الصحف السعودية    «واتساب» تتراجع بعد الاحتجاجات.. وتعلّق التحديث المثير للجدل!    المنتخب المجري يفوز على الرأس الأخضر في مونديال اليد    الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض    «أبو لاح» واثق الخطى بكأس الملك عبدالله    عبدالله بن سعود يحتفل بخطوبة ابنته من فهد بن منصور    بيع أغلى غلاف لمجلة في التاريخ ب3.1 مليون دولار    الحقيل: 390 ألف أسرة استفادت من برنامج «سكني»    خبير: سلاح كوريا الشمالية «الأقوى في العالم».. نموذج وليس حقيقيا    إمام المسجد الحرام: لاتصدقوا إشاعات المرجفين بعدم فعالية لقاح كورونا    لقاح سعودي ضد فيروس كورونا    صحة بيشة :أكثر من (٤١٦٠٠)مستفيداً ب عيادات الاسنان .    صحة بيشة :أكثر من (46700)مستفيداً من خدمات عيادات “تطمن”.    أسعار الزراعة وصيد الأسماك ترفع مؤشر الجملة 5.2 %    النظرة الثاقبة والقيادة الحكيمة    النصر يواصل انطلاقته بالرائد.. وتعادل ضمك والوحدة    برنامج لياقي يجهز رودريغيز    هانسل بطلا لرالي دكار للمرة ال14        الدنيا بخير    مشكلات أسرية مشتركة    6554 قضية ضد «لصوص الأراضي» والمدينة تتصدر    86 مليون درس افتراضي بمنصة مدرستي خلال الفصل الأول    شرطة حائل: القبض على مقيمين سرقا كيابل كهربائية    استقبال طلبات تجربة خدمات التقنية المالية المبتكرة    3 أفلام لشباب سعوديين بمهرجان العين السينمائي    «تراجع الحفلات» يدفع شاكيرا لبيع أغانيها    أين نحن من لغتنا؟    عُطل مفاجئ يصيب تطبيق سيجنال    #رئاسة_شوؤن_الحرمين_تقدم الترجمة بعدة لغات ل #ضيوف_الرحمن    سامسونج تعلن 3 نسخ من هاتف S21    سينتصر الحق    واشنطن تتحول إلى ثكنة عسكرية واعتقال 100 شخص    5 عادات صحية للحد من ضغوط العمل    القيادة تُعزي أمير دولة الكويت في وفاة الشيخة فضاء جابر الأحمد الصباح    اللواء البسامي بعد خدمة 35 عامًا رسالة ود وتقدير لجميع من عمل معهم    الأهلي يرفض صدارة الهلال    الأهلي يكتفي بالتعادل مع الهلال سلبيًا    جامعة #الملك_فيصل تنشر أكثر من (1000) بحث علمي في قاعدة بيانات (سكوبس) في عام 2020م    أضف تعليقاً إلغاء الرد    مكتبة الملك عبدالعزيز العامة تحتفي بيوم الطفل الخليجي    الرياض.. القبض على 3 أشخاص تورطوا في جرائم سرقة ونشل الحقائب النسائية    «الموارد البشرية»: تعيين المرأة السعودية بمنصب «قاضية» بات قريباً    «العدل» تحدد مقابلاً مالياً لأعمال التوثيق    "شوؤن الحرمين" تقدم الترجمة ب(21) لغة لضيوف الرحمن        "الصحة": تسجيل 173 إصابة جديدة بفيروس كورونا وشفاء 181 ووفاة 3 حالات    السفارة السعودية في واشنطن تطالب المواطنين بالابتعاد عن أماكن التجمعات والتظاهرات    " الحدود": ضبط 94 متورطا بتهريب مواد مخدرة        #أمير_الشمالية يستكمل زيارته التفقدية لمحافظة #رفحاء    خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي    اقتصاديون ل عكاظ: بيئة نظيفة وصديقة.. بلا ضوضاء    «الشورى» يبحث معوقات وإنجازات صندوق التنمية الصناعية        رجال الأمن بعيون مصرية        سمو وزير الخارجية يعقد جلسة مباحثات رسمية مع وزير خارجية روسيا الاتحادية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





إطلاق النسخة الرابعة من "أسبوع مسك للفنون"
نشر في المدينة يوم 02 - 12 - 2020

يشهد هذا الأسبوع خلال الفترة من 3 - 7 ديسمبر الجاري، عودة المبادرة السنوية الرئيسية لمعهد مسك للفنون، المعروفة بأسبوع مسك للفنون، بنسختها الرابعة.
تهدف هذه المنصة المعروفة بأسبوع مسك للفنون والمخصصة لعشاق الفن والراعية للإبداع، إلى تشجيع التفكير النقدي وحل المشكلات، إلى جانب ترك تأثير إيجابي على البيئات المجتمعية الخلاقة. وستتاح الفرصة للمرة الأولى للجمهور السعودي والدولي على حد سواء للمشاركة في البرنامج الذي يتخذ أبعاد جديدة في مقر معهد مسك للفنون، في صالة الأمير فيصل بن فهد للفنون في الرياض، أو من بحلته الرقمية عبر الانترنت.
وتضم نسخة هذا العام من أسبوع مسك للفنون التي سيتم تنظيمها تحت عنوان "صياغة الثقافة" ما يزيد عن 65 من الخبراء البارزين في قطاع الفن والثقافة، والهندسة المعمارية وريادة الأعمال، ضمن برنامج متنوع من حلقات حوارية، والعروض الرئيسية، والدورات المتخصصة، وورش العمل فضلاً عن عروض الأفلام، والمعارض والنقاشات. هذا وأطلق أيضاً معهد مسك للفنون المنحة الفنية السنوية الأولى لدعم وتمكين الفنانين السعوديين.
ومن المتوقع أن تُعرض أعمال المجموعة الأولى من الفنانين الذي استحقوا هذه المنحة في معرض جماعي يُقام خلال أسبوع مسك للفنون 2020. في هذا السياق، علقت الرئيس التنفيذي لمعهد مسك الفنون ريم السلطان، قائلة: "تتمثل مهمتنا الأساسية في معهد مسك للفنون في دعم الساحة الفنية المنتعشة في المملكة العربية السعودية، والعمل كنقطة محورية لتحفيز وتعزيز النقاشات الثقافية في المنطقة، وتوفير المنصة التي يحتاج الفنانون إليها للتعبير عن أنفسهم. فالحس الإبداعي الذي يتميز به هؤلاء الأشخاص يعكس ثقافتنا واستمرارية الرحلة التي بدأت من سلسلة طويلة من الفنانين الرائدين.
هذا ويشكل برنامج أسبوع مسك للفنون والمنحة الفنية السنوية معالم رئيسية جديدة في رؤيتنا الرامية إلى تمكين فنانينا الشباب". ويقدم أيضاً معهد مسك للفنون عملاً كلّف به نواف النصار، مصمم هندسة داخليّة ومؤسس عن جده، استلهمه من مدينة الدرعية الأثرية وعاصمة المملكة العربية السعودية التاريخية؛ ومعرض لصفوح النعماني تحت عنوان الحفاظ على زمن مضى، وهو عبارة مجموعة من الصور والأفلام من ارشيف الفنان السعودي الراحل بالتعاون مع مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي؛ وعرض رقمي لأعمال الفنانين الشباب يضم أعمال 51 فناناً متمرّساً في الفن التشكيلي، وفن الأفلام الرقمية والتصوير الفوتوغرافي والتصميم؛ ومعرض وسم للتصوير الفوتوغرافي والفن الرقمي الذي أشرفت على تنظيمه لطيفة بنت عبد الرحمن آل خليفة وضم أعمال حوالى 17 فنان سعودي وخليجي (ويستمر لغاية 28 يناير 2021) . ويطلق معهد مسك للفنون المنحة الفنية السنوية الأولى لدعم وتشجيع الفنانين السعوديين المبدعين العاملين في شتى المجالات، بحيث يخصص سنوياً مليون ريال سعودي لمساعدة الفنانين على تحقيق المشاريع التي يحلمون بها.
ومن المتوقع أن تعرض المجموعة الأولى من الأشخاص الحائزين على هذه المنحة أعمالها خلال أسبوع مسك للفنون 2020، على أن يستمر المعرض في صالة الأمير فيصل بن فهد للفنون التشكيلية في الرياض لغاية 28 فبراير 2020، علاوة على الدعم المادي.
وتتيح منحة مسك الفنية الفرصة أمام الفنانين المبدعين العمل بشكل وثيق مع مجموعة من القيّمين والمدربّين يختارهم معهد مسك للفنون، كما وتوفر لهم الدعم التقني،كما تُضاف الأعمال المشمولة بالمنحة إلى المجموعة الفنية لمعهد مسك للفنون التي ستُعرض في المقر الرئيسي للمعهد كما ويتم إعارتها للمنظمات الثقافية الأخرى في المملكة وفي الخارج خلال السنوات المقبلة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.