"الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    من أعلام جازان .. الشيخ عيسى بن رديف بن منصور شماخي    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    المجون في دعم كيان صهيون    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    الوجه الآخر لحرب غزة    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير المدينة يرعى تخريج 5361 طالبًا وطالبة بجامعة طيبة
نشر في المدينة يوم 03 - 05 - 2011

رعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة مساء أمس حفل تخريج الدفعة السابعة من طلاب جامعة طيبة من الخريجين والمتوقع تخرجهم للعام الجامعي الحالي والذين يبلغ عددهم في الدفعة السابعة (5361) طالبًا وطالبة في قاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة، كما كرم سموه الحاصلين على مرتبتي الشرف الأولى والثانية في البكالوريوس والدبلوم العالي والماجستير والدكتوراة.
استعراض الأعلام
بدأ الحفل باستعراض حاملي الأعلام أعقبها مسيرة الخريجين من الحاصلين على درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراة ثم كلمة لعميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور طلال بن عبدالله ملّوش شكر فيها صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة على تفضله برعاية وتشريف حفل خريجي الدفعة السابعة من طلاب الجامعة والذي يعكس مدى اهتمام سموه بأبنائه الخريجين، مشيرًا إلى أن على الخريجين تحمل مسؤوليتهم تجاه وطنهم ورفع اسم المملكة عاليًا في المحافل الإقليمية والدولية. وأوضح د. ملوش أن الجهود المخلصة التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله كان لها الأُثر في تطوير مسيرة التعليم ودفعها نحو التفوق والازدهار، داعيًا الطلاب مرة أخرى إلى التسلح بالقيم والمثل والأخلاق والطموح من أجل التميز والنهوض بهذا الوطن والمساهمة الفاعلة في بناء هذا الوطن.
كلمة الخريجين
عقب ذلك ألقى الخريج بكلية الطب بالجامعة عبدالله بن نايف الدعيس كلمة شكر فيها سمو أمير المنطقة على رعايته وتشريف مناسبة زملائه الخريجين وأن هذا الحضور له دوره الكبير في دعم مسيرتهم العملية التي ستنطلق عقب تخرجهم، كما شكر معالي مدير جامعة طيبة والإدارة العليا وكل أعضاء هيئة التدريس على ما بذلوه من جهود طوال دراستهم الجامعية، وأن ما بذروه ها هم اليوم يحصدونه. وشكر الطالب الدعيس أولياء الأمور على ما قدموه من جهود في سبيل دعم أبنائهم وأن هذا الدعم كان له الأُثر في نجاحهم ومواصلة عطائهم التعليمي وحتى التخرج، موجهًا الحديث في نهاية كلمته إلى زملائه الخريجين بأن عليهم السير على خطى المخلصين من أبناء الوطن وبذل غاية الجهد في سبيل خدمة الدين ثم المليك والوطن.
13 مشروعًا
تلا ذلك كلمة لمدير جامعة طيبة الدكتور منصور بن محمد النزهة رحب فيها بصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة على مشاركة سموه أبنائه الخريجين فرحة التخرج مما زادهم فرحًا بهذا العرس الكبير خلال سنوات دراستهم.
وأوضح معاليه أن الوطن يعيش بأمن وأمان واستقرار وأن أفراحه مستمرة منذ عودة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله من رحلته العلاجية بالخارج، وكذلك تلاحم القيادة الرشيدة والشعب مما يزيد هذا الوطن عزة وتمكينًا، مشيرًا معاليه إلى أن الجامعة تسعد بتخريج الدفعة السابعة من طلابها وطالبتها الذين تسلحوا بالعلم وسيسهمون في بناء هذا الوطن الغالي، داعيًا لهم بالتوفيق في حياتهم العلمية والعملية.
واستعرض معاليه مسيرة الجامعة في شتى المجالات حيث تشهد بناء عدد من المشروعات منها (13) مشروعًا جارٍ تنفيذها بقيمة مليار و300 مليون ريال تشمل إسكان أعضاء هيئة التدريس والمستشفى الجامعي وكلية الطب للبنين والبنات، كما اعتمد مجلس الجامعة خطة استراتيجية لعشر سنوات قادمة وجعل لها إدارة لمتابعة الخطة، بالإضافة إلى إنشاء كراسٍ علمية، كما تركز الجامعة على الجودة في المخرجات التعليمية والبحثية وخدمة المجتمع.
30 كلية ومعهدًا
وأضاف أن الجامعة يدرس بها حوالى (55.000) خمسة وخمسون ألف طالب وطالبة في (30) ثلاثين كلية ومعهدًا عالٍ للأئمة والخطباء، كما زف معاليه بشرى بدء الدراسة في كلية الحقوق العام القادم بعد موافقة المقام السامي على إنشائها، بالإضافة إلى رفع الجامعة خطة لإنشاء كلية خدمة مجتمع بمحافظة بدر، كما تقوم الجامعة حاليًا وبالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية والقروية بتخصيص أراضٍ في المحافظات لإنشاء فروع للجامعة عليها. وأبان أن التعليم العالي يشهد طفرة في عهد حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أيده الله حيث يشارك التعليم العالي ببناء مجتمع المعرفة وبناء الاقتصاد المعرفي.
تكريم المتميزين
وفي ختام الحفل كرم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة الحاصلين على مرتبتي الشرف الأولى والثانية في البكالوريوس والدبلوم العالي والماجستير والدكتوراة، كما تسلم سموه الكريم هدية تذكارية بهذه المناسبة قدمها معالي مدير الجامعة ثم التقطت الصور التذكارية لسموه مع الخريجين.
حضر الحفل أصحاب المعالي والفضيلة ومسؤولو الجامعة وأولياء أمور الطلاب كما نقلت فعالياته مباشرة إلى أمهات الخريجين بمدرج كلية الطب بشطر الطالبات عبر النقل التلفزيوني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.