للمرة الأولى في موسم الحج تاكسي جوي    مجموعة السبع: اتفاق لدعم أوكرانيا بأصول روسية مجمدة    القصبي يشارك في احتفال (UNCTAD) بالذكرى ال 60 لتأسيسها    «الأخضر» في مواجهة أستراليا وفلسطين وأفغانستان وماكاو    بنك البلاد يطلق مبادرة "هدية الحاج " لخدمة ضيوف الرحمن    دون اتفاق على إنهاء القتال.. لا يوم تالياً للحرب    الاجتماع التشاوري بشأن السودان يؤكد دعمه ل"منبر جدة" باعتباره مفتاحًا لحل الأزمة السودانية    أرامكو توقع اتفاقية مبدئية لشراء الغاز من منشأة أمريكية    إلزام 10 مستثمرين ومستثمرة بدفع 101.7 مليون ريال وسجن أحدهم    اسطول متنقل للحجاج المرضى    رئيس هيئة الأركان العامة يتفقد وحدات القوات المسلحة وقطاعات وزارة الدفاع المشاركة في مهمة الحج    تتويج الاتحاد بدوري الدرجة الأولى لكرة قدم الصالات    المملكة ترحب بالمستثمرين الدوليين بقطاع السياحة    "الداخلية" تصدر قرارات إدارية بحق (26) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج لنقلهم (124) مخالفًا    إيقاف 12 محطة وقود وإغلاق نصف مضخات 185 أخرى    الصحة للحجاج: حرارة الجبال بالمشاعر المقدسة تصل إلى 72 درجة    صحفيو مكة يشيدون بمضامين ملتقى إعلام الحج    النفط يتراجع بعد الزيادة المفاجئة في المخزونات الأمريكية ووفرة إمدادات الخام    الربيعة يستعرض جهود مركز الملك سلمان للإغاثة في قطاع غزة    المملكة تستعد للمشاركة بمعرض سيئول الدولي للكتاب 2024    البسامي يتفقد جاهزية قوات أمن الحج    «حفل بذكرى زفاف أقصر زوجين    الأرصاد: لا يستبعد تكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على الرياض والشرقية    اعتماد مهبطي الطائرات العمودية في أبراج الساعة للإسعافات الجوية    وزير الحرس الوطني يطّلع على استعدادات القوات المشاركة بموسم الحج    تقرير: 4.5% وزن الأسهم السعودية في MSCI    كيف أُحبِطُ مَنْ حولي ؟    الذات والآخر    «قوات أمن الحج»: تسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي حفاظاً على سلامة الحجاج    مهمة سهلة للكبار في دور ال 32    «المهدرجة».. الطريق إلى أزمات القلب وسكتات الدماغ    فاطمة تنال الماجستير من جامعة المؤسس    مدير مدرسة هشام بن حكيم يكرم الكشافين المتميزين    آل الفرحان يحتفلون بزفاف 3 عرسان في ليلة واحدة    سطوة ريال مدريد    أشعة الرنين المغناطيسي تكشف تعرّض "العويس" للإصابة في العضلة الخلفية للفخذ    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته.. وصول الطائرة السعودية ال 53 لإغاثة الشعب الفلسطيني    ولي العهد يعزي ولي عهد الكويت في ضحايا حريق المنقف    25 فعالية لمركز "إثراء" في عيد الأضحى    دورة تأهيلية لجامعي البيانات لموسم حج 1445ه    منتجات فريدة للإبل    العقيد الطلحي يتفقد مركز(911)    خدمات متكاملة لراحة ضيوف الرحمن    الأمين العام للأمم المتحدة: مستوى الدمار في غزة وأعداد الضحايا لم يسبق لها مثيل    القيادة تهنئ رئيسي روسيا والفلبين    فريق طبي ينجح في إزالة ورم من رحم مواطنة في مستشفى الولادة والأطفال بالدمام    كشفته دراسة عالمية شملت 356 مشاركًا.. إدمان «ألعاب الفيديو» يؤثر على جودة النوم    الهلال يفتقد البليهي في السوبر السعودي    المملكة تعزي في ضحايا حريق «المنقف» في الكويت    لا حج بلا تصريح    تجمع الشرقية الصحي يشارك في مبادرة "خدمتكم شرف "    دموع رونالدو والنصر    «البريكس» بديل عن نادي باريس !    «إش ذي الهيافة»    الطواف صلاة ولكن !    تحريف الحج عن مقاصده التعبّدية !    الرئيس الأوكراني يصل جدة وفي استقباله نائب أمير مكة    مركز 911 تلقى أكثر من مليون مكالمة في الحج الفائت    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مستفيدو ضمان جازان: الأوامر الملكية أينعت القلوب وأبهجت النفوس

ثمّن المستفيدون من مساعدات الضمان الاجتماعي بمنطقة جازان الأوامر الملكية الكريمة التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، وأكدوا أن كلمة خادم الحرمين الشريفين “يعلم الله أنكم في قلبي، أحملكم دائمًا، وأستمد العزم والعون والقوة من الله ثم منكم”، كانت كافية شافية لهم كمواطنين؛ كونها جاءت من قلب مليكهم إلى قلوبهم كافة، مشيرين إلى أنها أينعت قلوبهم، وأبهجت أرواحهم بما حملته من مضامين إنسانية عظيمة. وقال المواطن علي عمر شعفه: إن أوامر خادم الحرمين شملت كافة المواطنين في بلادنا المباركة، مبرزًا القرار الملكي بصرف مخصص شهرين لمستفيدي الضمان الاجتماعي، قائلاً: إنه يمثل لمسة حانية من قائد مسيرتنا المباركة.
أمّا علي محمد قرموش فأكد أن فئة المستفيدين من الضمان الاجتماعي تجد كل رعاية واهتمام مستمر من قبل خادم الحرمين الشريفين، مشيرًا إلى دعمه -أيده الله- لهذه الفئة منذ توليه مقاليد الحكم. وجاء قراره الأخير ليكون ضمن منظومة القرارات الوطنية الكبيرة التي تعمل لما فيه خير أبناء الوطن. وفي ذات السياق قال أحمد بيشي إن القرارات الملكية أسعدت كل من ينتمي لهذا الوطن المعطاء، وطن الخير والنماء، مبرزًا فرحة مستفيدي الضمان الاجتماعي، ودعاءهم الدائم بأن يحفظ الله خادم الحرمين الشريفين، ويمد في عمره لما فيه خير الإسلام والمسلمين.
وعلى نفس المنوال قال المواطن إبراهيم صميلي: إن الملك عبدالله بن عبدالعزيز دأب منذ توليه الحكم -يحفظه الله- على الاهتمام بالفئات ذات الدخل المحدود، والعمل على مكافحة الفقر عبر منظومة من الخطط والقرارات، حيث شهدت مخصصات الضمان الاجتماعي على مدى السنوات الماضية، زيادات متواصلة أسعدت المستفيدين منها، ولذلك لم يكن غريبًا على ولي الأمر أن يأمر بصرف مخصص مساعدات شهرين كبقية الموظفين والطلاب، فهو الملك العادل الرحيم، الذي أحب الوطن فأحبّه كل المواطنين.
وأضاف: رفع المستفيدون من الضمان الاجتماعي بمنطقة جازان شكرهم وتقديرهم لخادم الحرمين الشريفين، داعين الله تعالى أن يحفظه ويلبسه ثوب الصحة والعافية، وأن يديم على بلادنا نعمة الأمن والأمان والاستقرار .
من جانبهن عبّرت المواطنات بمنطقة جازان عن سعادتهن الغامرة بالقرارات الملكية الكريمة التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين، والتي تؤكد عمق التلاحم بين القيادة الرشيدة وأبناء الوطن الأوفياء الشرفاء الذين يحملون في قلوبهم كل الحب والولاء لقيادة هذا الوطن وأمنه، وقد عبرت بعض السيدات عن مدى فرحهن بالأوامر وما صاحبها من شعور إنساني كريم.
وقالت ليلى خالد: إن الملك عبدالله بن عبدالعزيز يثبت دائمًا أنه يسبق بقراراته حدود تطلعاتنا، ويسابق بأعماله كل أمانينا.. وتابعت لقد أثلجت صدورنا كل القرارات الملكية الكريمة التي شملت كافة مناحي الحياة للمواطنين والمواطنات بمختلف فئاتهم.
في حين ذرفت السيدة فرجة عمر دموعًا ممزوجة بالفرح والولاء، وأطلقت سيلاً من الدعوات قائلة: “يا رب طوّل في عمره، وعافيه، وانصره على كل مَن يعاديه”. وساندتها في ذلك السيدة زهراء حسين.
وقالت الطالبة الجامعية منار جدوة: “لم نعرف طعم الفرح حتى عاد إلينا مليكنا يكسوه ثوب الصحة، وجعل لها مذاقًا وامتدادًا لا ينقطع بهذه الأوامر الكريمة. وأضافت باسمي وجميع زميلاتي نشكره على زيادة المكافآت التعليمية، والتي بها تسد احتياجاتنا. شكرًا له، ودام لنا في صحة و عافية”. وفي السياق ذاته قالت نوف الحربي: “جزاه الله عنا كل خير. فالذي قدمه للوطن لم يقم به أحد من الحكام. أطال الله في عمره، وجعله ذخرًا للشعب السعودي”.
أمّا سويدة محمد (فنية تمريض) بالصحة النفسية فقالت: “حمدت الله تعالى على عودة خادم الحرمين الميمونة، وهذا أهم شيء بالنسبة للشعب السعودي خاصة وللأمة الإسلامية عامة. ثم رجوت المولى العلي القدير أن ينعم عليه بالصحة والعافية، والخير الوفير، حيث كانت أعماله سببًا في إدخال البهجة في كل النفوس. فشكرًا لملك الإنسانية على الذي جعل الفرحة تعم كافة أبناء الشعب السعودي.
وأشارت الأستاذة آمنة الحربي إلى أن هذه الأوامر كانت خير مثال على التلاحم الكبير بين القيادة والمواطن. إذ عمّت الفرحة أرجاء البلاد، واستمرت الأفراح في مناطق المملكة كافة.
من جانبها قالت الدكتورة عائشة شماخي: “إن ظهيرة يوم الجمعة الماضي كان موعدًا لنا مع غيث يهمي. غيث وفاء وحب أبوي سطّر عشقًا يتكلل بأحلام الشعب السعودي. وأضافت: لله درك والدنا، ولله درنا من أبناء أوفياء، حرصنا دومًا على أن نكون أداة بناء نعمل على التشييد والاستقرار لنعلن للعالم أننا نحن فعلاً أبناء وطننا، وليس لأحدنا حاسدًا كان أو حاقدًا أن يدخل إلينا، ويجعلنا عاقّين. فنحن الوطن، والوطن نحن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.