الديوان ينعى الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين يستعد لاستقبال الحجاج    الذهب يفقد بريقه والنفط فوق 80 دولاراً    رجال وسيدات أعمال يتنافسون على مقاعد اللجان القطاعية في غرفة أبها    فاطمة الغامدي تحصل على الماجستير في العلاقات العامة بتقدير ممتاز    اليوم.. التفويج "الأكبر" للحجاج من المدينة لمكة    وصول ضيوف خادم الحرمين من سوريا إلى مكة    السعودية ترحب بتبني مجلس الأمن لمشروع القرار الذي قدمته أمريكا بشأن الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة    المملكة ترحب بتبنّي مجلس الأمن الدولي الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة    "نجم" تعلن خطتها التشغيلية لموسم الحج 1445ه / 2024    «أبل» تستعد لإبهار العالم بتحديثات كبيرة في مؤتمر المطورين    الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار على مكة وجازان وعسير والباحة    «وزير الخارجية فيصل بن فرحان بحث مع لافروف الجهود المبذولة تجاه الأوضاع الإقليمية والدولية    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    صّيف في الباحة تراها أروق    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    أمن الحج.. خط أحمر    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    إلزام الجهات الحكومية بإضافة خدماتها في «توكلنا»    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    للمعلومية    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    أفضل أيام الدنيا    توفير الوقت والجهد    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مدير عام الأندية الأدبية: لم يتبق سوى ثلاثة أندية والطائف المحطة الأخيرة
نشر في المدينة يوم 15 - 11 - 2011

أوضح عبدالله الكناني مدير عام الأندية الأدبية أن ثقافة الانتخابات ترتقي يومًا بعد يوم، حيث ان المثقفين السعوديين يخوضون هذه التجربة الوطنية الرائعة التي هم من أسّسها، وهم من يمارس عملية الانتخاب.
جاء ذلك خلال انعقاد الجمعية العمومية لنادي الباحة الأدبي لانتخاب مجلس إدارته الجديد، واشار الكناني إلى أن عملية الاقتراع أثبتت نزاهتها وأن الانتخابات قائمة على الأمانة والنزاهة في ترشيح من يمثل الفعل الثقافي خير تمثيل، والمثقفون الآن هم الذين يضطلعون بإدارة العمل الثقافي بأنفسهم، حيث إن العملية الثقافية تجربة وطنية رائدة وذلك من خلال ما نشاهده في الاختيارات الموفقة من أعضاء الجمعية العمومية ومن خلال الأعضاء المنتخبين الذين يقودون الحراك الثقافي في جميع مناطق المملكة.
واشار مدير عام الأندية الأدبية إلى أنه لم يتبق من انتخابات الأندية سوى ثلاثة، هي: نادي المنطقة الشرقية وسوف تنعقد يوم السبت المقبل، ويوم الأحد موعد انتخابات نادي الحدود الشمالية، والمحطة الأخيرة بأدبي الطائف.
نائب أدبي الباحة (المنتخب)..
قال نائب رئيس أدبي الباحة المنتخب الدكتور عبدالله غريب: أن وصولي للعضوية فترة جديدة أعتبرها تشريفًا من خلال الأخوة والأخوات الذين رشحوني وصوّتوا لي ضمن الثلاثين مرشحًا الذين ترشحوا من بين أكثر من سبعين مثقفًا ومثقفة الذين منحوني ثقتهم فلهم الشكر وأعتبر ذلك تكليفًا يتوجّب عليّ بذل قصارى جهدي لخدمة الثقافة والمثقفين ليس على مستوى الباحة فحسب ولكن على مستوى المملكة والوطن العربي من خلال ما تحقق للنادي من مكاسب وصل بها للعربية في ملتقى الشعر الذي احتفلنا به بحضور أكثر من ستين شاعرًا من مختلف الأقطار العربية وكذا ملتقى الرواية التي وصلنا بها للعالمية هذا العام بعد أن اجتزنا بها المحلية للعربية إلى جانب طباعة الكتب التي كان آخر ما طبعه النادي في بيروت وجدة قرابة العشرين عنوانًا سيتم الاحتفال بها وتدشينها بعد اسابيع.. وأعود وأؤكد أن الانتخابات كانت نزيهة بحضور لجنة الانتخابات برئاسة وكيل الوزارة للشؤون الثقافية رئيس لجنة الإشراف على الانتخابات بالأندية الأدبية الدكتور ناصر الحجيلان ومدير عام الأندية الأدبية عبدالله الكناني وبقية أعضاء اللجنة ومع أنه حصل لغط من بعض أعضاء الجمعية العمومية الذين طالبوا بنزول الدكتورة سعاد المانع عضوة لجنة الانتخابات ممثلة المثقفين إلا أن الأمور عادت إلى نصابها ومن خرج من قاعة الانتخابات لم يؤثر على سير الانتخابات. وأضاف الدكتور غريب: المجلس الجديد سيواصل متابعة بناء مقره الجديد الذي دشنه سمو أمير المنطقة الأمير مشاري بن سعود بحضور وكيل الوزارة ومدير عام الأندية وهذا المقر سيكون إضافة بارزة للمنشآت الحكومية بالمنطقة، النادي سيواصل نشاطه المعتاد داخل الباحة والبدء فورًا الآن في استكمال ما خططنا له لملتقى الرواية، حيث من المتوقع دعوة اللجنة الاستشارية الذين نعتز بهم وبجهودهم معنا خلال السنوات الماضية وسنسعد بمشاركتهم لنا في التخطيط للملتقى المقبل، كما وبحسب رئيس النادي سابقًا وحاليًا حسن الزهراني فإن النادي سيشهد نقلات جديدة تضاف لما تحقق له وملتقى الشعر في نسخته الثانية سيكون موضع اهتمام المجلس بالتخطيط له في وقت مبكر وبحضور عربي أيضًا إلى جانب المحلي، كما أننا سنعمل على إعداد برنامج لهذا العام لاستضافة شعراء وقاصين ورواة وإقامة أمسيات والاهتمام بتنمية المواهب والحضور سيكون أكثر من ذي قبل في المحافظات من خلال اللجان التي ستتولى مهمة تنظيم هذه المناشط في محافظات المنطقة، وبهذه المناسبة أشكر سمو أمير المنطقة والوكيل الدكتور حامد الشمري على دعمهما للنادي ومناشطه الثقافية والشكر موصول كذلك لمعالي وزير الثقافة والإعلام الذي وجدنا منه كل الدعم والمؤازرة لما يحقق للنادي النجاح الذي نتمناه ويتطلع إليه جمهور النادي.
العضوتان المنتخبتان..
أكدت عضوة نادي الباحة الأدبي المنتخبة أريج حنش الزهراني أن تجربة الانتخاب بأدبي الباحة كانت شفافة وواضحة وأشكر أعضاء الجمعية على ثقتهم بي بانتخابهم لي في مجلس الإدارة وسوف نواصل عمل اللجنة النسائية بخطة مستقبلية من أجل إنجاح العملية الثقافية في المنطقة وكذلك إنجاح اللجنة النسائية والتي ستواصل عملها على ما هي عليه من برامج وخطط.
واشارت أريج الزهراني إلى أنه يكفي حضور المرأة الناخبة بمنطقة الباحة من أجل التنمية الثقافية في المنطقة وتحقيق كل ما من شأنه يعزّز من ركائز أهدافها، ومن أجل ذلك لم نتقدم للمناصب الإدارية الأربعة وتركنا الفرصة لمن فيهم الثقة بلا منازع، حيث إن ثقتنا فيهم كبيرة. وقالت عضوة نادي الباحة الأدبي المنتخبة غالية القلطي: أخوض أول تجربة لي مع الانتخابات وكانت في الحقيقة شفافة وواضحة وقامت اللجنة المنظمة بترتيب جميع الأمور، وقد رشحنا لرئاسة المجلس والمناصب الإدارية للمثقفين والذين لهم باع كبير، ونحن الآن عضوات في مجلس الإدارة وسوف يكون لنا أطروحات واقتراحات وبرامج إضافية. واشارت القلطي إلى أن الشاعر حسن الزهراني يستحق رئاسة النادي فهو من المثقفين الذين يشار لهم بالبنان بمنطقة الباحة وعلى مستوى الممكلة كما أنه بذل الجهد في خدمة النادي منذ تأسيسه وحتى الآن، ونرجو أن يدرك الجميع أن المثقفين والمسؤولين في الباحة يحرصون على إبراز منطقتهم ودفعها للمنافسة الثقافية على مستوى الوطن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.