أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مخاوف المطر تعلق الدراسة بجامعة “المؤسس” ومدارس جدة

تم تعليق الدراسة يوم أمس الثلاثاء واليوم الأربعاء، في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة وفروعها الأخرى، وكافة مدارس محافظة جدة في مختلف المراحل التعليمية، وذلك بعد تلقي بلاغات وتقارير من الدفاع المدني والرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة تفيد بتقلبات جوية وهطول أمطار محتملة على المحافظة خاصة في جنوبها وشرقها.
وطلبت الجامعة من الطالبات والمنسوبات إشعار أولياء أمورهن بسرعة الحضور لإعادتهن إلى منازلهن قبل الساعة الواحدة ظهرًا.
وبين المشرف العام على إدارة الإعلام بالجامعة الدكتور هيثم بن أحمد زكائي أن الجامعة بعد تلقي تحذيرات الدفاع المدني اتخذت قراراها بتعطيل الدراسة يوم أمس الثلاثاء وكذلك اليوم الأربعاء تحسبًا لسوء الأحوال الجوية حسب إفادة الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة.
من جانبه أوضح الدكتور عبدالقادر بن محمد داوود تنكل المشرف على إدارة الأمن والسلامة انه تم منح الطالبات إذنًا بمغادرة الجامعة قبل الواحدة ظهرًَا فيما منح الطلاب فرصة حتى الثالثة عصرًا.
ولفت إلى أنهم في إدارة الأمن طلبوا من الطالبات والمنسوبات إشعار أولياء أمورهن بالحضور إلى الجامعة لإعادتهن لمنازلهن قبل الساعة الواحدة ظهرًا، حتى يتمكن من الخروج بسهولة.
وبين أنه لم يتم تنفيذ عمليات إخلاء للطالبات أو الطلاب، وإنما فقط منحوا الفرصة لاستدعاء أولياء الأمور لنقلهم من الجامعة إلى منازلهم، خاصة الطالبات القاطنات بأحياء بعيدة شمال جدة، مشيرًا إلى أن عدد الطلاب والطالبات والمنسوبين يتحاوز 50 ألف طالب وطالبة ومنسوب.
ويأتي ذلك تحسبًا لهطول الأمطار وفق توقعات الأرصاد، وتفاديًا للاحتجازات التي حدثت للطالبات والمنسوبات خلال الأمطار الأخيرة في جدة حيث عجز فيها أولياء أمور عدد من الطالبات عن الوصول إلى بناتهم، وعملت الجامعة حينها على إيوائهن في سكن الطالبات لحين تمكن أولياء أمورهن من الوصول لاصطحابهن.
إخلاء المدارس
من جانبه قال مدير عام التربية والتعليم بمحافظة جدة عبدالله بن أحمد الثقفي: التقارير التي وصلت صباح أمس (الثلاثاء) من إدارة عمليات الدفاع المدني أفادت بضرورة أخذ الحيطة والحذر من توقعات هطول أمطار على المحافظة، ظهر أمس، لذلك سارعنا لاتخاذ إجراءات احترازية تمثلت في إخلاء المدارس وصرف الطلاب والطالبات، وتم توجيه مديري ومديرات المدارس والمعلمين بضرورة البقاء حتى اكتمال صرف جميع الطلاب والطالبات بعد أن تم إبلاغ أولياء الأمور بالوجود لاصطحاب أبنائهم وبناتهم، لافتًا إلى أن هذا الإجراء كان احترازيا للحفاظ على سلامة الجميع.
ووفقًا لذات التقارير -أضاف الثقفي- تم اتخاذ قرار بتعليق الدراسة اليوم الأربعاء في كافة المراحل الدراسية بالإضافة للمعلمين والمعلمات.
ووجه الثقفي شكره لأولياء أمور الطلاب والطالبات على تجاوبهم وتفهمهم لطبيعة الأمور، معتبرًا أن دور مديري ومديرات المكاتب والمدارس والزملاء المعلمين والمعلمات كان فعالاً ومتميزًا. من جانبه قال مساعد مدير التربية والتعليم للشؤون التعليمية أحمد الزهراني إن عملية الإخلاء تمت بشكل انسيابي والحمد لله، وتم التأكد من مغادرة كافة الطلاب والطالبات في وقت مناسب جدًا، موجهًا شكره لمديري ومديرات المدارس لتجاوبهم وتفاعلهم السريع.
يذكر أن إدارة تعليم جدة تلقت صباح أمس الثلاثاء تقارير من غرف عمليات الدفاع المدني والأرصاد الجوية تفيد بتقلبات جوية وهطول أمطار محتملة على جنوب وشرق جدة ممّا دعاها لاتخاذ إجراء عاجل تمثل في صرف طلابها وطالباتها في تمام التاسعة صباحًا حيث وجهت رسائل sms إلى جانب اتصالات هاتفية بأولياء الأمور لاصطحاب أبنائهم وبناتهم من المدارس.
-------------------------------
الأحوال الجوية تؤجل اختبار القدرات للجامعيين في جدة
أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم تأجيل اختبار القدرات للجامعيين والمقرر إقامته أمس وذلك في مدينة جدة فقط لسوء الأحوال الجوّية وتحذيرات الدفاع المدني هناك.
أكد ذلك مدير العلاقات والإعلام إبراهيم الرشيد وقال : نظراً للظروف الخارجة عن إرادتنا، تم تأجيل الاختبار مساء أمس في مدينة جدة فقط على أن يُقام يوم الأحد المقبل بإذن الله والموافق 15 ربيع الآخر وفي نفس المكان والزمان. يُذكر أن المركز قام بإرسال رسائل نصيّة لجوّالات المتقدمين للاختبار وذلك حسب بياناتهم المُسجلة في ملفاتهم بموقع قياس، ويمكن الاستفسار للمتقدمين على الرقم 01-4909090 وللمتقدمات على الرقم 920001170.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.