«الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    برشلونة يرتقي لوصافة الدوري الإسباني بهدفين في شباك سوسيداد    تعادل مثير لأستون فيلا مع ليفربول يقربه من دوري أبطال أوروبا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    الصحة النباتية    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير نايف : خادم الحرمين يفتخر بكم كشعب..وسأسير على نهج سلطان

رجا صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية :أن يكون عند حسن خادم الحرمين الشريفين باخيتاره وليا لعهده ، وقال أرجو أن أكون عند حسن ظنه وعند حسن ظن اسرتي بي وعند حسن ظن شعب المملكة العربية السعودية الذي منَّ الله علينا بأن نخدمه كما أوصانا والدنا الملك عبدالعزيز بتقديم كل ما يمكن أن نستطيع أن نقدمه لشعبنا العزيز.
وقال سموه: إن شعب المملكة يعتز بقيادة خادم الحرمين الشريفين الذي يفتخر بكم كشعب وهذا أمر يتحدث عنه الواقع.
وأكد سموه أنه سيسير على نهج الامير سلطان يرحمه الله لافتا أنه كان يمثل له مدرسة في زمن طويل لفترة من الحياة، موضحا سموه أنه من الصعب أن يحل أحد محل سلطان .
وبشر سمو ولي العهد أهالي منطقة مكة المكرمة أنهم سيرون الكثير من المشروعات والخدمات في الفترة المقبلة سواء في مكة أو جدة لافتا أنها تأتي بجهود الامير خالد الفيصل الذي أويد من خادم الحرمين، قائلا للجميع لتهنأ منطقة مكة المكرمة بأميرها.
وأكد سموه أن كتاب الله وسنة نبيه هما دستورنا ونهجنا..وقال: نحن في رخاء واستقرار وأمن مادمنا نرضي رب العزة والجلال..
جاء ذلك في كلمته التي ألقاها سموه مساء أمس في حفل العشاء الذي أقامه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة بقصره بجدة تكريما لسمو ولي العهد .
وكان في استقبال سمو ولي العهد لدى وصوله صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة وصاحب السمو الملكي الأمير سعد الفيصل وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل ووكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الخضيري وعدد كبير من أصحاب المعالي والسعادة ورجال الأعمال .ثم بدئ الحفل الخطابي المعد للمناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم .
وألقى صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية كلمة بهذه المناسبة قال فيها : « الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين..
صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة .. أصحاب السمو .. أيها الإخوة الأعزاء ..
أشكر سمو الأمير خالد أن أتاح لنا هذه الفرصة لنلتقي في هذا المساء المبارك..
أولا: أقدم الشكر أنتم وأنا لله عز وجل ثم لسيدي خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك وبنجاح حج هذا العام بكل مقاييس هذا النجاح، فهذا فضل من الله على هذه البلاد وهذه القيادة التي ائتمنها رب العزة والجلال على أطهر بقعتين على وجه الأرض، وهنيئا لشعب المملكة العربية السعودية بهذا الافتخار من أجل أن منَّ الله علينا منذ أن أسس الملك عبدالعزيز رحمه الله هذه الدولة ومن بعده من خلفه من أبنائه الملوك حتى عهد خادم الحرمين الشريفين سيدي الملك عبدالله بن عبد العزيز، فلولا رضا الله عز وجل على هذه الدولة قيادة وشعبا لما ائتمنها على بيته وعلى مسجد رسوله عليه أفضل الصلاة والسلام « .
مشقة الحج ونجاحه
وأضاف ولي العهد : إخواني .. كلكم يعرف كيف كان الحج مشقة يواجهها كل مسلم، والحمد لله بعد أن قاد هذه الأمة وجمع شملها الملك عبدالعزيز تحقق للمسلمين الوصول إلى بيت الله واداء هذه الفريضة آمنين مطمئنين، وهذا فضل من الله عز وجل منة على هذه البلاد قيادة وشعبا، من الصعب على أي دولة وهذا يشاهد الآن في مناسبات تحدث في كل دول العالم، يستعدون لها وهي مناسبة واحدة ومحدودة بينما مناسبة الحج هي فريضة سنوية يؤديها المسلمون من كل بقاع الأرض، فنحمد الله عز وجل على نجاح هذا الموسم، وهذا أمر تقدم فيه التهنئة لكل مواطن سعودي وعلى رأسه سيدنا وولي أمرنا الملك عبدالله بن عبدالعزيز.
جهود خالد الفيصل
وقال سموه: وأهنئ منطقة مكة المكرمة بأميرها صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل الذي عمل وسيعمل لمافيه مصلحة هذه المنطقة وفي مقدمتها مكة المكرمة شرفها الله، وقد رأيتم القليل ولكنكم سترون الأكثر والكثير جداً في منطقة مكة المكرمة وفي مكة المكرمة بالذات كلها بجهود الأمير خالد الفيصل الذي أويد من خادم الحرمين الشريفين واعتمدت وهي سائرة في التنفيذ وخلال السنوات نراها بشكلها اللائق بها.
شرفت باختيار ولاية العهد
وأضاف سموه: لاشك أيها الأخوة الأعزاء أنني أتشرف في اختيار سيدي خادم الحرمين الشريفين وهيئة البيعة لي ولي عهد للمملكة العربية السعودية خلفا لسمو سيدي الأمير سلطان بن عبدالعزيز رحمه الله وما أصعبها من مهمة وليس من السهل أن يحل أي إنسان في مكان سلطان رحمه الله، أنا لست بحاجة أن أعلق فكلكم تعرفونه، نعم أنا أتيت ولكن المهمة صعبة أن يأتي من يخلف سلطان بملئ مكانة سلطان ولكني إن أصبت في أي عمل فهذا فضل من الله عز وجل ولكن لسلطان لمسات واضحة، لأنه كان مدرسة لي في زمن طويل من الحياة، ومن الصعب على من يخلف سلطان أن يكون مثله ولكني سأسير على نهجه وأرجو من الله التوفيق..
عند حسن الظن
وقال سموه: وأرجو قبل كل شيء أن أكون عند حسن ظن سيدي خادم الحرمين الشريفين وليا لعهده ثم أرجو أن أكون عند حسن ظن اسرتي بي وعند حسن ظن شعب المملكة العربية السعودية الذي منَّ الله علينا بأن نخدمه كما أوصانا والدنا الملك عبدالعزيز بتقديم كل ما يمكن أن نستطيع أن نقدمه لشعبنا العزيز وإن كان شعب المملكة العربية السعودية يعتز بقيادة خادم الحرمين الشريفين الذي يفتخر بكم كشعب وهذا أمر يتحدث عنه الواقع
وأضاف سموه: ونحن نرى مايحيط بنا بالعالم أجمع ونحن ولله الحمد في رخاء واستقرار وأمن لا نخشى إلا أنفسنا، مادمنا نرضي رب العزة والجلال في كل أمر أمرنا به وعلمنا به رسول الله عليه الصلاة والسلام، ونحن بخير لأن كتاب الله وسنة نبيه هما دستورنا وهما نهجنا لذلك منَّ الله علينا كل خير لهذه البلاد التي هي أصل العروبة ومنبع العروبة وأكبر من ذلك مهبط الوحي، نبينا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام وخلافائه الراشدون وأنبثقت الرسالة الإسلامية العروبة من هنا.
الحمل الأكبر على قيادتنا
وقال سمو ولي العهد: ولذلك فالحمل الأكبر على قيادتنا منذ أن أسسها الملك عبدالعزيز حتى الآن وستظل دستورها كتاب الله وسنة نبيه لا دستور غيره ، ولكل أمة تتخذ دستورا ونحن تمسكنا بأفضل ما أنزل الله على الأرض كتاب كريم ونبي كريم وصحابة كرام..
وختم سموه بقوله وتهنئتي مرة اخرى لكم بعيد ألأضحى المبارك وبنجاح الحج لهذا العام ،وشكري وتقديري واعتزازي لشعب أنا واحد منهم وأكرر الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل حيث أتاح لنا هذا المساء المبارك.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.