النفط ينزل بفعل زيادة المخاوف من تخمة المعروض    اغتيال قيادي حوثي بارز في «صنعاء» على يد مسلحين مجهولين    اهتمامات الصحف السودانية    موقع حملة ترمب الانتخابية يتعرض للتهكير    بلديات #مكة الفرعية تواصل جولاتها الرقابية    القبض على عدد من قائدي المركبات في جدة بسبب مخالفات    السديس يقف ميدانيًا على حركة الحشود بالمسعى    بوتين لأردوغان: قلق من تزايد المرتزقة الذين جلبتهم تركيا إلى كاراباخ    «الأرصاد»: سماء غائمة على شرق وشمال المملكة    "الموارد البشرية" تُعلق على أنباء تغيير العلاقة التعاقدية بين صاحب العمل والوافد    الصحة تنصح هذه الفئة بعدم أخذ تطعيمات الإنفلونزا الموسمية    مجلس الوزراء يُقرر صرف 500 ألف ريال لذوي المتوفي بسبب الجائحة    خالد السليمان: أردوغان يدافع عن الرسول ويعصيه!    «القيادة» تهنئ الرئيس التشيكي بذكرى اليوم الوطني    اهتمامات الصحف الليبية    رفع نسب التوطين في نشاط «مقاولات الصيانة والتشغيل»    الفيصل يطلع على أعمال محكمة الاستئناف بجدة    الفيصل في روما لتطوير الرياضة السعودية    أمير القصيم: "جود الإسكان" بذرة خير في وطن العطاء    النيابة تحظر الممارسات المنطوية على الاحتيال المالي    نائب أمير الشرقية يشكر القيادة على دعمها اللامحدود لرياضة الهجن    البكيرية والنهضة في أقوى اللقاءات والنجوم يخشى أمواج الخليج    السوبر بين قطبي الرياض    مدرب أبها: الهلال استحق الفوز    أمير تبوك يستقبل الرئيس التنفيذي ل «نيوم» ومدير «طبية» القوات المسلحة    الكشف عن التصاميم الأولية لمحمية «شرعان»    لا رحمة بعد «نوفمبر».. نظام خامنئي مضطرب    أردوغان.. البحث عن زعامة مستحيلة    شرطة القصيم: تحديد هوية المسؤول عن التجمع المخالف لاحترازات «كورونا»    طفل «ينتحر» بالخطأ بحفل عيد ميلاده    "بوسان الكوري" يتحدى الجائحة بلا نجوم    «سارة» تبتكر تقنية لتحسين التواصل مع ذوي الإعاقة الفكرية    غرامة المتاجرة بالحطب أو الفحم 10 - 50 ألف ريال    الإساءة إلى الأنبياء تنشر الكراهية    «مؤشر عالمي»: أنظمة التقاعد بالمملكة تتفوق على اليابان وإيطاليا    أغلى الكؤوس بين نصر وهلال    الأزمة.. القلق.. التسارع    %96 نسبة التعافي من كورونا.. والوفيات 1.5 %    دراسة: مشروبات «الدايت» ضارة بالقلب    «حاسب الإمام» تفوز بتحدي «نيوم»    نجاح أكبر برنامج للجينوم بالشرق الأوسط: توثيق 7500 متغير للأمراض الوراثية والجينية بالمملكة    العواد: صرف ال 500 ألف لذوي العامل في القطاع الصحي المتوفى درس جديد للعالم    بلدية الزلفي تغرس عشرة آلاف شجرة    تطهير وتلميع مقام إبراهيم    مصلى لذوي الإعاقة في المسجد الحرام    إنسانية المملكة ليست شعارات.. الواقع يتحدث    تحديد هوية متهم في قضية تحرش بمكة    أمير جازان يقلد مدير الدفاع المدني رتبته الجديدة    المملكة تستنكر الرسوم المسيئة وترفض الربط بين الإسلام والإرهاب    فهد بن سلطان يلتقي أهالي تبوك    3 سعوديين طرحوا شاهين في 10 دقائق وباعوه ب 151 ألفًا في مزاد الصقور    اللهم صلِّ على خير الأنام    سلام.. !    فضحك الجميع    الربيعة يعلق على صرف 500 ألف ريال لذوي المتوفين ب كورونا للعاملين بالقطاع الصحي    موسيقى حية ترافق عرض فيلم «الصبي» لشارلي شابلن في «الجونة السينمائي»    مجلس الوزراء: نصف مليون ريال لذوي المتوفى بسبب جائحة كورونا العامل في القطاع الصحي الحكومي أو الخاص    هيئة العلا تكشف عن التصاميم الأولية لمنتجع شرعان المستوحاة من العمارة النبطية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





«ستاندرد آند بورز » تؤكد تصنيف السعودية عند A-/A-2 مع نظرة مستقبلية مستقرة
نشر في المدينة يوم 28 - 09 - 2020

أكدت وكالة التصنيف الائتماني «ستاندرد آند بورز جلوبال» تصنيفها الائتماني للسعودية عند A-/A-2 مع نظرة مستقبلية مستقرة. وقالت في بيان لها إن الوضع القوي لصافي الأصول للمملكة لا يزال يمثل دعمًا رئيسيًا لتصنيفها. وخفضت الوكالة توقعاتها بانكماش الاقتصاد خلال العام الجاري من 5% إلى 4.5%.كما خفضت توقعاتها لنسبة العجز في الميزانية خلال هذا العام من 12.6% إلى 11% من الناتج المحلي الإجمالي. وكان وزير المالية محمد الجدعان، اكد متانة اقتصاد المملكة وقدرته على التعامل مع أزمة فيروس كورونا وتخطيها رغم الحاجة الملحة لخفض النفقات. وقال إنه قادر على استيعاب تراجع الإيرادات والعجز في الميزانية. ووفقا للارقام تكون وكالة التصنيف الائتماني ستاندر أند بورز S&P قد صادقت أمس على توقعات وزير المالية محمد الجدعان بأن بيانات يوليو تبشر بتعاف اقتصادي، وأن تقل وتيرة انكماش الاقتصاد عن نسبة 6.8% التي توقعها صندوق النقد الدولي في وقت سابق، وتؤكد هذه التقديرات الإيجابية لوكالات التصنيف العالمية الثقة الكبيرة التي يتمتع بها الاقتصاد، وقوة المركز المالي وقدرته على مواجهة التحديات، خصوصاً في ظل الأزمات والظروف الاستثنائية التي يشهدها العالم حالياً.
وقالت الوكالة إن مركز صافي الأصول القوي للمملكة على كل من أرصدتها المالية والخارجية لا يزال يمثل دعمًا رئيسيًا للتصنيف، مفيدة بأن الاحتياطيات المالية للحكومة والثقة في الاقتصاد ساعد على الطلب القوي على إصدارات الدين في الأسواق المحلية والدولية، وأشارت S&P إلى أن السعودية هي الدولة الوحيدة في العالم التي تحتفظ بقدرة كبيرة على تصدير النفط الفائض إلى جانب دورها الريادي في أوبك وسوق النفط العالمي، وتوقعت أن يساهم تطبيق القيمة المضافة بعد رفعها الأخير إلى 15% منتصف العام 2020، في دعم الإيرادات المالية الحكومية. والتصنيف الائتماني أو الجدارة الائتمانية هي درجة تظهر حكم وكالات التصنيف الائتماني العالمية على مدى قدرة دولة أو مؤسسة ما على سداد ديونها.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.