سعود بن مشعل يستقبل مدير عام المجاهدين    ليان العنزي: نفذت وصية والدي في خدمة ضيوف الرحمن    بحضور تركي آل الشيخ.. نجوم "ولاد رزق 3" يُدشنون العرض الأول للفيلم في السعودية    العنقري يُشارك في اجتماع مجموعة المشاركة للأجهزة العليا للرقابة المالية لمجموعة العشرين في بيليم بالبرازيل    مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    هذا سبب ارتفاع أقساط السيارات في الوقت الحالي    الرئيس المصري يغادر بعد أداء الحج    المملكة.. تهانٍ ممزوجة بالنجاحات    قائد أحب شعبه فأحبوه    في 2025.. ستصبح الشوكولاتة باهظة الثمن !    صادرات النفط السعودية تتراجع إلى 6 ملايين برميل    800 مليار دولار قروض عقارية في الربع الأول    مصادر «عكاظ»: أندية تنتظر مصير عسيري مع الأهلي    مصدر ل«عكاظ»: أبها يرغب في تمديد إعارة الصحفي من العميد    «بيلينغهام» ثالث أصغر هداف إنجليزي    48 درجة حرارة مشعر منى.. لهيب الحر برّدته رحمة السماء    جدة: منع تهريب 466 ذبيحة فاسدة    «ترجمان» فوري ل140 لغة عالمية في النيابة العامة    رسالة لم تقرأ..!    نجاح مدهش اسمه «إعلام الحج»    بعوضة في 13 دولة تهدد إجازتك الصيفية !    نظرية الحج الإدارية وحقوق الملكية الفكرية    فخر السعودية    وفود وبعثات الحج: المملكة تقود الحج باقتدار وتميز وعطاء    بديل لحقن مرضى السكري.. قطرات فموية فعّالة    5 مثبطات طبيعية للشهية وآمنة    فخ الوحدة ينافس الأمراض الخطيرة .. هل يقود إلى الموت؟    يورو 2024 .. فرنسا تهزم النمسا بهدف ومبابي يخرج مصاباً    أمطار الرحمة تهطل على مكة والمشاعر    منهج مُتوارث    فرنسا تهزم النمسا في بطولة أوروبا    مدرب رومانيا: عشت لحظات صعبة    الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقاً ضد صربيا    القبض على إثيوبي في عسير لتهريبه (34) كيلوجراماً من مادة الحشيش المخدر    رئيس مركز الشقيري يتقدم المصلين لأداء صلاة العيد    السجن والغرامة والترحيل ل6 مخالفين لأنظمة الحج    وزارة الداخلية تختتم المشاركة في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل مدير عام الدفاع المدني المكلف وقائد قوات أمن المنشآت    الرئيس المصري يُغادر جدة بعد أدائه مناسك الحج    ولي العهد: نجدد دعوتنا للاعتراف بدولة فلسطين المستقلة    وزير الصحة يؤكد للحجيج أهمية الوقاية بتجنّب وقت الذروة عند الخروج لأداء ما تبقى من المناسك    د. زينب الخضيري: الشريك الأدبي فكرة أنسنت الثقافة    تصادم قطارين في الهند وسفينتين في بحر الصين    «الهدنة التكتيكية» أكذوبة إسرائيلية    2100 رأس نووي في حالة تأهب قصوى    القبض على إثيوبي في الباحة لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    الرئيس الأمريكي يهنئ المسلمين بعيد الأضحى    نائب أمير مكة المكرمة يطلع على خطط أيام التشريق    فيلم "ولاد رزق 3" يحطم الأرقام القياسية في السينما المصرية بأكثر من 18 مليون جنيه في يوم واحد    تراجع أسعار النفط والذهب    51.8 درجة حرارة المنطقة المركزية بالمسجد الحرام    عروض الدرعية تجذب الزوار بالعيد    "الصحة" للحجاج: تجنبوا الجمرات حتى ال4 عصراً    عيد الأضحى بمخيمات ضيوف الملك ملتقى للثقافات والأعراق والألوان الدولية    موسكو تحذّر كييف من رفض مقترحات السلام    كاليفورنيا ..حرائق تلتهم الغابات وتتسبب بعمليات إجلاء    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    قتل تمساح ابتلع امرأة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



“الخطراوي” يقترب من رئاسة غرفة المدينة المنورة
نشر في المدينة يوم 27 - 11 - 2011

يتنافس صناعيان وتجاري على منصب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة خلال الاجتماع الأول للمجلس بعد قرار وزير التجارة والصناعة بتعيين 5 رجال أعمال في المجلس الأسبوع الماضي.
ويخوض الصناعي والتاجر المنتخبان منافسة في الاجتماع الأول للمجلس المقرر عقده يوم الأربعاء المقبل في مقر الغرفة، مع احد أكبر وأقدم أعضاء المجلس المعين الدكتور محمد فرج الخطراوي والذي يمتلك خبرة واسعة في إدارة الغرفة حيث سبق له وان تقلد منصب نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة لمدة عشرين عامًا في دورات سابقة والذي قد يكون الأوفر حظًا في قيادة غرفة المدينة المنورة خلال المرحلة المقبلة طبقًا لما يتميز به الخطراوي من علاقات ومكانة اقتصادية واجتماعية مميزة بين الأوساط الاقتصادية والتجارية في المدينة المنورة وخبرة واسعة في إدارة الغرفة بعد موجات من الصراعات والخلافات التي عصفت بالغرفة طوال السنوات الثمان الماضية، وهو ما يمثل توجهًا لدى وزارة التجارة والصناعة لترسيخ شخصيات اقتصادية وتجارية في الغرف التجارية تمثل مكانة مرموقة بين الأوساط الاقتصادية في المناطق التي اشتهرت مؤخرًا بصراعات الغرف التجارية كما حدث سابقًا مع غرفة جدة عندما عينت وزارة التجارة الشيخ صالح كامل والذي حصل بحكم المكانة الاقتصادية والاجتماعية والقدرة على ضبط الأوضاع في الغرفة على اجتماع الأصوات في ترشيحات الرئاسة.
وتشير مصادر مطلعة إلى أن المنافسين الآخرين على منصب الرئيس يتوقع أن يكونان من المنتخبين دون أن تفصح عن أسمائهم إلا أن هذه المصادر أشارت إلى أن احدهما من فئة الصناعيين والتي شارك منهم في الانتخابات ثلاثة رجال أعمال وآخر من التجار والذي يعتقد انه احد أصحاب الأصوات الأعلى في الانتخابات.
وفي الوقت الذي تترقب الأوساط الاقتصادية والتجارية في المدينة المنورة ما ستسفر عنه نتائج اجتماع الأربعاء المقبل، يدخل بقية الأعضاء في تنافس على منصبي نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة والذي يتوقع أن يكون مناصفة بين المنتخبين والمعينين، فيما ترجح مصادر أخرى أن يكون لصالح المنتخبين في حال انتخاب الخطراوي «معين» رئيسًا للمجلس.
وتوضح المصادر المقربة من الغرفة انه يتوقع مشاركة مدير فرع وزارة التجارة والصناعة بالمدينة المنورة كمراقب في هذا الاجتماع الأول للمجلس بعد أكثر من عامين من توقف المجلس السابق عن ممارسة نشاطه وصلاحياته بعد الاستقالات المتتالية التي شهدها مجلس الإدارة السابق لغرفة المدينة المنورة وانتهاء دورته ومن ثم تأجيل الانتخابات.
وفي حال ترشيح الخطراوي لرئاسة الدورة القادمة في مجلس إدارة غرفة المدينة فإن ذلك سيكون بخلاف ما كان يتعارف عليه في ترشيحات رئاسة المجالس السابقة والتي دائمًا ما يكون صاحب الأصوات الأعلى في الانتخابات الأوفر حظًا في ترشيحات الرئاسة إلا أن ياسر السحيمي العضو المنتخب والحاصل على اكبر عدد من الأصوات في الانتخابات، أبدى في حديث هاتفي مع «المدينة» عدم رغبته في ترشيح نفسه لأي منصب سواء الرئيس أو النائبين.
وقال: يكفيني أن أكون عضوًا في المجلس الأمر الذي يتيح لي فرصة خدمة المجتمع الاقتصادي في المدينة المنورة.
وأضاف لا يعنيني من يكون الرئيس القادم للغرفة على قدر ماذا نستطيع تقديمه للغرفة وتفعيل أدوارها، فهذا هاجسي وهذا ما دفعني للدخول في غمار المنافسة للحصول على مقعد في مجلس الإدارة.
ويشار إلى أن عبدالله زينل وزير التجارة والصناعة قد أصدر الأسبوع الماضي قرارًا بتعيين خمسة من رجال الأعمال في مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة وهم الدكتور محمد فرج الخطراوي والدكتور احمد الفضلي والمهندس محمد سمان بخيت وعبدالسلام الزروق وعبدالله المخلف وهؤلاء يمثلون الثلث المعين من قبل الوزارة وقد سبق ذلك وصول 10 أسماء يمثلون الثلثين من خلال الانتخاب وصناديق الاقتراع إلا أن 3 منهم فقط وصلوا من خلال التزكية لعدم وجود منافسين في آخرين في قطاع الصناع الذين ترشحوا من خلاله وهم ياسر السحيمي، عبدالله عاكف، فهد المغير، محمود رشوان، طلال اللقماني، عبدالغني الأنصاري، مجد المحمدي، عبدالله الحربي، أيمن سمارن، بسام الميمني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.