سمو محافظ حفر الباطن يستقبل مدير تعليم المحافظة    أمير منطقة الجوف يكرم عددًا من الرياضيين    أمانة الشرقية تُنفذ 835 جولة على المنشآت التجارية بالمنطقة    56 ألف مستخدم عبر "رافد" بجامعة الباحة    «الصحة» تطلق خدمة «العيادات عن بعد» عبر «صحتي» و«أناة»    إندونيسيا تحتجز ناقلة نفط إيرانية.. وطهران تستفسر    "هدف": مرحلة خامسة لتعليم الإنجليزية عبر "دروب"    القيادة تهنئ الحاكم العام لكومنولث أستراليا بذكرى يوم بلاده    الأهلي يهزم الاتفاق ويلحق بالهلال    مؤسسة الحبوب ترسي شراء 660 ألف طن من الشعير    "المظالم": 655 ألف مستفيد من خدمة "معين"    «الشورى»: على هيئة المساحة تفعيل الشروط والضوابط البيئية للأنشطة التعدينية    اهتمامات الصحف الفلسطينية    أكاديميون ومشايخ : الأثيوبي أفنى عمره لخدمة العلم والطلاب    انطلاق اجتماعات وزراء الخارجية الأوروبيين في بروكسل    روسيا تسجل 19290 إصابة جديدة بكورونا و456 وفاة    جامعة الملك خالد تقدم أكثر من 8 آلاف فصل افتراضي خلال الأسبوع الأول من الفصل الدراسي الثاني    "موانئ" و "الجمارك" يُعلنان آلية جديدة لبضائع المتروكات في موانئ المملكة    الإمارات: نتضامن مع السعودية.. وأي خطر يواجهها هو تهديد لنا.. أمننا لا يتجزأ    "الصندوق العقاري" يوقع 150 اتفاقية شراكة لتسهيل إجراءات التمويل العقاري المدعُوم    أكثر من 84 ألف مستفيد من خدمات الطوارئ في مستشفى #حراء العام    مكتبة الملك عبدالعزيز العامة تطلق موسمها الثقافي عن أدب الطفل للعام 2021    زلزال يضرب شمال باكستان بقوة 5.2 درجات    هيئة الامر بالمعروف بالحدود الشمالية تواصل تفعيل حملتي "الصلاة نور" و "الخوارج شرار الخلق" بالمجمعات التجارية    "الصناعة": ضخ "الاستثمارات العامة" تريليون ريال استثمارات محلية يساهم في تنمية القطاعات    اعتقال 240 شخصاً في هولندا واحتجاجات على العزل تتحول إلى عنف    السديس يدشن مبادرات التقنية لمعهد وكلية المسجد الحرام    إزالة 60 عقاراً ب «مدائن الفهد».. وأسوار ب «أم حبلين»    صدارة الهلال تصطدم بالفيصلي .. والشباب يلاقي الوحدة    أمير تبوك: تعزيز حماية المستهلك يحسّن الاستثمار    عبدالله مناع بقية من جذوة الرواد    الثقة بسيدات الشورى.. رئيسة لجنة و5 عضوات بمنصب نائبة    الاستعانة بالطريفي وبيريز لتطوير التحكيم    كوير والهطيلي يزفان محمد لعش الزوجية    عكاظ تنشر أبرز الملامح.. نظام جديد للأحوال الشخصية    «الصميما» تفوز بالشلفا الذهبية    بأمر الملك ضم «الإسكان» إلى «البلدية والقروية».. والحقيل وزيراً لها    الخرطوم: لا تشغيل لسد النهضة دون اتفاق ملزم    «الصحة» ل عكاظ: «هيئة الدواء» مسؤولة عن تراخيص اللقاحات    100.000.000    «التعليم عن بعد» بعد انتهاء الجائحة !    مناع.. رحيل موشّى بالعتب    عبد الله مناع في ذمة الله    نجح الهلال ورسب النصر    نجل مدير تلفزيون المدينة    خالد الفيصل: الإنسان (1 - 2)    خروج 257 ألف وافد.. ودخول 82 ألف سعودي لسوق العمل    أمر_ملكي : ضم « #الإسكان » إلى #وزارة «الشؤون البلدية والقروية» .. والحقيل وزيراً لها    د. حسن سليمان من حقه علي أن أرثيه    «الفروسية» تقفز الحواجز بروح سعودية!!    في يناير وفي كل شهر اللهم احفظ مصر من كل شر!    لصوص.. لكن شرفاء!    وداع الأديب المناع    لماذا العزلة؟!    #أمير_الحدود_الشمالية يتفقد مركز طلعة التمياط ب #رفحاء    وظائف قيادية شاغرة في الهيئة العامة للأوقاف    حملة لتعزيز الوعي البيئي ب #تعليم_عسير    الخطوط السعودية للتموين تعلن عن وظائف في 3 مدن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





«أهدافي».. رسالة غنائية من الشباب العربي إلى العالم
نشر في المدينة يوم 27 - 11 - 2020

أطلقت مبادرة «أيامي الشبابية العربية للموسيقى والفنون» التابعة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، أغنية مصورة بعنوان «أهدافي» بهدف تسليط الضوء على خطة التنمية المستدامة 2030 وأهدافها السبعة عشر، وشارك في الأغنية سبعة مغنين شباب عرب هم: لجي مسرحي (السعودية)، جراح الشاعر (البحرين)، زين عبيد (سوريا)، أشرقت أحمد (مصر)، آدم هداجي (تونس)، نور وسام (العراق)، وتاليا برهوش (لبنان)، وهؤلاء سبق وأن شاركوا في مواسم سابقة من برنامج «ذا فويس كيدز» (أحلى صوت) بنسخته العربية.
وتوجّه الأغنية رسالة من الشباب العربي إلى العالم للتعاون لتحقيق غد أفضل، وهي تأليف الشاعر نزار الهندي ولحنها المؤلف الموسيقي هاني سبليني، ومتاحة حاليًا على منصات التواصل الاجتماعي التابعة لمبادرة «أيامي» -انستقرام وفيسبوك وتويتر-. وعبّرت مديرة المبادرة مايا بيضون عن تقديرها لجميع من ساهم في إخراج هذا العمل إلى الضوء رغم الصعوبات الكبيرة التي واجهت الجميع هذا العام، معتبرة «إننا اليوم، وأكثر من أي وقت مضى، نحتاج إلى الإيجابية في حياتنا، وإلى تسريع وتيرة الجهود لتحقيق حياة أفضل للناس وحماية الطبيعة حولنا لأن صحتنا من صحة كوكبنا».
ويأمل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أن تسهم أغنية «أهدافي» في توعية الأطفال والشباب في المنطقة العربية كي يكونوا مدافعين عن القيم والأفكار التي تحملها خطة 2030، وكي يتحولوا إلى فاعلين أساسيين في الحاضر والمستقبل في مجالات القضاء على الفقر والجوع وحماية البيئة وإرساء حقوق الإنسان وضمان تمتع جميع الناس بالسلام والعدل والازدهار.
دور سعودي بارز في تشكيل أهداف التنمية المستدامة
تعتبر أهداف التنمية المستدامة، والمعروفة كذلك باسم الأهداف العالمية، بأنها دعوة عالمية للعمل من أجل القضاء على الفقر وحماية كوكب الأرض وضمان تمتع جميع الناس بالسلام والازدهار.
وللمملكة العربية السعودية، وهي عضو مؤسس في الأمم المتحدة، دور نشط وبارز في تشكيل نتائج أهداف التنمية المستدامة. على مدى العقود الخمسة الماضية، حققت المملكة تقدمًا ملحوظًا على مسار التنمية الاقتصادية والاجتماعية. ومنذ ذلك الحين، قامت المملكة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ببناء شراكة إستراتيجية من أجل التنمية.
وقدمت المملكة العربية السعودية الاستعراض الطوعي الوطني الأول في المنتدى السياسي الرفيع المستوى الذي عقد بين 9 و18 يوليو 2018 في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، فحضر أكثر من 1000 من الحكومات والوفود والشركات وقادة المجتمع المدني لمناقشة التقدم الذي أحرزته الحكومات نحو تنفيذ أهداف التنمية المستدامة.
واحتوى الاستعراض الوطني الطوعي للمملكة، بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، على مراجعة شاملة لحالة أهداف التنمية المستدامة، ومواءمتها مع رؤية السعودية 2030، والإجراءات التي اتخذتها الكيانات الوطنية بما في ذلك الحكومة، القطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية لتحقيق خطة التنمية المستدامة لعام 2030.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.