أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    نائب رئيس مجلس الشورى يلتقي النائب الأول لرئيس البرلمان اليوناني    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر بيانا بحكم التحول الجنسي واستخدام الذكاء الاصطناعي    إتاحة خدمة الاستعلام عن السجل التجاري عبر "توكلنا"    السعودية للكهرباء" تشارك في مؤتمر "الطاقة العالمي" بنسخته ال 26 بهولندا    مارتينيز سعيد بالتتويج بلقب الدوري الإيطالي في قمة ميلانو    الصندوق السعودي للتنمية يوقّع اتفاقية تنموية لدعم المؤسسات المتوسطة والصغيرة بسلطنة عمان    نيابة عن خادم الحرمين .. أمير منطقة الرياض يحضر حفل تسليم جائزة الملك فيصل العالمية    ارتفاع أسعار النفط إلى 87.39 دولارًا للبرميل    طرح تذاكر مباراة الاتحاد والشباب في "روشن"    العين الإماراتي يختتم تحضيراته لمواجهة الهلال    قيادات أمن الحج تستعرض الخطط الأمنية    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البريطاني التعاون الدفاعي    ريادة "كاوست" تحمي التنوع بالبيئة البحرية    ارتفاع في درجات الحرارة على منطقتي مكة والمدينة وفرصة لهطول أمطار بالجنوب    الإعلام والنمطية    «مسام»: نزع 857 لغماً في اليمن خلال أسبوع    منح السعوديين تأشيرة «شنغن» ل 5 سنوات    «السيادي السعودي».. ينشئ أكبر شركة أبراج اتصالات في المنطقة    «أرامكو» تبحث الاستحواذ على 10 % في «هنجلي» الصينية    3 آلاف مفقود تحت الأنقاض في قطاع غزة    تعزيز التعاون الخليجي الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم "زكريا موسى" مع أبها    في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.. الهلال في مهمة صعبة لكسر تفوق العين    تقدير أممي لجهود مركز الملك سلمان في اليمن    «تيك توك» ينافس إنستجرام بتطبيق جديد    الشورى يوافق على مشروعي السجل والأسماء التجارية    الأزهار البنفسجية تكّون لوحة جمالية.. «شارع الفن».. مناظر خلابة ووجهة مفضلة للزوار    تجربة ثرية    غربال الإعلام يصطفي الإعلاميين الحقيقيين    الأمانة العلمية    «أضغاث أحلام» في جامعة الطائف    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    علماء الأمة    النسيان النفسي    اختلاف زمرة الدم بين الزوجين    عيسي سند    جمعية عطاء تدشن برنامجي قناديل وعناية    العين بين أهله.. فماذا دهاكم؟    ماذا يحدث في أندية المدينة؟    سلسلة من الزلازل تهز تايوان    حاجز الردع النفسي    قصور الرياض واستثمارها اقتصادياً    أمير حائل يفتتح أكبر قصور العالم التاريخية والأثرية    أمير حائل لمدير قطاع الحرف: أين تراث ومنتوجات حائل؟    شعوب الخليج.. مشتركات وتعايش    أمانة المدينة تطلق الحركة المرورية في طريق سلطانة مع تقاطعي الأمير عبدالمجيد وخالد بن الوليد    أمير الحدود الشمالية يطلع على برامج التجمع الصحي    مساجد المملكة تذكر بنعمة الأمن واجتماع الكلمة    نائب أمير جازان يدشن حملة «الدين يسر»    الرياض تستضيف معرضاً دولياً لمستلزمات الإعاقة والتأهيل.. مايو المقبل    محافظ طبرجل يطلع على الخدمات البلدية    أكثر من ثمانية آلاف ساعة تطوعية في هلال مكة    «البيئة» تُطلق مسابقة أجمل الصور والفيديوهات لبيئة المملكة    الزائر السري    أمير الرياض يرعى حفل تخريج دفعة من طلبة الدراسات العليا في جامعة الفيصل    وزير «الإسلامية» للوكلاء والمديرين: كثفوا جولات الرقابة وتابعوا الاحتياجات    انطلاق منتدى «حِمى» بمشاركة محلية ودولية.. ريادة سعودية في حماية البيئة لمستقبل العالم والأجيال    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ترامب يتباهى بالنمو ويتنافس وبايدن في فلوريدا
نشر في المدينة يوم 29 - 10 - 2020

يجري الرئيس الأميركي دونالد ترامب ومنافسه الديموقراطي جو بايدن حملاتهما الانتخابية في ولاية فلوريدا المتأرجحة الخميس، حيث تباهى سيد البيت الأبيض بمعدلات النمو القياسية التي تم تسجيلها في الربع الثالث من العام والتي رأى فيها مؤشرا إلى أن اقتصاد بلاده الذي تضرر جرّاء الأزمة الوبائية يتعافى. وقبل خمسة أيام فقط من الاقتراع الرئاسي، أجرى المرشحان تجمعاتهما في تامبا، ثاني كبرى مدن فلوريدا، في محاولة لكسب أصوات أعضاء الهيئة الناخبة البالغ عددهم 29 في الولاية.
وتمكّن ترامب (74 عاما) من هزيمة هيلاري كلينتون في فلوريدا عام 2016 لكن استطلاعا أجرته شبكة "إن بي سي نيوز" بالاشتراك مع مؤسسة "ماريست" نشر الخميس كشف أن بايدن يتقدم ب51 مقابل 47 نقطة في الولاية، مع هامش خطأ في الاستطلاع ب4,4 نقاط مئوية إضافية أو ناقصة.
ويتقدم بايدن (77 عاما) في أوساط الناخبين السود بشكل كبير (84-14) والنساء (57-41) والمستقلين (55-41) كما أنه المفضّل في أوساط كبار السن (53-47)، والذين يشكّلون نسبة كبيرة من الناخبين في الولاية.
وقال لي ميرينغوف الذي أجرى استطلاع "ماريست"، "يتصدر بايدن حاليا النتيجة في أوساط الناخبين الذين تبلغ أعمارهم فوق 65 عاما والمستقلين -- وهي مجموعات دعمت ترامب في 2016". لكن ترامب متساو مع بايدن في أوساط الناخبين المتحدرين من أصول لاتينية، وهي "مجموعة خسرها ترامب بشكل كبير المرة الماضية". وكان ترامب المفضّل في أوساط اللاتينيين (52-46) والبيض (52-45) والبيض الذين لا يحملون شهادات جامعية (62-36) في فلوريدا التي كانت إلى جانب كل فائز في الانتخابات الرئاسية منذ العام 1964 مع استثناء وحيد. ومن المقرر أن يعقد بايدن، الذي يتقدّم ب7,7 نقاط بحسب معدل للاستطلاعات الوطنية وضعته "ريل كلير بوليتيكس"، تجمّعين انتخابيين في فلوريدا بالسيارات في كل من مقاطعة بروارد ومن ثم تامبا.
وأما ترامب، فسيجري تجمعا في موقف للسيارات في ملعب ريموند جيمس. وسيتوجّه بعدها إلى فورت براغ في كارولاينا الشمالية حيث سيلتقي الجنود ويختتم اليوم بتجمّع انتخابي في فاييتفيل في كارولاينا الشمالية. وعلى غرار فلوريدا، تعد كارولاينا الشمالية ولاية أخرى متأرجحة حيث يكرّس المرشحان معظم أوقاتهما ومواردهما قبيل انتخابات الثلاثاء. وتحظى كارولاينا الشمالية ب15 صوتا في الهيئة الناخبة التي تضم 538 عضوا وتعد الجهة التي تقرر الفائز بالرئاسة.
نمو اقتصادي هو "الأكبر"
واستغل ترامب الخميس تقرير وزارة التجارة بشأن نمو إجمالي الناتج الداخلي للربع الثالث كدليل على أن التعافي الذي وعد به من أزمة الوباء بدأ بالفعل. وبعد أسوأ تراجع على الإطلاق، سجل الاقتصاد الأميركي معدلا سنويا مذهلا للنمو بلغ 33,1 في المئة في الربع الثالث. وكتب ترامب على تويتر "تم إعلان رقم إجمالي الناتج الداخلي للتو. الأكبر والأفضل في تاريخ بلادنا، ولا شيء قريب من ذلك". وأضاف "العام المقبل سيكون رائعا!!! ومع ذلك، فإن جو بايدن الناعس وزيادته الضريبية القياسية المقترحة سيقضيان على كل ذلك. أنا سعيد للغاية لصدور رقم إجمالي الناتج الداخلي الرائع هذا قبل 3 تشرين الثاني/نوفمبر". وأشارت حملة ترامب إلى الأرقام على أنها "مصادقة مطلقة على سياسات الرئيس ترامب".
وأضافت "سيستمر الرئيس ترامب في إعادة فتح البلاد بأمان، في حين أن بايدن هو مرشح تدابير الإغلاق ويدعو إلى إغلاق اقتصادي آخر من شأنه أن يدمر العاملين ويسبب المزيد من المشاكل الصحية بما يتجاوز ما تسبب فيه فيروس كورونا". وأضافت "بالنسبة للناخبين، الخيار بسيط: ازدهار ترامب مقابل كساد بايدن". وعلى الرغم من حماسة ترامب، حذر خبراء الاقتصاد من أن الانتعاش في الفترة من تموز/يوليو حتى أيلول/سبتمبر، بعد الانخفاض بنسبة 31,4 في المئة في الربع الثاني، كان مدفوعا بإنفاق المستهلكين الذي تم دعمه بمساعدات حكومية ضخمة تبلغ 3 تريليونات دولار، والتي انقضت مهلة معظمها منذ ذلك الحين.
وقالت حملة بايدن إنه "من خلال تقرير اليوم، ما زلنا على مسار أسوأ ركود اقتصادي منذ أكثر من 70 عاما". وأضافت "نحن في حفرة عميقة، وفشل الرئيس ترامب في التصرف يعني أن النمو في الربع الثالث لم يكن كافيا تقريبا لإخراجنا منه"، مشيرة إلى أن "الانتعاش يتباطأ إن لم يكن يتوقف؛ والانتعاش الذي يحدث يساعد أولئك الذين هم في القمة، لكنه يترك عشرات الملايين من العائلات العاملة والشركات الصغيرة وراءه".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.