2012

أكد مدير عام الخطوط السعودية المهندس خالد الملحم أن انضمام «السعودية» إلى تحالف «سكاي تيم» يُعد انجازا تاريخيًا في مسيرة الناقل الوطني ويُدشن مرحلةً جديدة ومهمة في وقت تلعب فيه التكتلات والتحالفات دورًا بارزًا وفعّالًا في المنافسة التي تشهدها صناعة النقل الجوي على مستوى العالم
وبين الملحم ان انضمام «السعودية» ل»سكاي تيم» ستكون العضو رقم (16) في التحالف الذي تم تأسيسه عام 2000م من قبل (4) شركات طيران هي إيرو مكسيكو، دلتا إيرلاينز، إير فرانس، كوريان إيرلاينز، ثم انضمت بعد ذلك تباعًا إحدى عشرة شركة هي إيرو فلوت، إير أوروبا، الليتاليا، تشاينا إيرلاينز، تشاينا ايسترن، تشاينا سذرن، تشيك إيرلاينز، كينيا إيرونير، كي إل إم، تاروم، فيتنام إيرلاينز، ووصل عدد شركات التحالف عام 2011م إلى (15) شركة طيران والعدد في ازدياد.
ويوفر التحالف لعملاء أعضائه إمكانية الوصول إلى أكبر وأوسع شبكة من الرحلات حول العالم، ويساعدهم على السفر إلى محطات جديدة، وذلك من خلال ما يقرب من (14,700) رحلة يوميًا من وإلى (958) محطة في (173) دولة، كما يبلغ عدد المسافرين الذين يتم نقلهم سنويًا ما يقرب من (487) مليون مسافر، فيما يبلغ عدد صالات السفر التي تستخدمها حول العالم أكثر من (470) صالة.
كما يساعد تحالف سكاي تيم المسافرين دائمي السفر في الحصول على أميال إضافية عن طريق شبكة التحالف، ويوفر لشركات الطيران الأعضاء عمليات التشغيل في (470) صالة في المطارات في جميع أنحاء العالم لتقديم خدمات خاصة لهم.
وأكد أن انضمام الناقل الجوي إلى التحالف يمكنه الاستفادة بدرجة أكبر في مجال شبكة الرحلات من خلال الدخول في الشراكات مثل اتفاقيات المشاركة في الرموز، والقدرة على عرض محطات إضافية عن طريق الشركات الأخرى الأعضاء في التحالف، والذي يؤدي بدوره إلى تعزيز وضع الناقل في السوق، إلى جانب خفض تكاليف الخدمات الأرضية والعاملين من خلال الاستخدام الأمثل لصالات السفر، كما قام التحالف بتطوير مستوى جديد من خدمات المواقع المشتركة في الصالة رقم 4 في مطار هيثرو في لندن، وهو أول مطار تم فيه إنشاء أكشاك مشتركة لشركات الطيران الأعضاء في التحالف، مما أتاح للراكب إمكانية إجراء الحجوزات على أي من هذه الشركات.
كما تستفيد الشركات الأعضاء من خفض التكاليف عن طريق التعاون المتبادل فيما بينها، وذلك من خلال استخدام المواقع المشتركة، وهي عبارة عن مساحة أو صالة سفر مشتركة بين ثلاث أو أكثر من شركات الطيران الأعضاء والتي تساعدها في تحقيق خفض التكاليف في العديد من المجالات مثل مضاعفة استخدام مرافق المطارات ويشمل ذلك المشاركة في موقع إنهاء إجراءات السفر، ضم الموظفين للعمل في موقع واحد لزيادة الكفاءة، وخفض تكاليف الخدمات الأرضية والعاملين من خلال الاستخدام الأمثل لصالات السفر.
وتستفيد الشركات الأعضاء في التحالف من زيادة التعرّف على العلامة التجارية المتميزة لمنتج التحالف، وتحسين الوضع بالسوق، وزيادة رقعة المحطات التي تصل إليها الشركة، وتحسين خدمات العملاء، وخفض التكاليف، والمشاركة في المعلومات
وكأحد الأعضاء في تحالف «سكاي تيم» تستفيد الشركة من الدعم الإضافي واتساع نطاق علامتها التجارية، بالإضافة إلى اتساع نطاق شبكتها لتضم المناطق الرئيسية حول العالم، مما يعزز وجود أعضاء التحالف في السوق العالمي للنقل الجوي.
كما يقوم التحالف بتوفير وسائل الراحة للركاب، توفير نقاط مواصلة لا مثيل لها من خلال إنهاء إجراءات السفر لمرة واحدة، توفير التعامل مع أكثر من (2100) مكتب لمبيعات التذاكر حول العالم، توفير الدخول لأكثر من (470) صالة من صالات المطارات حول العالم، الأولوية في إنهاء إجراءات السفر والصعود للطائرات ومناولة العفش واختيار المقاعد المفضلة على الطائرة.
و يوفر التحالف للركاب مستوى متميزًا من الخدمة الجوية من خلال تهيئة وسائل الراحة والترفيه مع الأخذ في الاعتبار التنوع والاختلافات الثقافية بين الركاب، حصول الركاب على معلومات دقيقة وفي الوقت المحدد عن الرحلة، استخدام اللغة الانجليزية على رحلات جميع الشركات الأعضاء بالإضافة إلى اللغة الأم، إضافة إلى أن برامج الفيديو على الرحلات تشمل إرشادات للركاب حول التمارين التي تمكنهم من الاسترخاء والجلوس بصورة مريحة على مقاعدهم طوال الرحلة بالإضافة إلى الإرشادات الصحية الأخرى.
من جانبها كشفت شبكة «سيبر» الشرق الأوسط، المزوّد الرائد عالميًا لحلول السفر عالية المستوى، عن تمديد إتفاقية التوزيع مع الخطوط الجوية السعودية، والتي تتمكن من خلالها أكثر من 350 ألف وكالة سفر مرتبطة بشبكة «سيبر» حول العالم من الوصول إلى مقاعد وأسعار الخدمات التي توفرها الناقلة.
واختارت الخطوط الجوية السعودية تحديث مستوى ارتباطها بشبكة «سيبر» مما يمنح كلا من وكالات السفر التقليدية والشبكية سهولة الوصول إلى الأسعار والمنتجات والمساعدة في دفع عجلة توسعها الدولي.
وصرح «دانيل نعوموفيتش»، الرئيس التنفيذي لشبكة «سيبر» الشرق الأوسط، بأن الخطوط السعودية تنضم إلى العديد من شركات الطيران التي تتطلع إلى «سيبر» باعتبارها من المصادر الهامة لتحقيق العائدات والنمو، مشيرًا إلى أن الشبكة تستضيف شركات طيران في تحالف «سكاي تيم» مثل الخطوط الجوية الروسية «إيروفلوت» و»ايرومكسيكو» وشركة الطيران الفيتنامية «فيتنام أيرلاينز»، ولديها الاطلاع والخبرة والواسعة التي تمكنها من دعم نجاح دخول الخطوط السعودية إلى التحالف».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.