تشكيل لجنة الإشراف على انتخابات "هيئة المقاولين"    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير العمل يرعى تخريج 231 طالبًا في تقنية وصيانة السيارات.. السبت
نشر في المدينة يوم 22 - 06 - 2011

يرعى وزير العمل المهندس عادل فقيه حفل تخريج الدفعة الثامنة من طلاب المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات بجدة يوم السبت 25 يونيو 2011م، في مقر المعهد طريق جدة مكة المكرمة السريع،
ويقدر عدد خريجي الدفعة الثامنة نحو231 خريجًا في واحد من أهم المجالات التي يحتاجها سوق العمل تقنية وصيانة السيارات، فيما بلغ عدد الطلاب المتخرجين من الدفعة السابعة في المعهد للعام الدراسي الماضي 256 طالبًا ووصل عدد الخريجين منذ إنشاء المعهد حتى الآن 1631 خريجًا في الوقت الذي يقدر احتياج السوق السعودي من خريجي تقنية السيارات في الخطط القادمة بأكثر من 150 ألف متخصص.
واوضح المدير التنفيذي للمعهد سالم بن حسن الأسمري أن المعهد طرح 250 وظيفة للشباب السعودي في مجال تقنية وصيانة السيارات عبر الموقع الالكتروني www.sjahi.org وأعلن انه بدأ التسجيل في المعهد لشغل 250 وظيفة شاغرة للشباب السعودي في شركات توزيع السيارات اليابانية في المملكة موضحًا أن المعهد يضم 500 طالب جميعهم موقعون عقود عمل في شركات تقنية السيارات اليابانية في المملكة.
وأفاد الأسمري أن تعيين المتقدمين الشباب سيكون وفق احتياجات الشركات في المملكة بوظيفة فني صيانة سيارات مبينًا أن الدراسة والتدريب ستكون في المعهد وفق أحدث المعدات والأجهزة تحت إشراف الخبراء اليابانيين.
ودعا الشباب حملة الثانوية العامة إلى التسجيل عبر الموقع الالكتروني حسب المدينة المرغوب التعيين فيها.
وأوضح أن التدرب في المعهد يشتمل على العمل في مراكز صيانة موزعي السيارات اليابانية في المملكة، مضيفًا أن المتدربين عند تخرجهم يباشرون العمل في المدن التي تم تعيينهم فيها وفقًا لشركاتهم وفروعها.
وأشار أن شركات توزيع السيارات اليابانية في المملكة عينت 1631 شابًا سعوديًا من خريجي المعهد في مراكز الصيانة فيها في السنوات القليلة الماضية.
وثمن الأسمري الأوامر الملكية التي أعلنها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدا لله بن عبدا لعزيز آل سعود التي عملت إلى إيجاد مئات الآلاف من الوظائف في كافة القطاعات للشباب السعودي، ودعوته - حفظه الله - للقطاع الخاص من أجل العمل على إيجاد وظائف تتيح لهم العمل في المجالات التي يحتاجها سوق العمل، مشيرا إلى أن رؤية خادم الحرمين الشريفين كانت تركز على أن الشباب هم عماد الأمة وشركاء أساسيين في خدمة النمو الذي تشهده هذه البلاد للوصول إلى مصاف الدول الأكثر تقدما.
وأكد أن المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات يعد من أهم المنشآت التعليمية السعودية ويحظى بالدعم من المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني والوكالة اليابانية للتعاون الدولي واتحاد مصنعي السيارات اليابانية وموزعيها في المملكة اضافة إلى دعم صندوق تنمية الموارد البشرية.
وأوضح أن المعهد يهدف إلى توفير التدريب التقني للشباب السعودي في مجال تكنولوجيا السيارات وصيانتها والتي من خلالها تستثمر قدرات الخريجين للتوجه المباشر لسد احتياجات سوق صيانة السيارات.
وشدد الأسمري على أن جميع هؤلاء الخريجين ووظائفهم مضمونة حيث وقعوا عقود عمل مع شركات توزيع السيارات اليابانية في المملكة قبل بدء الدراسة أي بعد اجتيازهم اختبارات القبول وتوضح في هذه العقود الرواتب والمميزات الوظيفية وموقع مركز الصيانة الذي سيعمل فيه الطالب بعد تخرجه إلى جانب أن الطالب يحدد المدينة والمنطقة التي يرغب التعيين فيها حتى يتحقق له الاستقرار النفسي والأسري والوظيفي.
ولفت المدير التنفيذي للمعهد أن المعهد يعمل على دعم عملية السعودة في تقنية وصيانة السيارات وتوفير فرص وظيفية أفضل للشباب السعودي وإكسابهم قيمًا معنوية وثقافية في بيئة عمل مناسبة مشيرًا إلى أن المعهد وضع العديد من الحوافز للطلاب الملتحقين منها مكافأة شهرية أثناء الدراسة 1500 ريال وحصوله على عقد عمل بمجرد التحاقه بالمعهد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.