السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



7 من مثقفي جازان يقتحمون اجتماعًا للنادي الأدبي ويطالبون بالشفافية

أبدى رئيس نادي جازان الأدبي أحمد بن إبراهيم الحربي استغرابه الشديد من قيام بعض مثقفي المنطقة باقتحام النادي خلال اجتماع مجلس الإدارة يوم أمس الأول، وقال: كانت طريقة خاطئة تلك التي قام بها المثقفون عندما اقتحموا علينا اجتماع مجلس الإدارة بدون سابق إعداد أو مخاطبة، وإذا لم يكن نحن الذين نتعامل بثقافة وحضارة فإننا لا نستحق أن نكون مثقفين، وقد كنت أتمنى أن تتم مخاطبتنا بشكل رسمي، ونحن على أتم الاستعداد للجلوس معهم ومقابلتهم.
وقد شهد اجتماع مجلس إدارة نادي جازان الأدبي حضور عدد من مثقفي المنطقة ومطالبتهم لأعضاء النادي بإشراكهم في الهم الثقافي الذي يشترك فيه كل المثقفين بالمنطقة، وقدموا عددًا من المطالب لأعضاء إدارة النادي، وقد تلخصت تلك المطالب في تحديد كيفية صرف مبلغ العشرة مليون ريال الذي تلقاه النادي دعمًا من خادم الحرمين الشريفين، بالإضافة إلى طلبات تتعلق بالجمعية العمومية للنادي، وكانت أبرز هذه الطلبات (حصلت عليها المدينة التي كانت متواجدة) هي:
أولًا: إغلاق استقبال طلبات الجمعية العمومية من تاريخ انتهاء الموعد المحدد، والبدء في مراحل أخرى بدلًا من ترك الأمر للتأويلات، أو يحدد موعد آخر يأتي ذلك بعد انتهى الموعد المحدد لاستقبال الطلبات.
ثانيًا: التشدد في العضويات وإعطائها لمن يستحق واستيفاء شروطه دون اعتبار لأي استثناءات.
ثالثًا: تحقيق مبدأ الشفافية، وذلك بتشكيل لجنة الفرز بحيث تشمل بعضويتها مثقفين من خارج مجلس الإدارة وللمجلس اختيار من يشاء.
رابعًا: إشراكنا في طرح الاقتراحات ومناقشتها مع المجلس، والأمل أن ما يثار حول صرف مبالغ لأشخاص بعينهم تحت أي بند وتحت أي ذريعة من قبيل التخرصات ليس أكثر لدعم المجلس الذي لا يمثل نفسه، بل يمثل كافة أعضاء النادي بمنطقة جازان.
وقد أوضح رئيس النادي أحمد الحربي بأنه سيكون هناك تمديد في استقبال طلبات الاشتراك في الجمعية العمومية، حيث إن العدد لم يتجاوز ال 100 أديب الذين سجلوا في المرحلة الأولى، وسيتم فتح موعد آخر وسيتم الإعلان عنه بشكل رسمي. وعن الاستثناءات، قال الحربي: إن اللجنة التي شُكّلت أخيرًا في وزارة الثقافة والإعلام وضعت بعض الاستثناءات في الشروط والمعايير تشمل شريحة معينة بخصوص المؤهل أو المطبوع، وأنا اطلعت عليها من خلال اجتماعي مع أعضاء اللجنة ولكنها لم تصل لنا في النادي حتى الآن.
جدير بالذكر أن هؤلاء المثقفين الذين التقوا بأعضاء مجلس إدارة النادي، هم: محمد إبراهيم يعقوب وعلي أحمد زعلة وموسى محمد عقيل وإبراهيم حسين زولي وجبريل إسماعيل سبعي وأحمد إبراهيم القاضي ويحيى إبراهيم الشعبي وكانت تساؤلاتهم تدور حول عدة نقاط وتتداخل فيما بينها لتصب في مصلحة الثقافة -على حد قولهم-.
وقد أبدى الشاعر محمد بن إبراهيم يعقوب ارتياحه للمقابلة الرائعة التي وجدها المثقفون من رئيس النادي أحمد الحربي، والذي أعطاهم ضمانات على أن مبلغ العشرة مليون ريال التي حصل عليها النادي كدعم من خادم الحرمين الشريفين لن يتم صرفها إلا بعد تسلم مجلس الإدارة الجديد المنتخب، وأكد يعقوب على أن الحربي أوضح لهم بأنه قد أغلق استقبال المشاركات للجمعية العمومية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.